إمساكية رمضان 2023 إسبانيا مدريد وبرشلونة

إمساكية رمضان 2023 إسبانيا مدريد وبرشلونة

إمساكية رمضان 2023 إسبانيا مدريد وبرشلونة ، حيث تنتظر الجاليات المسلمة المقيمة في مختلف المدن الإسبانية التعرف عليها من أجل تحديد وقت السحور والإفطار خاصة وأن هناك قلة في عدد المساجد الموجودة في مختلف المدن ، إذ أن هناك آلاف الجاليات المسلمة التي تعيش في البلاد.

ويبحث عدد كبير من المسلمين في مختلف المقاطعات والمدن الإسبانية عن إمساكية رمضان 2023 إسبانيا وخاصة مدريد وبرشلونة وهما أكبر مدينتين يتواجد بهما جاليات مسلمة من مختلف الجنسيات العربية، حيث تعتمد بشكل أساسي على هذه الإمساكية لتحديد وقت السحور والإفطار.

إمساكية رمضان 2023 إسبانيا

تعتبر إمساكية رمضان 2023 إسبانيا من أهم ما يبحث عنه المسلمين في مدريد وبرشلونة على وجه التحديد ، واللذين بدأوا فعليا في تزيين بيوتهم وشوارعهم استعدادا لاستقبال أول أيام الشهر المبارك والذي قد يحل يوم الخميس 23 مارس الجاري في معظم الدول العربية والإسلامية والأوروبية والأمريكية وذلك وفقا للحسابات الفلكية التي نشرت خلال الأيام القليلة الماضية أول يوم رمضان 1444.

وتسهم الجمعيات الإسلامية بدورها في تنشيط ليالي المسلمين خلال هذا الشهر الفضيل، التي تتوزع بين أداء الشعائر الدينية والإقبال على الدروس والمحاضرات التي يلقيها أئمة ووعاظ جاؤوا لتأطير الجالية المسلمة في الحقل الديني.

اسبانيا.png
 

ويقوم بعضها بتنظيم برامج خاصة من قبيل الإفطارات الجماعية التي يؤمها المسلمون وغير المسلمين، مشكلة بذلك فسحة للتلاقي والتحاور والتعايش والتعرف على شعائر الدين الإسلامي بالنسبة لغير المسلمين، ومحاضرات ومؤتمرات تعالج قضايا الجاليات الإسلامية في المهجر.إذ أنهم يبحثون عن إمساكية رمضان 2023 إسبانيا

إمساكية رمضان 2023 مدريد

إمساكية رمضان 2023 مدريد ، حيث تعتبر النكهة الخاصة ل شهر رمضان في العاصمة مدريد وغيرها من المدن الإسبانية التي ما زالت الآثار الأندلسية شاهدة فيها على الحضارة الإسلامية، فهو لحظة تجمع بين الديني والإنساني، وبين الخلوة والمجالسة، وبين الأخذ والعطاء، شهر لصلة الرحم بين مسلمي هذا البلد.

ولعل ما يجمع بين مسلمي العاصمة مدريد، وإسبانيا عموما، بالإضافة إلى الصوم، ترددهم على المساجد، البالغ عددها في هذا البلد، الذي يعد بوابة الإسلام في أوربا، نحو 300 مسجد ومصلى، وأكبرها يوجد في العاصمة مدريد وهو المركز الإسلامي الثقافي، المعروف اختصارا بمسجد "إمي ترينتا".

مدريد.png
 

ووفقاً لآخر الدراسات ظهر أنه يجتمع ما يزيد عن10 آلاف مسلم في مساجد مدريد جميعها في أول ليالي شهر رمضان الكريم؛ لحضور مراسم وجبة الإفطار التي قامت النساء الإسبانيات بتحضيره في منازلهن، وبعد الانتهاء من وجبة تناول الإفطار، يصبح المسجد مكاناً للاحتفال، حيث يحرص المسلمون في إسبانيا على تناول “الهريسة” والتمر كأطباق حلوة بعد الإفطار.

إمساكية رمضان 2023 برشلونة

تتجمع الجاليات المسلمة بشكل مركز في مدينة برشلونة والتي تعتبر من أهم المدن الإسبانية خاصة وأنها تعتبر واجهة سياحية مفضلة لملايين البشر حول العالم، إذ يبحث الجميع فيها عن إمساكية رمضان 2023 برشلونة ، خاصة وأن كثير منهم يرغب في معرفة وقت السحور ووقت الإفطار مع بداية أول أيام الشهر المبارك، وهي في إطار إمساكية رمضان 2023 إسبانيا

ويوجد فى كتالونيا أكبر عدد من المسلمين فى إسبانيا ويتجاوز عدد المسلمين بها 533 الف مسلم، وفى المرتبة الثانية الاندلس، حيث يوجد بها 324 الف مسلم ، فى حين فى مدريد يوجد 290 الف مسلم ، وفى فالينسيا يوجد 211 الف أما مورسيا فيوجد 105 الف.

اسبانيا.png

وقالت صحيفة "لابانجورديا" الإسبانية، إن المغرب أرسلت 56 إماما إلى إسبانيا بمناسبة شهر رمضان، لتقديم الوجبات الدينية للمسلمين فى الشهر الكريم.

وأشارت الصحيفة إلى أن الرباط تسعى إلى المساهمة فى تعزيز دعم الجالية المغربية بالخارج، وتلعب دورا رئيسيا فى حماية المساجد المغربية من التطرف والراديكالية.

وأوضحت الصحيفة أن المغرب لن ترسل أئمة إلى إسبانيا فقط بل أيضا إلى فرنسا (164) وإيطاليا (62) وإسبانيا (56) وبلجيكا (49) وألمانيا (26) وكندا (25) وهولندا (24) والدنمارك ( 9) والسويد (6) وجابون (1).

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد وفرنا لكم إمساكية رمضان 2023 إسبانيا ومدريد وبرشلونة والتي يبحث عنها الملايين من المسلمين وخاصة الجاليات العربية التي تستقر وتعيش في المدن الإسبانية والتي تعتبر أحد أهم الواجهات السياحية في العالم بالنسبة لهم ، إذ يمثل شهر رمضان مناسبة دينية مهمة لهم وتتميز بالعديد من الطقوس.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد