كلمة الصباح عن رمضان للإذاعة المدرسية 2023

كلمة الصباح عن رمضان

يبحث الكثير من الطلاب في الأيام الحالية عن موضوع كلمة الصباح عن رمضان، ولذلك لغرض الإذاعة المدرسية في الصباح، ويذكر فيها الطلبة أبرز طقوس رمضان، وفضائل صيام رمضان، وبعض من الكلمات التحفيزية على صيام رمضان، وبحسب ما ذكرت دور الإفتاء ومراكز الفلك والتوقعات، فإنه ومن المقرر أن يحل علينا شهر رمضان المبارك لعام 2023 يوم الخميس والذي يوافق 23 آذار/ مارس 2023.

وحرصاً على تلبية جميع رغبات المتابعين، وما يبحث عنه الناس عبر محركات البحث، نقدم لكم عبر وكالة سوا في هذا المقال كلمة الصباح عن رمضان للإذاعة المدرسية، وأبرز ما يتم ذكره في كلمة الصباح عن رمضان، وفقرة هل تعلم عن رمضان، والكثير من الفقرات في كلمة الصباح عن رمضان.

كلمة الصباح عن رمضان

في البداية ندعو الله أن يزيدكم من فضله وأن ينعم عليكم بمزيد من العلم والتفوق أما بعد.. تحت اليوم في استقبال أفضل شهور السنة، شهر رمضان المبارك، الذي تتنزل فيه رحمات الله لتحل البركة في البيوت، وتمتلئ بالراحة والأمان، وبالأخص ليلة القدر التي ميزها الله بالكثير من الفضل والبركة أكثر من أي ليلة مضت أو أي ليلة آتية.. لذلك يلزمنا المداومة على ذكر الله في كل وقت وحين في تلك الأيام المباركة، والتي نسأل الله أن يديمها علينا بالصحة والراحة، نتمنى لكم يومًا سعيدًا ملئ بالرضا والتفوق.

إقرأ أيضاً: شعر عن شهر رمضان 2023 – أجمل قصيدة عن رمضان

إن الله يمن علينا في رمضان بتوحيد الصفوف في كل صلاة، داعينه بالرزق الحلال والبركة، وتحقيق الآمال، لذا وجب علينا التسابق في الخير وطلب العون من الله على صيام الشهر كامل، أداء العبادات بتضرع وخشوع، ويف النهاية نتمنى أن تكون قد قدمنا لكم أفضل كلمة الصباح عن رمضان للإذاعة المدرسية.
: بسم الله الرحمن الرحيم “يَا أَيُّهَا الَّذِينَ آمَنُوا كُتِبَ عَلَيْكُمُ الصِّيَامُ كَمَا كُتِبَ عَلَى الَّذِينَ مِن قَبْلِكُمْ لَعَلَّكُمْ تَتَّقُونَ * أَيَّامًا مَّعْدُودَاتٍ ۚ فَمَن كَانَ مِنكُم مَّرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۚ وَعَلَى الَّذِينَ يُطِيقُونَهُ فِدْيَةٌ طَعَامُ مِسْكِينٍ ۖ فَمَن تَطَوَّعَ خَيْرًا فَهُوَ خَيْرٌ لَّهُ ۚ وَأَن تَصُومُوا خَيْرٌ لَّكُمْ ۖ إِن كُنتُمْ تَعْلَمُونَ * شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ ۚ فَمَن شَهِدَ مِنكُمُ الشَّهْرَ فَلْيَصُمْهُ ۖ وَمَن كَانَ مَرِيضًا أَوْ عَلَىٰ سَفَرٍ فَعِدَّةٌ مِّنْ أَيَّامٍ أُخَرَ ۗ يُرِيدُ اللَّهُ بِكُمُ الْيُسْرَ وَلَا يُرِيدُ بِكُمُ الْعُسْرَ وَلِتُكْمِلُوا الْعِدَّةَ وَلِتُكَبِّرُوا اللَّهَ عَلَىٰ مَا هَدَاكُمْ وَلَعَلَّكُمْ تَشْكُرُونَ”

إذاعة مدرسية عن رمضان 2023

نستهل إذاعتنا اليومية من خلال آيات الذكر الحكيم بقول الله تعالى “شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، فمن شهد منكم الشهر فليصمه”، ومن ثم نصلي ونسلم على أشرف الخلق أجمعين سيدنا محمد عليه أفضل الصلاة وأتم التسليم، وبعد ذلك ما هي إلا أيام ويهل علينا شهر رمضان الذي يملأ بيوتنا خير وبركة، وتملأ القلوب بالطاعة وذكر الله.

ولكي نحصل على الخير الوفير، والرزق الكثير خلال هذا الشهر الفضيل علينا أن نحرص على فعل كلاً من التالي:

  • الإكثار من قراءة القرآن والعمل على ختمه على قدر استطاعتنا.
  • فتلك الأيام أولها رحمة وأوسطها مغفرة وأخرها عتق من النيران.
  • والصوم هو الإمساك عن كافة المفطرات والمحرمات، داعيين الله أن يتقبل صيامنا وقيامنا وصدقاتنا.
  • وتكثر في تلك الأيام المباركة صلة الرحم وهذا من خلال العزائم والولائم التي توطد العلاقات الأسرية.
  • وفي أواخر هذا الشهر وعدنا الله بالرحمة فمن علينا بليلة القدر التي هي خير من ألف شهر.
  • فهي المساحة الزمنية التي لابد من استغلاها طامعين في العتق من النيران والغفران.

إقرأ أيضاً: رسالة تهنئة بقدوم شهر رمضان 2023

فقرة هل تعلم عن رمضان للإذاعة المدرسية 

هل تعلم أن دعاء الصائم مستجاب.

هل تعلم أن الصوم صحة لقول الرسول صل الله عليه وسلم “صوموا تصحوا”.

هل تعلم أنه من أفضل الأعمال في شهر رمضان قراءة القرآن الكريم والتصدق.

هل تعلم أن رائحة فم الصائم خير عند الله من ريح المسك.

هل تعلم أن من صام رمضان وأتبعه بست من شوال فكأنما صام الدهر.

هل تعلم أن رمضان هو فرصة عظيمة لغفر الذنب والعتق من النيران.

هل تعلم أنه من المستحب عدم الغضب أثناء الصوم، وإذا غضب يقول “اللهم إني صائم”.

إقرأ أيضاً: موضوع عن شهر رمضان 2023

حكمة عن رمضان 2023.jpg
 

وبهذا متابعي وكالة سوا نكون قد قدمنا إليكم في هذا المقال كلمة الصباح عن رمضان، اذاعة مدرسية عن رمضان ، فقرة هل تعلم عن رمضان للإذاعة المدرسية.

المصدر : وكالة سوا - مصر MIX

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد