أسيران يواصلان معركة الكرامة وثمانية آخرون يدخلون أعوامًا جديدة

غزة / سوا / يواصل الأسيران عدي علي محمد خضر استيتي (25 عامًا) من مخيم جنين، ومحمد نصر الدين مصدي علان (33 عامًا) من قرية عينبوس قضاء محافظة نابلس إضرابهما المفتوح عن الطعام لليوم 26 على التوالي احتجاجًا على اعتقالهما الإداري.

والأسير استيتي اعتقل إدارياً في السابع عشر من نوفمبر عام ألفين وأربعة عشر، وأضرب عن الطعام في السادس عشر من يونيو الماضي، ولا يزال مستمراً في معركته.

نقل من سن النقب إلى زنازين العزل الانفرادي في سجن ايشل، كما منعت سلطات الاحتلال محاميه من زيارته.

ويشار إلى أن الأسير محمد علان درس في مدارس قريته وحصل على شهادة الثانوية العامة ، ثم التحق بالجامعة الأمريكية لدراسة القانون، وتخرج منها وحصل على شهادة مزاولة المهنة كمحامي.

اعتقل إدرايًا في الرابع من نوفمبر الماضي، كما سبق أن اعتقل عام 2006 لقرابة الأربع سنوات, وكان طالبا في الجامعة وقتها.

أضرب عن الطعام في السادس عشر من يونيو الماضي ولا يزال مستمراً في معركته رفضا لتجديد اعتقاله الإداري.

وفي سياق متصل/ أفادت إذاعة صوت الأسرى أن ثمانية أسرى من قطاع غزة والضفة والداخل المحتلين يدخلون اليوم 13 يوليو أعوامًا جديدة في سجون الاحتلال، بينهم أسير محكوم بالمؤبد، وهم:

الأسير عساف حافظ حسين زهران (39 عامًا) من طولكرم المحكوم بالسجن المؤبد مدى الحياة ومعتقل منذ عام 2005، وأمضى عشرة أعوام كاملة في سجون الاحتلال.

والأسير رائد محمد إسماعيل محمد هندي (35 عامًا) من نابلس المحكوم بالسجن 25 عامًا ومعتقل منذ عام 2002، وأمضى 13 عامًا في السجون.

والأسير رامي سمير عبد الكريم حساسنة من الخليل المحكوم بالسجن 19 عامًا ومعتقل منذ عام 2004، وأمضى 11 عامًا في سجون الاحتلال.

والأسير لنين احمد محمد الطوري (34 عامًا) من داخل الخط الأخضر المحكوم بالسجن 17 عامًا ومعتقل منذ عام 2004، وأمضى 11 عامًا في سجون الاحتلال.

والأسير محمد احمد الطوبي من الداخل المحتل المحكوم بالسجن 16 عامًا ومعتقل منذ عام 2004، وأمضى 11 عامًا في السجون.

والأسير محمد حسين عودة أبو ناموس (34 عامًا) من مخيم جباليا شمال القطاع المحكوم بالسجن 16 عامًا ومعتقل منذ عام 2004، وأمضى 11 عامًا في سجون الاحتلال.

والأسير عامر باسم محمد يغمور من الخليل المحكوم بالسجن 14 عامًا ومعتقل منذ عام 2004، وأمضى 11 عامًا في سجون الاحتلال.

والأسير ناهض سعيد محمد أبو خماش (45 عامًا) من مدينة دير البلح وسط القطاع المحكوم بالسجن 13 عامًا ومعتقل منذ عام 2004، وأمضى 11 عامًا في السجون.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد