إمساكية رمضان 2023 البحرين - المنامة والمحرق

إمساكية رمضان 2023 البحرين - المنامة والمحرق

إمساكية رمضان 2023 البحرين - المنامة ، نرفق لكم في هذه المقالة عبر وكالة سوا إمساكية شهر رمضان في دولة البحرين ، حيث يستعد المواطنون في هذه الأثناء في الوطن العربية والإسلامي لاستقبال أول أيام الشهر الفضيل .

إمساكية رمضان 2023 البحرين

ويبحث المسلمون في البحرين بهذه الأوقات وفي وقت لاحق عن إمساكية رمضان 2023 البحرين المنامة المحرق الرفاع ، وإن فريق وكالة سوا يسعى من أجل توفير ما يبحث عنه المتابعين لذا سنضع لكم في هذه السطور الإمساكية لمعرفة مواعيد الإطار والسحور ومواقيت كل الصلوات وفق توقيت البحرين .

اقرأ/ي أيضًا: إمساكية رمضان 2023 مصر

وتعتبر إمساكية رمضان 2023 البحرين من أهم ما يبحث عنه المسلمين في المنامة والمحرق وباقي المدن البحرينية واللذين بدأوا فعليا في تزيين بيوتهم وشوارعهم استعدادا لاستقبال أول أيام الشهر المبارك والذي قد يحل يوم الخميس 23 مارس الجاري في معظم الدول العربية والإسلامية والأوروبية والأمريكية وذلك وفقا للحسابات الفلكية التي نشرت خلال الأيام القليلة الماضية أول يوم رمضان 1444.

إمساكية رمضان 2023 المنامة

وتظهر إمساكية رمضان 2023 المنامة أن موعد صلاة الفجر في أول أيام رمضان سيكون الساعة 4:24 صباحا ، بينما الشروق 5:46، وصلاة الظهر 11:52، وصلاة المغرب 5ك58 وصلاة العشاء 7:28 .

اقرأ/ي أيضًا: إمساكية رمضان 2023 السعودية

إمساكية.PNG
 

إمساكية رمضان 2023 المحرق

فريق وكالة سوا يرفق لكم في هذه المقالة المعنونة باسم إمساكية رمضان 2023 البحرين - المنامة والمحرق ، إمساكية شهر رمضان المبارك في مدينة المحرّق البحرينية والتي تقع في أقصى شمال مملكة البحرين والتي أصبحت عاصمة للدولة بين عامي 1810 ومايو 1923م.

امساكية المحرق.PNG
 

مساجد البحرين

وكانت إدارة الأوقاف السنية في البحرين أعلنت عن تحويل عدد من المساجد إلى جوامع بصفة مؤقتة خلال شهر رمضان المبارك وستقام فيها شعائر صلاة الجمعة بدءًا من أول جمعة من رمضان.
 
وذكر الدكتور راشد بن محمد بن فطيس رئيس مجلس  الأوقاف السنية بأن الإدارة ستقوم بتحويل 32 مسجدًا إلى جوامع بصفة مؤقتة خلال شهر رمضان المبارك، لتؤدى فيها شعائر صلاة الجمعة بدءًا من أول جمعة من رمضان، تيسيرًا على المصلين والتخفيف عنهم، داعيًا الله تعالى أن يتقبل من الجميع صالح الأعمال والأقوال.
 
ونوهت وكالة أنباء البحرين أن المساجد المحولة لجوامع مؤقتة خلال شهر رمضان 2023 في المحافظة الجنوبية هي مسجد الغفران، مسجد الإخلاص، مسجد بدرية جعفر المرباطي، مسجد عيسى بن عيسى، مسجد علي بن خليفة آل خليفة، مسجد الشيخ خليفة بن محمد بن سلمان آل خليفة، مسجد البوكوارة، مسجد البيان، مسجد أبي عبدالله سلمان الفارسي، مسجد المهاجرين، مسجد حنين، مسجد عمرو ابن العاص، مسجد بريد بن سعيد البورحمة المنصوري.

وتشمل مساجد المحافظة الشمالية ، مسجد الدويسان، مسجد عبدالرحمن بن عوف رضي الله عنه، مسجد أبو أيوب الأنصاري رضي الله عنه، مسجد أسماء ذات النطاقين، مسجد حمزة بن عبدالمطلب رضي الله عنه، مسجد الغفران، مسجد الإخلاص.

أما مساجد محافظة المحرق، فهي مسجد ( كبينة النور ) الكوهجي، مسجد الصحابة، مسجد أمهات المؤمنين، مسجد أسامة بن زيد رضي الله عنه، مسجد علي بن يوسف فخرو ( نادي الحالة )، مسجد آل خاطر، مسجد علي بن إبراهيم الزياني، مسجد البواكوارة ( براحة بن غتم )، مسجد عمر بن عبدالعزيز، مسجد البسيتين الجنوبي، مسجد حصة بنت خليفة العماري، مسجد شيخة بنت عبدالرحمن

عدد ساعات صيام رمضان 2023 في البحرين

وفق ما أرفقنا أعلاه حول إمساكية رمضان 2023 البحرين - المنامة والمحرق سيصل عدد ساعات الصيام  في الأيام الأولى لـ 14 ساعة ونصف وتزداد في الأيام الأخيرة لتصل لـ 14 ساعة و 50 دقيقة.

ويعتبر شهر رمضان واحدًا من أكبر المناسبات لإحياء العادات والتقاليد الأصيلة بين السكان والأهل في دولة البحرين، كما أن اهم ما يميز رمضان الحاضر عن الماضي إقامة مسابقات مختلفة ومحاضرات لم تكن موجودة في الماضي، بينما كانت هناك الألعاب الشعبية الجميلة المرتبطة بالبيئة والحواري مثل لعبة «الخشيشة» و«السكينة» و«الدحروى».

وفي هذه المقالة عبر وكالة سوا نكون قد أرفقنا لكم إمساكية رمضان 2023 البحرين خاصة في مدينتي المنامة والمحرق ووضعنا لكم بعض المعلومات عن الشهر الفضيل في البحرين حيث يترقب الكثير من المسلمين شهر رمضان للتقرب إلى الله بالطاعات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد