امساكية رمضان 2023 في الإمارات - أبو ظبي وتوقيت الفجر والمغرب

امساكية رمضان 2023 في الإمارات - تعبيرية

امساكية رمضان 2023 في الإمارات - أبو ظبي وتوقيت الفجر والمغرب، حيث لم يتبقّ على بداية شهر رمضان 1444 سوى أيام قليلة، ليهلّ علينا هذا الشهر بالخير، والبركات، ولذلك يبحث الكثير من المواطنين في الإمارات العربية المتحدة عن توقيت السحور، وأذان الفجر، والمغرب في مدن أبو ظبي، ودبي، والعين، والشارقة، وعجمان، وراس الخيمة، والفجيرة وغيرها.

وتتضمن إمساكية رمضان 2023 في الإمارات توقيت الإفطار والسحور، وهي الوجبات الأساسية التي يتناولها المسلمون خلال شهر رمضان. وتعتبر إمساكية الإفطار والسحور مهمة جدًا، حيث يتوجب على المسلمين الالتزام بها للصوم بشكل صحيح.

ورمضان هو شهر الصيام والعبادة الذي يحتفل به المسلمون في جميع أنحاء العالم. وتحتفل دولة الإمارات العربية المتحدة بشهر رمضان بشكل خاص، حيث يشكل الشهر الكريم فرصة لتوحيد العائلات والمجتمعات والتعبد بالله.

امساكية رمضان 2023 في الإمارات

وتحتوي امساكية رمضان 2023/1444 في الامارات، في أبو ظبي ودبي والمدن الإماراتية على وقت صلاة الفجر، والشروق، وباقي الصلوات الخميس، الظهر، والعصر، والمغرب، والعشاء، وهو ما سيتم عرضه لكم من خلال هذا المقال.

امساكية رمضان 2023 في الإمارات - أبو ظبي

تظهر إمساكية رمضان 2023 أبو ظبي أن أذان الفجر سيرفع في تمام الساعة الخامسة و11 دقيقة، فيما سيكون وقت الإفطار في تمام الساعة السادسة و41 دقيقة في أول أيام الشهر المبارك.

ابو ظبي.jpg
 

امساكية رمضان 2023 في الإمارات - دبي

تظهر إمساكية رمضان 2023 في الإمارات وتحديدا في دبي، أن أذان الفجر باليوم الأول سيرفع في تمام الساعة الخامسة و08 دقائق، فيما سيكون وقت الإفطار في تمام الساعة السادسة و38 دقيقة في أول أيام الشهر المبارك.

دبي.jpg

امساكية رمضان 2023 في الإمارات - الشارقة

تظهر إمساكية رمضان 2023 في الإمارات وتحديدا في الشارقة، أن أذان الفجر باليوم الأول سيرفع في تمام الساعة الخامسة و08 دقائق، فيما سيكون وقت الإفطار في تمام الساعة السادسة و38 دقيقة في أول أيام الشهر المبارك.

الشارقة.jpg
 

لمشاهدة امساكية رمضان 2023 في باقي المدن الإماراتية أضغط هنـــــــــا

موعد رمضان 2023 في الإمارات

وتستعد وزارة الأوقاف الإماراتية لتحري هلال شهر رمضان 2023 بعد غروب شمس يوم الأربعاء 29 شعبان 1444 الموافق 22 مارس 2023.

وبحسب البحوث الفلكية فإن أول أيام رمضان 2023 بالإمارات سيوافق يوم الخميس 23 مارس 2023

وبحسب ديننا الإسلامي الحنيف وسنة نبينا محمد صلى الله عليه وسلم فإن تأكيد موعد أول أيام شهر رمضان لا يكون سوى بتأكيد رؤية الهلال الخاص بالشهر الكريم او كما قال رسولنا الكريم "صوموا لرؤيته وأفطروا لرؤيته".

يبدأ رمضان في الإمارات بمجرد رؤية هلال الشهر الكريم، وتنظم الحكومة في الإمارات العديد من الفعاليات والبرامج التي تركز على العبادة والإحسان. وتشمل هذه الفعاليات الإفطار الرمضاني الذي يقام في الشوارع والأحياء السكنية ويجمع الناس من جميع الأعمار والجنسيات، وأيضًا تنظم الحكومة العديد من الفعاليات الدينية والثقافية التي تجذب الناس من جميع الخلفيات الثقافية والدينية.

يعد شهر رمضان في الإمارات فرصة للتواصل والتعارف والتفاعل بين المسلمين والغير مسلمين. وتشجع الحكومة في الإمارات الجميع على الاحتفال بالشهر الكريم والمشاركة في الفعاليات المختلفة التي تنظمها.

في النهاية، يعد شهر رمضان في الإمارات فرصة للتفكير والتأمل والتواصل مع الله والتعرف على الثقافة والتقاليد الإماراتية. ويعد هذا الشهر الكريم فرصة للتضامن والتآزر والتراحم بين الناس، وتحقيق الصلة الوثيقة بين الإنسان وخالقه.

وبهذا نكون قد عرضنا لكم عبر وكالة سوا الإخبارية، امساكية رمضان 2023 في الإمارات والمدن أبو ظبي دبي الشارقة والفجيرة وباقي المدن المغربية، وذلك بهدف التعرّف على توقيت أذان الفجر، والمغرب، والسحور وباقي الصلوات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد