كم يوم دراسة في رمضان 1444.. التعليم السعودية توضح

كم يوم دراسة في رمضان 1444

كم يوم دراسة في رمضان 1444، مع اقتراب شهر رمضان 1444/2023 يتردد هذا السؤال كثيرًان مما دفع وزارة التعليم السعودية لتجيب عن سؤال الطلاب وأولياء الأمور بشأن كم يوم الدراسة في رمضان 1444، بعد أن تضاربت الأقاويل خلال الفترة الأخيرة حول نظام الدراسة في شهر رمضان وكم يوم ستستمر وكيف ستستمر .

وضمن الحديث عن كم يوم دراسة في رمضان، انتشرت بعض الأخبار التي تفيد بتعطيل الدراسة الحضورية في رمضان واستكمالها عبر المنصات الإلكترونية، ومن جهتها نفت الوزارة هذه الأخبار وأوضحت طريقة سير العملية التعليمية في الشهر الكريم، لذا سنجيب لكم في وكالة "سوا" الإخبارية كم يوم دراسة في رمضان 1444.

إقرأ/ي أيضًا: موعد بداية الحصة الاولى في رمضان 2023 بالسعودية

كم يوم دراسة في رمضان 1444

أعلنت وزارة التعليم السعودية عن عدد أيام الدراسة في شهر رمضان، إذ من المقرر أن تبدأ من 25 مارس وتستمر حتى يوم الخميس 13 إبريل 2023 والموافق هجريًا 22 رمضان 1444، وفقًا لجدول الفصل الدراسي الثالث، وبذلك تكون عدد أيام الدراسة خلال شهر رمضان 16 يوم فقط بعد طرح الإجازات الأسبوعية وإجازة عيد الفطر المبارك.

الدراسة عبر المنصات الإلكترونية

نفت وزارة التعليم السعودية كافة الأخبار المتداولة حول إلغاء الدراسة الحضورية في شهر رمضان، حيث أكدت أن جميع الأخبار المتداولة على المواقع الإخبارية وشبكات التواصل الاجتماعي خاطئة تمامًا، مشيرةً إلى أن الدراسة ستكون حضورية للطلاب في المدارس ولا نية لاستكمالها عبر المنصات الإلكترونية وأشارت إلى أنه تم اتخاذ بعض القرارات الهامة والتي تتعلق بمواعيد اليوم الدراسي خلال شهر رمضان، جاءت على النحو التالي:

يبدأ اليوم المدرسي في كلا من (جدة)، الرياض، مكة، جازان، محايل عسير بيشة القنفذة، النماص) في تمام الساعة التاسعة صباحًا.

ينطلق اليوم الدراسي في مدارس (الباحة، الشرقية، عسير القريات الاحساء للبنات) في تمام الساعة التاسعة والنصف صباحا.

يبدأ دوام مدارس تبوك، حائل، القصيم، نجران الجوف البكيرية) في تمام الساعة العاشرة صباحًا. في تمام الساعة العاشرة إلا ربع صباحًا تبدأ الحصة الدراسية الأولى لطلاب مدارس الزلفي، الاحساء بنين والمدينة المنورة بنين.

يبدأ دوام مدارس تبوك حائل القصيم نجران الجوف البكيرية في تمام الساعة العاشرة صباحًا. في تمام الساعة العاشرة إلا ربع صباحًا تبدأ الحصة الدراسية الأولى لطلاب مدارس الزلفي، الاحساء بنين والمدينة المنورة بنين.

إجازة عيد الفطر للمدارس

حسب بيان وزارة التعليم السعودية فإنه من المقرر أن ينتهي الدوام الدراسي يوم الخميس 13 إبريل 2023 والموافق هجريًا 22 رمضان ،1444، لتنطلق بعدها إجازة عيد الفطر المبارك والتي ستستمر حتى 5 شوال 1444 ليعود الطلاب إلى استكمال الفصل الدراسي الثالث في اليوم التالي مباشرة.

كم يوم دراسة في رمضان 1444، أجبنا عن هذا السؤال في مقالنا من وكالة "سوا" الإخبارية، بالتفصيل حسب وزارة التعليم السعودية، وكذلك تم توضيح نظام الدراسة في رمضان 2023، وموعد إجازة عيد الفطر للمدارس، وكم يوم دراسة في رمضان 2023.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد