إمساكية رمضان 2023 النرويج وعدد ساعات الصيام

إمساكية رمضان 2023 النرويج

إمساكية رمضان 2023 النرويج ، حيث تعيش الجاليات العربية المسلمة في مختلف المدن النرويجية والتي تنتظر ما ستعلنه المملكة العربية السعودية حول أول أيام الشهر المبارك والذي قد يصادف يوم الخميس 23 مارس الجاري وفقا للحسابات الفلكية التي أعلنت عنها مراصد الفلك الدولية والعربية خلال الساعات القليلة الماضية.

ومع اقتراب الموعد يبدأ عدد كبير من المسلمين في البحث عن إمساكية رمضان 2023 النرويج حيث تتواجد فيها جاليات مسلمة بشكل كبير ، حيث عادة ما تتميز أيام الشهر في النرويج بطول ساعات الصيام ما يجعل الأمر محل نقاش مستمر في المراكز الإسلامية المختلفة.

هذه المفارقات تضع المسلمين الذين يقطنون بالنرويج في حيرة من أمرهم بين ساعات النهار الطوال في الصيف والقليلة في الشتاء، فلا يجدون غير البحث عن فتوى من العلماء، كي يوضحوا لهم أمر دينهم.

يرى بعض النرويجيين أن طول ساعات الصيام التي تصل إلى 22 ساعة، يستوجب اتباع التوقيت المحلي للبلد الأصل، فيما ذهب آخرون إلى أنه لابد من اتباع توقيت مكة المكرمة باعتبارها قبلة المسلمين ، ما يجعلهم يبحثون عن إمساكية رمضان 2023 النرويج.

وتعتبر الجالية المسلمة في النرويج الأكبر ضمن مثيلاتها بحوالي 62 ألف نسمة، تتالف من الباكستانيون والصوماليون و السوريون و العراقيون وتختلف عاداتهم وتقاليدهم والأنظمة الغذائية في شهر رمضان ، كل حسب أصوله.

إمساكية رمضان 2023 النرويج

وتوفر وكالة سوا الإخبارية في هذا المقال المفصل إمساكية رمضان 2023 النرويج والتي تمكن الجاليات العربية المسلمة في البلاد من التعرف على عدد ساعات الصيام من أول أيام الشهر المبارك وحتى نهايته، وكذلك التعرف على مواقيت الصلاة ووقتي السحور والإفطار، إذ أن عدد ساعات الصيام قد تصل إلى 21 ساعة متواصلة.

النرويج.png

صورة إمساكية رمضان 2023 النرويج

وتحرص الحكومة النرويجية في كل عام على تهنئة المسلمين بقدوم وحلول شهر رمضان المبارك، حيث تقوم بتوفير كافة الخدمات والمقومات لهم، في وقت يشيد عدد كبير من المسلمين هناك بالدور الذي تلعبه السلطات الحاكمة بالتسهيلات التي تمنح للجاليات المسلمة وقت حلول شهر رمضان.

طقوس رمضان 2023 في النرويج

تفضل الجالية الباكستانية المسلمة خلال شهر مضان، أن تمتلئ موائدها بالأكل الحار، كثير “البهار” و”الشطة”، فيما يفضل الصوماليون “المقارونة الاسباقتة”، والموز الذي يدخل في جميع الوجبات، في حين أن الجالية الإرتريرية على العصير و”السامبوكسة”، وبعدها يؤدون صلاة المغرب ثم يتناولون مائدة الإفطار.

يتواجد بالنرويج ما يزيد عن 40 مسجدا ومركزا إسلامية، تشهد كثيرا منها دروسا خلال شهر رمضان، وتقام فيها صلاة التراويح حيث يجتمع المسلمون بشتى مشاربهم وأصولهم، كما يكثر في البلد حفظة القرآن خاصة من الجالية الباكستانية والصومالية.

ويحتفل المسلمون بشهر رمضان 2023 في النرويج على طريقتين الأولى هي العبادات، والثانية هي المظاهر الاجتماعية وتحضير المأكولات، من الناحية الأولى نجد المسلمين في هذه البلاد يستقدمون الأئمة والمشايخ من الدول الإسلامية، وبخاصة مصر بلد الأزهر الشريف، ونجدهم يعملون على تهيئة المساجد بحيث تستوعب الأعداد الكبيرة من المصلين الذين يأتون من أجل أداء صلاة التراويح التي تتخللها دروس ومواعظ رمضانية، وفي شأن مواعيد العمل يتم تنظيم العمل، بحيث يعمل المرء أقلّ من المعتاد في الشهر الكريم، على أن يعوِّضه بعد ذلك بعد انتهاء الشهر، إلا أن بعض المتعنتين ضد الإسلام يرفضون ذلك التنسيق.

أيضا في شهر رمضان 2023 تنتشر الخدمات الخيرية، حيث تنظم المساجد موائد الرحمن لأجل تنمية المشاعر الدينية الراقية في نفوس المسلمين، وبخاصة الجيل الثاني، وفي ناحية الأطعمة نجد أن المسلمين ينقلون معهم عاداتهم التي توارثوها في مجتمعاتهم الأصلية، فنجد مثلا انتشار الأكلات المصرية بين المسلمين المصريين، وهكذا وتحرص المتاجر التي يمتلكها مسلمون على تقديم احتياجات الصائمين من المواد الغذائية طوال الشهر الكريم، الذي جعله الله تعالى فرصة للتقرب له وللعمل على إحياء المشاعر الإسلامية الراقية ونقلها إلى غير المسلمين في بلاد المهجر.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم إمساكية رمضان 2023 النرويج والتي يبحث عنه الآلاف من الجاليات العربية والمسلمة التي تقيم في مختلف المدن النرويجية خاصة وأن النرويج تمتاز بصيام عدد ساعات طويل قد تصل في بعض الأحيان الى 21 ساعة الأمر الذي يجعل كثيرون يتبعون توقيت بلدانهم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد