الاتحاد الأوروبي يصدر بيانا حول نتائج اجتماع شرم الشيخ

علما الاتحاد الأوروبي وفلسطين - تعبيرية

رحّب الاتحاد الأوروبي، اليوم الإثنين، بنتائج اجتماع كبار المسؤولين السياسيين والأمنيين المصريين والأردنيين والإسرائيليين والفلسطينيين والأمريكيين في شرم الشيخ، والذي عُقد أمس الأحد.

وفيما يلي نص البيان كما وصل وكالة سوا:

بيان للممثل السامي حول نتائج اجتماع شرم الشيخ

 20.03.2023 فريق EEAS الصحفي

يرحب الاتحاد الأوروبي بنتائج اجتماع كبار المسؤولين السياسيين والأمنيين المصريين والأردنيين والإسرائيليين والفلسطينيين والأمريكيين في شرم الشيخ يوم الأحد.

وأدى الاجتماع إلى تفاهم حول سبل تخفيف حدة التوتر على الأرض والعمل نحو تسوية سلمية بين الإسرائيليين والفلسطينيين ، مع الاعتراف بالحاجة إلى خلق أفق سياسي.

يثني الاتحاد الأوروبي على دور مصر والأردن والولايات المتحدة كداعمين لهذه الجهود ، بناء على اجتماع العقبة في فبراير.

يؤيد الاتحاد الأوروبي  البيان الذي تم الاتفاق عليه بين الطرفين وتنفيذها بحسن نية ، وعلى استعداد للمساهمة في هذه الجهود. يرحب الاتحاد الأوروبي بالالتزامات التي تم التعهد بها ، ولا سيما بوقف الإجراءات الأحادية الجانب ، واحترام الاتفاقات القائمة ، وإنشاء آلية للحد من العنف والتحريض. علاوة على ذلك ، فإننا نقدر الجهود الرامية إلى تحسين الاقتصاد الفلسطيني ، والالتزام باحترام الوضع الراهن للأماكن المقدسة.

سيظل الحوار المباشر المستمر بين الطرفين أمرًا حاسمًا ، وبالتالي يرحب الاتحاد الأوروبي بالالتزام باستئناف المحادثات في أبريل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد