كم عدد رجلين النملة؟

صورة أرشيفية ل نملة

كم عدد رجلين النملة؟ - يتساءل الإنسان عن أغرب الأشياء التي حوله وعن تفاصيل عجيبة ومن هذه التساؤلات هي عدد رجلين النملة لذلك سوف نكشف لكم في هذا التقرير عن عددهم.

كم عدد رجلين النملة؟

تَمتلك النملة 6 أرجل تَرتبط بالجزء الأوسط من جسمها وهو الصدر، وتَحتوي كل رجل من أرجلها على عضلات قويّة جدًا لتتمكّن من الركض بسرعة كبيرة مقارنةً بحجمها، كما تنتهي كل رجل بمخلب يُسمّى خطّاف، يُساعد النملة على التشبّث بالأسطح لمنعها من السقوط، بحسب ما ذكر موقع "موضوع".

أرجل النملة مرتبة في أزواج، كما أنّ لكل رجل منها 3 مفاصل، وتَتميّز عمومًا بقوّتها الهائلة، ورغم ذلك إلّا أنّ هذه الأرجل لا تُمكّنها من الإمساك بالأشياء، لذا تَستعيض عنها بفكّها السفليّ القوي، إضافةً إلى ذلك فإنّ هذه الأرجل لا تَتجدّد في حال فقدت أحدها في حادثٍ ما.

ملكة الـنمل

تفاصيل جسم وهيكل النملة

خُلق جسم وهيكل النملة ليكون قادرًا على التأقلم مع الظروف الطبيعية القاسية التي قد يَتعرّض لها، كالفيضانات أو الدهس من قِبل البشر، ويَنقسم جسم النملة (كغيرها من الحشرات التي تَنتمي إلى فئة مفصليات الأرجل) إلى أجزاء رئيسية، وأجزاء أخرى خاصّة بها كالآتي

الرأس

يُمثّل المركز الحسّي للنملة ويَتكوّن من قرون استشعار في المقدّمة، تُستخدم للتعرّف على الأشياء باللمس والشمّ، أمّا بالنسبة للفكّ السفلي فهو متعدّد الوظائف، إذ يُستخدم في الحفر أو النخر من أجل بناء البيوت ونقل الطعام، كما تَمتلك النملة زوجًا من العيون المركّبة البارزة، إضافةً إلى 3 عيون صغيرة تتوسّطهما.

الصدر

يُمثّل الجزء الأوسط من جسم النملة والمركز العضلي خاصتها، تَتصل به الأرجل والأجنحة المؤقّتة التي تَظهر في مرحلة من المراحل للذكور تحديدًا.

البطن

يَحتوي هذا الجزء على الأعضاء التناسلية والحيوية للنملة، بالإضافة إلى قلبها وجهازها الهضمي، كما أنّه الجزء المسؤول عن تكوين السمّ المخصّص للسّع.

الهيكل الخارجي

يُمكن تشبيه الهيكل الخارجي للنملة بالدرع الواقي للأجزاء الداخلية اللينة، والذي يَمتاز بأنه مقاوم للماء.

السويقات

يَقع هذا الجزء بين صدر النملة وبطنها، ويُساعدها على الالتفات بمرونة عالية، ووظيفته تُشبه إلى حدٍّ بعيد وظيفة المفصل عند الإنسان.

وهنا متابعي وكالة سوا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع "كم عدد رجلين النملة؟" ونكون قد قدمنا لكم تفاصيل جسم وهيكل النملة.

المصدر : وكالة سوا - موضوع

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد