كلمات عن عيد الأم بالعامية

كلمات عن عيد الأم بالعامية

أمي هي كلمة تكونت من ثلاث حروف وقد تكون أول كلمة ينطق بها الطفل الصغير يبدأ ب "ماما" والآن قد يكون هو القارئ لهذا المقال ليهديها بعض الكلمات الرقيقة في عيد الأم محاولا أن يسعدها بشيء بسيط بكلمة، بجملة، بوردة أو حتى بحضن بسيط يعبر فيه عن مدى حبه لها في عيد الأم

ونحاول في هذا المقال أن نجمل لكم أرق الكلام عن عيد الأم، وبعض الكلمات الجميلة في حق الأم في يوم من أيام السنة لا يجب أن يقتصر حبنا لها فيه فقط.

كلمات عن عيد الأم بالعامية

كلمات-عن-الام-بالعامية.jpg

ويعتبر يوم الأم مناسبة سنوية تحتفل بها في العديد من البلدان في العالم، وتكريماً لدور الأمهات الهام في الحياة الأسرية والمجتمعية. يتم الاحتفال بها عادة في الواحد والعشرين من شهر مارس، ويتم تكريم الأمهات في هذا اليوم بالهدايا والبطاقات التهنئة، كما تنظم العديد من الفعاليات والأنشطة الخاصة بالأمهات في هذا اليوم.

كلمات عن عيد الأم بالعامية - الأم هي كنز لا يقدر بثمن، فهي منبع الحنان الذي لا ينضب، وتضحي بنفسها ووقتها لتكون فداءً لأبنائها. ولذلك، يجب على الأبناء الحفاظ على هذه العلاقة القيمة معها، وأن يتعهدوا بتحقيق سعادتها الدائمة وفي هذا السياق، نقدم مجموعة كبيرة من الكلمات والعبارات التي تصف الأم باللهجة العامية.

قد كان أول ما عرفت من الحياة

أن أمنح الناس السلام

لكنني أصبحت يا أمي هنا

وحدي غريبا.. في الزحام

 لا شيء يعرفني ككل الناس يقتلنا الظلام

فالناس لا تدري هنا معنى السلام

يمشون في صمت كأن الأرض ضاقت بالبشر

 والدرب يا أمي.. مليء بالحفر

وكبرت يا أمي.. وعانقت المنى

وعرفت بعد كل ألوان الهوى

وتحطمت نبضات قلبي ذات يوم عندما مات الهوى

 ورأيت أن الحب يقتل بعضه

فنظل نعشق.. ثم نحزن.. ثم ننسى ما مضى

ونعود نعشق مثلما كنا ليسحقنا.. الجوى

لكن حبك ظل في قلبي كيانا.. لا يرى

قد ظل في الأعماق يسري في دمي

وأحس نبض عروقه في أعظمي

أمي حبيبتي وصديقتي، أمي أمني وأماني وكيف لي أن أحيا سواك
أمي حياتي ونور العيون، أمي غلاتي وبعمرها ما تهون.

كلام مؤثر في عيد الأم

كلام-عن-عيد-الأم-2022-mother-day-780x470.jpg

الأم هي الشخص الذي يبقى حبه ودعمه متواصلًا على مدار الحياة، فهي تمنح الحنان والرعاية والحماية لأبنائها دون توقف، وإن كانت تعبت وأرهقها الحياة، فإنها لا تظهر ذلك لأولادها، بل تبقى صامدة وتجعلهم يشعرون بالأمان والحب ولكن يحين دورهم في مثل يوم " عيد الأم "

وإلى من حملتني في جسدها إلى من تعبت لأرتاح إلى من جاعة لأشبع إلى من سهرت لأنام أحبك فلا تسألني ما الدليل فهل رأيت رصاصة تسأل القبيل.

فالأم هي الدرع الذي يحمي أبناءها من صعوبات الحياة، وتشجعهم على تحقيق أحلامهم وتقديم الدعم اللازم لهم في كل مرحلة من مراحل حياتهم. ولذلك، فإن حب الأم لأبنائها ليس مشروطًا بأي شيء، بل هو حب صادق ومستمر على مدى الحياة.

ومهما يفعل الأب فإنه لا يستطيع أن يجعل ابنه رجلا، إذ يجب على الأم أن تأخذ نصيبها من ذلك.

في النهاية، الأم هي النبع الذي لا ينضب، والقلب الذي يحتضن ويحمي، والحنان الذي يروي الروح والجسد. فلنقدر دائمًا قيمة الأم ودورها الحيوي في الأسرة

كلام جذاب وجميل عن عيد الأم

17145657051647366005.jpg

لا يمكن وصف جمال الأم بكلمات مادية، فإنها تتجاوز المادة وتصل إلى الروح والقلب. إنها الشخص الذي يمنحنا الحياة ويحرص على راحتنا وسعادتنا في كل الأوقات.

إن الأم هي الشخص الذي يمنحنا الدفء والحنان والأمان، حيث يشعر الإنسان بالراحة والأمان عندما يكون بجانبها. إنها الشخص الذي يعطينا الحب الصادق والإهتمام الدائم، ويدعمنا في كل الأوقات سواء كانت صعبة أو سهلة.

الأم هي الشخص الذي يساعدنا على التعلم والنمو، فهي تعلمنا أساسيات الحياة وتدربنا على كيفية التعامل مع الصعوبات. إنها الشخص الذي يحفزنا على تحقيق النجاح والتميز، ويدفعنا دائمًا إلى الأفضل.

في النهاية، يمكن القول بأن الأم هي الأعظم على الإطلاق، إنها الحب الذي لا ينتهي والعطاء الذي لا يتوقف، فلا يمكن العيش دون وجودها في حياتنا. إنها الأم التي تعلمنا كيفية الحب والتفاني والتضحية، وتمثل لنا العطاء الذي لا ينتهي والأمان الذي لا يتزعزع.

وفي نهاية هذا المقال نكون قد حاولنا أن نجمل لكم كلام بالعامية عن الأم وبعض الكلام الجذاب عن الأم بالإضافة الى قدرات أمهاتنا قائدات المجتمع وبواسله.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد