حقيقة تأجيل عرض مسلسل معاوية بن أبي سفيان في رمضان 2023

مسلسل معاوية بن أبي سفيان

حقيقة تأجيل عرض مسلسل معاوية بن أبي سفيان في رمضان 2023، حيث يتساءل الكثير من الجمهور في الوطن العربي، قبيل بدء شهر رمضان المبارك، عن موعد عرض مسلسل معاوية بن أبي سفيان، الذي أحدث ضجة قبيل عرضه على قناة MBC، وكذلك بعد قرار هيئة الإعلام بالعراق عن وقفه وعدم بث المسلسل على قناة mbc العراق.

وتساءل كثير من المغردين عبر مواقع التواصل الاجتماعي عن حقيقة تأجيل عرض مسلسل معاوية بن أبي سفيان في رمضان 2023، حيث أنه لم يتبقّ على بداية شهر رمضان المبارك سوى يومين، على اعتبار أن موعد شهر رمضان فلكيا سيكون يوم الخميس المقبل الموافق 23 مارس 2023، ولم تقم قناة أم بي سي MBC بنشر إعلان ترويجي للمسلسل، أو مواعيد العرض، على غرار الكثير من المسلسلات التي تنافس بالسباق الرمضان الجاري.

مسلسل معاوية بن أبي سفيان

ويعد مسلسل “معاوية” أحد إنتاجات مجموعة MBC ، وتم اسناد تجسيد شخصية “معاوية بن أبي سفيان” في المسلسل، إلى الفنان لجين إسماعيل وهو ممثل سوري من مواليد 1987 وتخرج من المعهد العالي للفنون المسرحية عام 2015.

ig7WC.jpg
 

ويعتبر مسلسل معاوية بن أبي سفيان من أكثر المسلسلات المنتظر عرضها، سواء في رمضان الحالي، أو الفترة التي تليه، نظرًا لقيمة إنتاجه الضخمة التي فاقت  مليون دولار، إضافة إلى الأحداث التي يتضمنها المسلسل، والتي أحداث جدلًا بين السنة والشيعة، قُبيل عرضه.

وقال أحد المغردين: "لا أظن أن مسلسل معاوية سيتحدث عن دور الفرس الخطيـر وبالتالي هو عمل ليس فيه أي فائدة تاريخية وتوعوية للمشاهد".

وأضاف آخر: "على فكره منتج مسلسل معاويه اكبر عدو للاسلام والمسلمين واكثر محطه حول العالم حاربت الاسلام المقصود في المسلسلس اشعال حرب طائفيه بين مكونات العالم الاسلامي".

حقيقة تأجيل عرض مسلسل معاوية بن أبي سفيان

وبخصوص حقيقة تأجيل عرض مسلسل معاوية بن أبي سفيان في رمضان 2023، فقد أفادت مصادر صحفية،  بأن الشركة المنتجة للعمل “إم بي سي MBC” قررت تأجيل عرض مسلسل "معاوية" المأخوذ عن قصة حياة الصحابي معاوية بن أبي سفيان، في سباق رمضان المقبل.

وكشفت بعض المصادر من داخل العمل، أن التأجيل جاء بسبب احتياج العمل لما يقرب من 3 أشهر لتنفيذ الجرافيك الخاص به بشكل مناسب، مما قد يعوق عرضه حاليًا.

وكشف المصدر أن الشركة المنتجة للعمل “إم بي سي استديوز” قد فكرت في عرض 15 حلقة فقط من المسلسل خلال رمضان الجاري، وعرض المتبقي من الحلقات في رمضان بعد المقبل، ولكن الفكرة لم تلقى بترحاب من البعض. وقد فضلت القناة استبعاد المسلسل من العرض خلال رمضان 2023.

قصة مسلسل معاوية بن أبي سفيان

وبحسب مصادر صحفية، فإن مسلسل معاوية بن أبي سفيان يتناول أحداث الفتنة الكبرى، وهي فترة ما بعد استشهاد الخليفة عثمان بن عفان، مروراً بتولي علي بن أبي طالب الحكم، ثم استشهاد علي، وتولي الحسن، ثم تنازل الحسن وتولي معاوية، وتولي يزيد، وحتى استشهاد الحسين في كربلاء".

وأفاد موقع قناة الحرة، بأن المسلسل يحكي دور معاوية في الحرب التي وقعت داخل الدولة الإسلامية عقب مقتل الخليفة عثمان بن عفان في سنة 32 هجرية، إضافة إلى أبرز المحطات التي واجهها الصحابي في طريقه نحو كرسي الخلافة، أبرزها خلافه مع رابع الخلفاء المسلمين علي بن أبي طالب وحادثة التحكيم.

ووفق مواقع فنيّة، فإن المسلسل سيكون جريئاً وسيناقض أحداث ما تسمى "الفتنة الكبرى"، والانقاسامات التي حدثت بين المسلمين، سيما الاقتتال، وصولاً إلى فترة تأسيس الدولة الأموية، كما يتطرق أيضاً إلى استشهاد الحسين في كربلاء، وأحداث معركتي الجمل وصفين. 

وبهذا نكون قد عرضنا لكم حقيقة تأجيل عرض مسلسل معاوية بن أبي سفيان في رمضان 2023، نظرًا لتساؤل الكثيرين، وكذلك في ظل الكثير من المسلسلات التي من المقرر أن تعرض خلال شهر رمضان الجاري 1444 هـ، عبر قنوات mbc أم بي سي، والكثير من القنوات الأخرى.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد