"خبير": رمضان 2023 سيبدأ في يوم ينتهي فيه وعِدَّته 29 يومًا فلكيًّا

المختص في الأرصاد والأحوال الجوية، الدكتور خالد بن صالح الزعاق

تحدث المختص في الأرصاد والأحوال الجوية، الدكتور خالد بن صالح الزعاق حول تحري هلال شهر رمضان 2023 المبارك، وموعد بدء الشهر الفضيل ونهايته.

وقال الزعاق: أنه ومنذ لحظة ولادة شهر شعبان، والقمر يسير خلف الشمس متجهًا من الغرب إلى جهة الشرق، ويحاول بكل جدية أن يدرك الشمس".

وأضاف الزعاق: "سيدرك القمر الشمس في تمام الساعة الثامنة و٢٢ دقيقة من مساء يوم الثلاثاء، حيث في ذلك المساء سيغرب القمر قبل مغيب الشمس ولن يولد بعد، ولا يوجد القمر بعد مغيب شمس يوم الثلاثاء، وفي الأربعاء سيكون له مكوث قرابة الـ٤٠ دقيقة، وعلى هذا الأساس ستكتمل عدة شهر شعبان ٣٠ يومًا والخميس ٢٣ أول أيام شهر رمضان 2023 الفضيل".

وأكمل الزعاق تصريحاته: "رمضان 2023 سيبدأ في يوم ينتهي فيه، موضحاً أن شهر رمضان 2023/1444 سيبدأ يوم الخميس وينتهي الخميس، بحيث يكون الجمعة أول أيام عيد الفطر المبارك، في حين تنتهي غرة رمضان الخميس وعدته 29 يومًا فلكيًّا.

ولفت الزعاق في فيديو على حسابه بتويتر، إلى أن الهلال لا يُرى بالعين المجردة أو بالعين المسلحة؛ إلا إذا تحققت أركانه وتوافرت شروطه.

وأضاف: "له ركنان؛ أن يولد القمر قبل مغيب الشمس، وأن يكون للقمر مكوثٌ بعد مغيب الشمس، وشروطه أن يخرج من حيز شعاع الشمس ومن حيز الغبار والأتربة وسط الأجواء".

المصدر : وكالة سوا- سبق

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد