دعاء للأولاد في شهر رمضان 2023

دعاء للأولاد في شهر رمضان 2023

دعاء للأولاد في شهر رمضان 2023، مع قرب شهر رمضان يبدأ الأشخاص بالبحث عن ادعية مخصصة منها للام المتوفية او للاب، او للعائلة، حيث يكون اجر عبادة الدعاء مضاعفة في شهر رمضان 2023، ويرغب الكثير منا في ان يكون أبنائه في المرتبة الأولى في كل شيء، ويقوم الأمهات والاباء في شهر رمضان بالدعاء لأبنائهم، من خلال المقال الاتي سوف نضع لكم دعاء للأولاد في شهر رمضان 2023.

دعاء للأولاد في شهر رمضان 2023

دعاء للأولاد في شهر رمضان 2023، حيث لا يوجد أحسن من هذه الأيام من اجل الدعاء للأولاد في هذه الأيام الفضيلة والمباركة، من هذه الادعية:

اللهم إنّي أسألك بأسمائك الحسنى يا حي يا قيوم، أن تبارك لي في أبنائي وذرّيتي، ولا تضرّهم وأن توفّقهم لطاعتك، وأن ترزقني برّهم، اللهم هب لأولاد المسلمين مثل ما سألتك لأولادي يا ذا الجلال والإكرام، اللهم اجعل القران العظيم ربيع قلوبهم، وشفاءً لصدورهم، ونورًا لأبصارهم، اللهم فرّح بهم نبيك المختار، وأهدهم لما تحبّه وترضاه، واجعلهم ممن تواضع لك، والحمد لله رب العالمين، والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد النّبي الأمين وعلى آلهِ وصحبه أجمعين.

اللهم جنب أولادي وذريتي الفواحش ما ظهر منها وما بطن، واجعلهم شاكرين لنعمك، وأتمّها عليهم يا أرحم الراحمين، اللهم فجّر ينابيع الحكمة من قلوبهم، وأجرها على ألسنتهم. اللّهم امنُن عليهم بكلّ ما يصلحهم في الدنيا والآخرة، ما ذكرت منها وما نسيت، أو أظهرت أو أخفيت أو أعلنت أو أسررت، اللهم اجعلهم من الموسع عليهم في الرزق الحلال، المعوذين من الذلّ إلّا لك، والمُجارين من الظلم بعدلك، والمعافين من البلاء برحمتك.

اللهم ا فتح على أولادي فتوح العارفين، وعلّمهم ما جهَلْوا، وذكرهم ما نسوا، وافتح عليهم من بركات السماء والارض إنّك سميعٌ مُجيبٌ، اللهم يا معلّم موسى -عليه السلام- علّمهم، ويا مفهّم سليمان -عليه السلام- فهّمهم، ويا مؤتي لقمان الحكمة وفصل الخطاب آتهم الحكمة وفصل الخطاب.

اللهم اغفر ذنوبهم، وطهّر قلوبهم، وحصّن فروجهم، وحسّن أخلاقهم، واملأ قلوبهم نورًا وحكمةً، وأهَلّْهم لقبول كلّ نعمةٍ، اللهم اجعلهم من الذاكرين والمذكورين، وعلّق قلوبهم بطاعتك، واجعلهم من أوجه من توجّه إليك وأحبك.

اللّهم اجعلهم من الموسع عليهم في الرزق الحلال، المعوذين من الذل إلا لك والمجارين من الظلم بعدلك، والمعافين من البلاء برحمتك، اللّهم الطف بهم في قضائك وعافهم من جميع بلائك ووفقهم لما يرضيك وباعد بينهم وبين جميع معاصيك ونوّر أبصارهم وبصائرهم

اللّهم فرّح بهم نبيك المختار واهدهم لما تحبه وترضاه واجعلهم ممن تواضع لك والحمدالله رب العالمين والصلاة والسلام على أشرف المرسلين سيدنا محمد النّبي الأمين وعلى آلة وصحبه أجمعين.

اللهم ارزقهم رزقاً لم يتوقعوه، وخيراً لم يفكروا به، ربِّ وفقهم وسخر لهم كل ما يريدون، وبشرهم وأرح بالهم وقلبهم وأسعدهم واعفُ عنهم، وارض عنهم وهب لهم ما يتمنون وما يريدون.

دعاء مكتوب لشهر رمضان 2023

أولا دعاء قدوم رمضان

عن طلحة بن عبيد الله -رضي الله عنه- قال: “أنَّ النَّبيَّ صلَّى اللهُ عليه وسلَّم كان إذا رأَى الهلالَ قال: اللَّهمَّ أهِلَّهُ علينا باليُمنِ والإيمانِ، والسَّلامةِ والإسلامِ، ربِّي وربُّكَ اللهُ“.

اللهم مع قدوم شهر رمضان المبارك نسألك أن تجعلنا من الذين رضيت عنهم، اللهم بلغنا شهر رمضان غير فاقدين ولا مفقودين، اللهم أعنا في أيام هذا الشهر الفضيل على الصيام والقيام وغض البصر وحفظ اللسان يا كريم.

ثانيا دعاء دخول شهر رمضان

اللهم ها قد أقبل عليها شهر رمضان المبارك، فاجعله يا أرحم الراحمين شهرَ رحمة علينا وعلى سائر المسلمين، اللهم بارك لنا في هذا الشهر الفضيل وارحمنا برحمتك وأكرمنا بعفوك وكرمك، ربنا هيئ لنا في هذا الشهر رحمة وسكينة وطمأنينة.

ثالثا دعاء اول أيام من رمضان

اللهم إنها الأيام الأولى من شهر رمضان المبارك، إنّه يوم مليء بالبركة والرحمة، إنّه أول أيام الصيام، نسألك يا كريم أن توفقنا لإتمام صيام هذا الشهر وأنت راض عنا، ربنا أعنا في هذا الشهر على العبادة وعلى الصيام والقيام وغض البصر عن النظر إلى المحرمات وحفظ اللسان عن النطق والتلفظ بما لا يرضيك يا كريم.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد