بالصور: دعاء يوم الجمعة في شهر رمضان المبارك

صورة تعبيرية لموضوع دعاء يوم الجمعة في شهر رمضان

دعاء يوم الجمعة في شهر رمضان - مع قدوم شهر رمضان يبحث الكثير من الناس عن أدعية يوم الجمعة في شهر رمضان لما لها من فضل وثواب كبير, كما أن الدعاء أحد أهم العبادات التي أمرنا الله بها.

لذلك تقدم لكم وكالة "سوا" الإخبارية أدعية متعددة ليوم الجمعة في شهر رمضان.

دعاء يوم الجمعة في شهر رمضان

  • اللهم إنا برحمتك نستغيث، وبعزتك نستعين، وبك نتوكل على أن تغفر لنا ذنوبنا وتكفر عنا سيئاتنا، وتتجاوز عنا خطايانا، وتقبل منا أعمالنا وصيامنا وقيامنا بحق هذه الجمعة الأولى من الشهر المبارك، وتجعله شهر خير وبركة ومغفرة، وتمنحنا فيه الهداية والتوفيق لفعل الخيرات وترك المعاصي، وترزقنا فيه الرزق الحلال والطيب، وتحفظنا فيه من كل شر ومكروه، وتوفقنا لعبادتك وطاعتك، وتعيننا على الاجتهاد في سبيلك، يا أرحم الراحمين. اللهم آمين.
  • اللهم إنه يوم جمعة من شهر رمضان الخير فأكتب لنا الخير فيها وأسعد فيها قلوبنا.
  • اللهمَّ صَلِّ وسَلِّمْ على نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ وعلى ألِهِ وصَحْبِهِ وسَلِّمْ تسليماً كثيراً، اللهم اجعلنا مِمَّنْ يَستَمِعُونَ القَوْلَ فَيَتَّبِعُونَ أحْسَنَهُ، اللهم اجعلنا مِمَّنْ يُرَزَّقُونَ بِهِ قبولاً في صِيَامَهُ وَقِيَامَهُ، وَتَقْبَلْ شَفَاعَةَ نَبِيِّنَا مُحَمَّدٍ صلى الله عليه وسلم يَوْمَ القِيَامَةِ، اللهمَّ اجْعَلْنَا مِنْ عُتَقَائِكَ مِنَ النَّارِ في هَذَا الشَّهْرِ الكَرِيمِ، اللهم بَلِّغْنَا لَيْلَةَ القَدْرِ، وَاعْتَقْنَا مِنَ النَّارِ، اللهمَّ إنَّا نَسْألُكَ أنْ تُغَفِّرَ لَنَا ذُنُوبنا وَتَعْصِمَنَا مِنَ النَّارِ بحق يَوُم الجُمَعةِ مِنْ شَهرِ اللهم في ثاني جمعة في شهرك الفضيل اجعلنا من المقبولين والمغفور لهم، واجعله شهراً مباركاً ومعيناً لنا على طاعتك وعبادتك، وارزقنا فيه التوفيق لما تحبه وترضه، وتقبل منا صيامنا وقيامنا وكافة أعمالنا، وابعد عنا كل هم وحزن ومرض واخلنا جنتك يا الله بقرب من نحب، اللهم وأعنا على الصيام والقيام والتقرب إليك بالأعمال الصالحة، يا رب العالمين.
  • اللهم بلغنا ليلة القدر ، واجعل لنا فيها من الأعمال ما يقربنا إليك ويدخلنا في رحمتك، اللهم إنا نسألك العفو والمغفرة، والرضا والجنة، اللهم في ثالث جمعة استجب لدعائي وتقبل مني طاعتي واجعل رمضان هذا العام شهر خير وبركة و فتح ونصر وتوفيق، واحفظ لنا صحتنا وأهلينا ومالنا وديننا، ووفقنا لصيامه وقيامه وتلاوة كتابك العظيم، يا أرحم الراحمين.
  • اللهم إني نسألك في أخر جمعة من شهرك الكريم أن تلغني ليلة القدر، وتجعلني من الذين استجبت لهم دعواتهم، وتفتح لي أبواب الخير والرحمة والمغفرة، وتكتب لي في رمضان العتق من النيران، اللهم إني نسألك أن تبارك لي في أيامي وليالي وعمري، وتعينني على طاعتك والالتزام بها، وترزقني فيه رحمتك وعفوك ورضاك، يا رب العالمين.
  • ونحن في لحظات مباركة في شهر مبارك ويوم مبارك، أسال الله أن يغفر لنا ذنوبنا ويتقبل لنا صيامنا وقيامنا ودعائنا رمضانكم وجمعتكم مباركين بإذن الله. نسخر رَمَضَانَ، وَتَجْعَلَنَا مِنْ عِبَادِكَ الصَّالِحِينَ الَّذِينَ تَتَقَبَّلُ دُعَائَهُمْ وَتَجِيبُهُمْ، إنَّكَ سَمِيعُ الدُّعَاءِ، يَا رَبَّ العَالَمِينَ. اللهمَّ آمين.

اقرأ أيضًا : أدعية استقبال شهر رمضان 2023

المزيد من أدعية يوم الجمعة في شهر رمضان:

  • اللهم إني أسألك بحق هذا الشهر الكريم وهذا اليوم المبارك أن تغفر لي وترحمني، وتتقبل مني الصيام والقيام، وتبلغني رحمتك في الدنيا والآخرة، اللهم ارزقني توفيق الاستغفار والتوبة، وأعني على إكماله بأتم وجه، واجعلني في هذا الشهر مِن مَن يشفي صدورهم ويفرح قلوبهم.
  • اللهم تقبل صلاتي ودعواتي في يوم جمعتك من شهرك الفضيل واغفر لي ما قدمت وما أخرت، وما أسررت وما أعلنت، وما أنت أعلم به مني، أنت المقدم وأنت المؤخر، لا إله إلا أنت انت وحدك من أرجوه بأن يجعل حياتي كلها عنده فأنت أعلم بها فيسرّ لي ما تراه خيراً يا كريم.
  • الله إنا نسألك في هذا الجمعة المباركة في هذا الأيام الفضيلة أسألك من كل ضيقٍ مخرجاً ومن كل هم فرجاً ومن النار النجا، اللهم أحينا على طاعتك وأمتنا على شهادة ألا إله إلا أنت وأنَّ محمد عبدك ورسولك.
  • ربي إنَّ هذا اليوم هو من أفضل الأيام إليك فهي في شهرك الكريم، فأسألك أن تكتب لنا فيها الخّير وأسعد قلوبنا وأبعد عنا كل ما يؤذينا، اللهم افتح لنا أبواب الخير في هذا الشهر الكريم واختمه لنا بغفرانك والعتق من نيرانك.
  • إلهي أجعل هذه الجمعة من هذا الشهر الكريم حاملةً لنا من الخير فوق ما نرجو وأشرح لنا صدورنا، ويسر أمورنا، وجمل حياتنا وأحسن ختامنا يا رب العالمين.
  • اللهم أكتب لنا في يوم الجمعة من رمضان اليُسر لمن يعاني من العسر والراحة لمن به هم والسعادة للمحزون والشفاء للمريض والإجابة لمن يا رب أسألك في جمعتك المباركة وفي شهرٍك المبارك أن تحيينا على طاعتك واقامته على طاعتك الله اجعلنا فيه من المقبولين واجعلنا من عتقائك من النار يا أرحم الراحمين وأسألك ربي أن تكتب لنا سعادة دائمة، وابتسامة عنا لا تغيب، وقلباً لا يعرف الحزن.
  • اللهم في يوم الجمعة من رمضان نسألك أن تجعلنا ممن عفوت عنهم ورضيت عنهم وغفرت لهم وحرّمت عليهم النار وكتبت لهم الجنّة ووالدينا وجميع المسلمين أمواتا وأحياء. دعاك.

صور أدعية شهر رمضان 

دعاء رمضان مكتوب واجمل ادعية رمضان 2023 اللهم بلغنا رمضان - دعاء

دعاء اليوم الرابع عشر من رمضان - مجلة هي

دعاء رمضان من الكتاب والسنة 1444 اجمل دعاء لشهر رمضان

فضل وأهمية الدعاء في رمضان وأفضل الأدعية المحببة في شهر رمضان المبارك -  ثقفني

دعاء قرب رمضان وماذا يقال عند رؤية هلال رمضان - مجلة رجيم

اقرأ أيضًا: دعاء تحصين النفس

وهنا متابعي وكالة "سوا" الإخبارية نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع "دعاء يوم الجمعة في شهر رمضان" ونكون قد قدمنا لكم دعاء يوم الجمعة في شهر رمضان, وصور أدعية شهر رمضان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد