شاهد: تفاصيل الخطة البرامجية لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية خلال رمضان 2023

تفاصيل الخطة البرامجية لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية خلال رمضان 2023

تفاصيل الخطة البرامجية لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية خلال رمضان 2023 – لم يتبقى إلا أيام قليلة لحلول شهر رمضان المبارك، وينتظر السعوديون الخطة البرامجية لهيئة الإذاعة والتلفزيون الرسمي في المملكة خلال رمضان 2023.

وتقدم لكم وكالة سوا الإخبارية، تفاصيل الخطة البرامجية لهيئة الإذاعة والتلفزيون السعودية خلال رمضان 2023، حيث أعلنت هيئة الإذاعة والتليفزيون في المملكة العربية السعودية، اليوم الإثنين 20 مارس 2023، عن دورة البرامج التليفزيونية التي سوف يتم عرضها عبر شاشات القنوات السعودية خلال شهر رمضان المبارك 2023.

cdn4.premiumread.jpg

وتم الإعلان عن الدورة البرامجية اليوم بحضور وزير الإعلام السعودي، وخلال الدورة توجه محمد بن فهد الحارثي الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتليفزيون بالشكر إلى جميع الأعضاء المنتسبين إلى الهيئة والذين ساعدوا بعملهم وجهدهم في التقدم والنجاح الكبير الذي تم تحقيقه في الفترة الحالية، كما توجه بالشكر أيضا إلى من وصفهم بشركاء النجاح وهم جهات الإنتاج المختلفة في المملكة.

وأضاف الحارثي أن استعدادات الهيئة منذ نهاية شهر رمضان الماضي، من خلال فرق عمل تعمل على مدار الساعة، بهدف تقديم محتوى مميز، لاسيما أن شهر رمضان يعتبر موسماً للقنوات التلفزيونية، مشيراً إلى أن المحتوى المقدم من قبل هيئة الإذاعة والتلفزيون يعتمد على المحلية لكنه بمعايير عالمية، "خصوصاً أن المحلية رهاناً ننافس به، ووجود إرث محلي غني لدينا في المملكة".

وبين أن التحدي الحقيقي في المحتوى التلفزيوني يكمن في الابتكار والمنافسة، ما يتطلب فرق عمل، وأفكار مميزة ترضي ذائقة جميع شرائح المجتمع، لافتاً إلى أن الهيئة تعمل بواقعية في تقييم برامجها، وهذا أحد أسباب نجاحها في دوراتها البرامجية.

وأكمل الرئيس التنفيذي لهيئة الإذاعة والتلفزيون قائلا: "هناك أربع مسارات عملنا عليها في الدورة البرامجية وهي: الروحاني والإنساني والترفيهي، إضافة إلى المسابقات، كما حرصنا على تقديم أسماء جديدة في البرامج والدراما، وهذا جزء من مسؤولية الهيئة في تقديم أسماء جديدة، ونفتخر أن عدداً كبيراً من النجوم السعوديين ظهروا عبر التلفزيون السعودي".

 

 

ramadan-tv-shows.webp
ramadan-tv-shows-5.webp
ramadan-tv-shows-4.webp
ramadan-tv-shows-2.webp
ramadan-tv-shows-1.webp
 

وتشمل الدورة مجموعة مختلفة من البرامج في عدة مجالات، ومنها البرامج الدينية والإنسانية وكذلك البرامج الاجتماعية وبرامج المسابقات الرمضانية.

البرامج الدينية في رمضان 2023

هناك العديد من البرامج الدينية التي سوف يتم عرضها في شهر رمضان المبارك في المملكة العربية السعودية، وفيما يلي أهم البرامج وفقا لما أعلنته هيئة الإذاعة والتليفزيون بالمملكة:

برنامج مساجد تاريخية: يرصد البعد الهندسي والإنشائي للمساجد التاريخية المطورة ضمن مشروع الأمير محمد بن سلمان لتطوير المساجد التاريخية،

برنامج عين على مكة والمدينة: يعرض هذا البرنامج العديد من الأبعاد الخاصة بمدينة مكة المكرمة والمدينة المنورة، وذلك سواء للأبعاد التاريخية أو أبعاد المدينتين الثقافية.

برنامج الأيام الخالدة: وهو من أشهر البرامج الدينية التي تتناول العديد من المواقف التي مر بها الرسول عليه الصلاة والسلام وكذلك الصحابة الكرام.

برنامج نقوش إسلامية: يقدمه الدكتور عيد اليحيى، لاستعراض تاريخ النقوش الإسلامية في المدينة المنورة.

البرامج الإنسانية في رمضان 2023

البرامج ذات المواضيع الإنسانية التي تبث على الشاشات السعودية

يعرض برنامج أمنية في رمضان 2023 من تقديم فايز المالكي.

يعرض كذلك برنامج خيرها بناسها، وهو من البرامج الإنسانية التي تهتم بتسليط الضوء عدد العديد من مواطني السعودية الذين يعملون في قطاعات الأعمال الخيرية في المملكة.

يعرض كذلك الموسم الثاني من البرنامج الإنساني مراحل.

بالإضافة إلى الموسم الثاني من البرنامج الإنساني ذات.

البرامج الاجتماعية في رمضان 2023

البرامج الاجتماعية هي من البرامج الأساسية التي يتم عرضها ضمن دورة الإذاعة والتليفزيون خلال شهر رمضان المبارك، والتي تعرض العديد من الموضوعات التي تهم وتلهم مواطن المملكة العربية السعودية، وهي:

يعرض برنامج إعمار الأرض في رمضان 2023، وهو من البرامج التي تهتم بمناقشة وعرض الأعمال المختلفة التي تتم في الخارج تحت رعاية المملكة العربية السعودية.

يعرض أيضا برنامج نخوة، ويعتمد في كل حلقة على أحد المشاهير الذي يتنكر تعيش في حالة الظلم أو سوء المعاملة، ويختبر ردود فعل الناس حول ما يتعرض إليه، حيث يحظى الأكثر إنسانية بمفاجأة من الشخص المشهور الذي يحتفل بنخوته، ويكشف عن هويته أثناء الحدث

يعرض كذلك برنامج جسور، وهو من البرامج الاجتماعية التي تهتم بعرض النماذج الناجحة من المواطنين السعوديين الذين تمكنوا من النجاح في المجالات المختلفة التي يعملون بها خارج المملكة العربية السعودية.

برنامج شجعان كذلك يعرض في رمضان، وهو من البرامج المتخصصة في عرض العديد من قصص مواطني المملكة العربية السعودية العاملين في مجالات خطيرة بنسبة كبيرة أو في مجالات شديدة الصعوبة.

برامج المسابقات في رمضان 2023

برامج المسابقات التي سوف يتم عرضها في القنوات السعودية خلال شهر رمضان 2023، وهي كالتالي:

يعرض في رمضان برنامج المسابقات “الكاش في الطريق”، ويقدم هذا البرنامج سبايكي، مشاري العتيبي بالاشتراك مع الفنانة هبة حسين.

كما يعرض أيضا برنامج المطانيخ، تقديم الثنائي الكوميدي هشام الهويش وشيماء سيف و"الكاش في الطريق" من تقديم مشاهير التيك توك المشاري العتيبي وسبايكي والفنانة هبة حسين.

هذه الدورة البرامجية هي امتداداً للدورات البرامجية السابقة وما تحقق فيها من نجاح وتحول نوعي في الأعمال المقدمة، والتي تركز بشكل أساسي على المحتوى المحلي.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد