محدث: إمساكية رمضان 2023 إيطاليا ميلانو روما محدثة

إمساكية رمضان 2023 إيطاليا ميلانو روما محدثة

إمساكية رمضان 2023 إيطاليا ميلانو روما محدثة حيث تنتظر الجاليات المسلمة التي تعيش في المدن الإيطالية تحديد أول أيام الشهر المبارك وذلك بعدما تقوم المملكة العربية السعودية بإعلان رؤية هلال الشهر المبارك، حيث أن معظم الجاليات المسلمة التي تعيش في الدول الأوروبية تعتمد بشكل أساسي على ما تعلنه المملكة.

ومع اقتراب موعد أول أيام الشهر المبارك يبحث البحث عن إمساكية رمضان 2023 إيطاليا ميلانو وروما محدثة وهما المدينتين اللتين يتواجد بهما جاليات مسلمة من مختلف الجنسيات العربية والتي تفضل التعرف على وقت السحور ووقت الإفطار، إذ أن للشهر الفضيل ميزة خاصة عندهم.

إمساكية رمضان 2023 إيطاليا محدثة

وتنشر وكالة سوا الإخبارية في هذا المقال إمساكية رمضان 2023 إيطاليا والتي تظهر وقتي السحور والإفطار على مدار أيام الشهر المبارك، خاصة وأن كثير من الجاليات المسلمة مرتبطة بمواعيد العمل، في وقت تظهر الحسابات الفلكية أن أول يوم رمضان 2023 سيكون يوم الخميس الموافق 23 مارس الجاري.

ويقتصر الاحتفال على أصحاب المحلات العربية من خلال تزيينها بالفوانيس الرمضانية واللوحات الإسلامية لتعكس للمسلمين هويتهم ومورثوهم الاجتماعي ، كما تحرص المحلات التجارية في إيطاليا على توفير المواد الغذائية من أطعمة ومشروبات مختلفة.

إمساكية رمضان 2023 ميلانو

تبحث الجالية المسلمة التي تعيش في المدن الإيطالية عن إمساكية رمضان 2023 ميلانو والتي يتم من خلال معرفة وقت السحور والإفطار ومواعيد الصلوات الخمسة، حيث بدأت طقوس الشهر المبارك تتضح معالمها في المدينة الإيطالية التي تتواجد بها جاليات مسلمة لا بأس بها ، والتي تحرص بشكل مستمر وكما كل عام على إحياء طقوس وعادات وتقاليد الشهر المبارك من خلال تعليق الزينة داخل البيوت وغيرها من العادات التي ما زالت محافظة عليها.

ميلانو.png
 

إمساكية رمضان 2023 إيطاليا ،ويهتم المسلمون في إيطاليا بحضور الدروس الدينية التي تنظمها المراكز الإسلامية في المساجد ، حيث يعتبر شهر رمضان فرصة عظيمة للمغتربين لتقوية أواصر الصداقة والمحبة بينهم فتزداد الزيارات بين العائلات العربية والمسلمة ، في وقت يعتبر المركز الإسلامي في ميلانو أول مؤسسة إسلامية تأسست في إيطاليا حيث يقام فيه الصلوات اليومية وصلاة الجمعة والندوات وحلقات البحث والدراسة والتفسير وتعليم القرآن الكريم واللغة العربية.

إمساكية رمضان 2023 روما

تتميز العاصمة الإيطالية بانها من أكثر المدن التي تعتبر مقصدا للسياح ، إذ يتواجد بها مئات الآلاف من الجاليات المسلمة من مختلف الجنسيات وخاصة من سكان دول المغرب العربي مثل المغرب والجزائر وتونس إضافة لعدد من سكان الدول العربية الذين يفضلون العيش في تلك المدينة في وقت يبحث جميعهم عن إمساكية رمضان 2023 روما.

روما.png
 

طقوس رمضان 2023 في إيطاليا

يستقبل الطلاب المسلمين في الجامعات الإيطالية رمضان باللوحات الإعلانية وبطاقات التهنئة وتشمل الاحتفالات بيوت ضيافة الطلاب والمساجد ، وتحرص كل جالية إسلامية على صنع الطعام الذي اعتادته في بلادها لإحياء ذكرى شهر رمضان والتذكير بالأهل والأحباب.

إضافة لصنع بعض أنواع الحلوى لتناولها بعد الصيام فتعطي الفرد كثيرا من الطاقة والقدرة على تحمل الصيام بكل راحة وأمان مثل الكنافة والقطايف وعدد من الحلويات التي تشتهر بها بلاد المسلمين ، ويحرص مسلمي إيطاليا على التبرع بالأموال عن طريق المؤسسات الخيرية في إيطاليا لإيصالها إلى المحتاجين والفقراء.

تحتفل المراكز الإسلامية والمساجد ب ليلة القدر وتقوم بدعوة المقرئين لتلاوة القرآن في هذه الليلة المباركة وأغلب المسلمين يجتمعون معا في هذه الليلة ويفطرون معا ويتسحرون معا ويصلون جميع الصلوات ويعتبرون هذا اليوم عطلة.وهو ما يجعلهم يبحثون عن إمساكية رمضان 2023 إيطاليا

وليالي رمضان في إيطاليا مختلفة عن غيرها في البلاد الإسلامية ولكن السمة الغالبة أن أغلب الأسر المسلمة إما داعية إفطار أو مدعوة.

ويوجد تعاون كبير من الجهات الحكومية في المناطق التي يتواجد بها المسلمين فهم يقدمون الخيام لإقامة صلاة التراويح ويشارك الإيطاليون غير المسلمين مع المسلمين في تناول وجبات الإفطار ، بل يساعدون أيضا عن طريق شرطة المرور في إيقاف الطريق حتى يستطيع المسلمون أداء صلاة التراويح في يسر وأمان.

وتقوم بعض المراكز الإسلامية بتخصيص يوم لاستقبال الإيطاليين من كل الطبقات والفئات ودعوتهم للإفطار والتحدث معهم والإجابة على أسئلتهم واستفساراتهم ويسمى اليوم بالباب المفتوح.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم إمساكية رمضان 2023 إيطاليا ميلانو وروما والتي تعتبر من أهم ما يبحث عنه المسلمين والجاليات العربية مع اقتراب موعد الشهر الفضيل.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد