إسرائيل تُصدر تقييما بشأن الدول التي يُحذّر من السفر إليها

سياح إسرائيليين - تعبيرية

نشرت شعبة مكافحة الإرهاب في مقر الأمن القومي الإسرائيلي، مساء أمس الإثنين، تقييمًا للوضع وحالة تحذيرات السفر لعطلة الربيع لعام 2023.

وحسب التقييم، فإن الإمارات العربية المتحدة تدخل ضمن مستوى الخطر المتوسط، أي يوصى بتجنب السفر غير الضروري إليها. وفق ما نشرت صحيفة يسرائيل هيوم العبرية

وأضافت، "وفي جورجيا، يجب اتخاذ احتياطات إضافية، وكذلك، في الأردن، يجب اتخاذ مزيد من الاحتياطات. وفي مصر يوصى بتجنب السفر غير الضروري، بينما في سيناء يجب فحص الحالات في الشواطئ".

وحسب ما وصف التقييم، "لا تزال إيران هي المولد الرئيسي للإرهاب العالمي، وتواصل نشاطها لإلحاق الأذى بالإسرائيليين في جميع أنحاء العالم، بشكل مباشر ومن خلال الشركات التابعة والعناصر التي تعمل بالوكالة، في مختلف دول العالم، مع انتهاك سيادتها".

ووفق مجلس الأمن القومي بإسرائيل، فإن الساحات ذات الاحتمالية الأكبر لمثل هذا النشاط هي دول قريبة من إيران مثل: الإمارات العربية المتحدة، وجورجيا وأذربيجان وتركيا والبحرين ودول أخرى في حوض البحر الأبيض المتوسط (اليونان وقبرص) وفي الشرق الأوسط، بما في ذلك المنطقة الكردية في العراق (يحظر القانون الإسرائيلي دخول الإسرائيليين إليها).

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد