سحور المرضعة في رمضان 2023

سحور المرضعة في رمضان 2023

سحور المرضعة في رمضان 2023 _ حيث ازداد البحث من قبل نشطاء السوشيال ميديا وخاصة الأمهات المرضعة منهم عن سحور المرضعة في رمضان 2023، وتقدم لكم وكالة "سوا" الاخبارية الإجابة على هذا السؤال.

ويعود سبب بحث الكثيرون عن سحور المرضعة في رمضان 2023 لأن الصيام يؤثر على حليب الأم المرضعة لذلك يبحثون عن اكل معين يزيدهم قوة اثناء الصيام وحتى لا يتأثر حليب الأم.

ويتوجب على الأم المرضعة التركيز في شهر رمضان على أنواع معينة من الاكل في الفطور والسحور خاصة بسبب تأثيره على المرضعة خلال الصيام.

سحور المرضعة في رمضان 2023

يعتبر السحور من اهم الوجبات خلال اليوم في شهر رمضان خاصة للمرأة المرضعة، فان سحور المرضعة في رمضان 2023، يزودها بالطاقة للصوم، ويخفف من الجوع في الصيام، والامتناع عن السحور يؤدي الى عدم ممارسة عملية الرضاعة بسبب نقص الفيتامينات.

ولتزويد المرضعة في رمضان بالطاقة والنشاط اللازم يجب ان تتناول الغذاء الصحي على وجبة السحور ومن هذه الأطعمة:

الأكلات الغنية بالبروتين مثل: الحليب والبيض والاجبان والالبان بمختلف انواعهم، او أي طعام يحتوي على الكالسيوم حيث يتميز المذكور باحتوائه على الكالسيوم ذو الأهمية الكبيرة للأم المرضعة في رمضان 2023.


334366Image1.jpg

ويتوجب على المرضعة ان تتزود بالخضروات مختلفة الألوان في السحور لتحصل على الفيتامينات والالياف، كما يفضل ان يتضمن السحور بعض النشويات لكي تمد جسم المرضعة بالطاقة اثناء صيامها في رمضان 2023.

طعام ممنوع لسحور المرضعة في رمضان 2023

ومن المهم الابتعاد في سحور المرضعة في رمضان 2023، عن الطعام المالح مثل المخللات والمكسرات، والاكل المليء بالدهون والسكر مثل الحلويات والوجبات السريعة، والمشروبات التي تحتوي على الكافيين مثل القهوة والشاي والنسكافيه.

 

نصائح للأم المرضعة في رمضان 2023

مع قرب حلول شهر رمضان المبارك، حرصت وزارة الصحة السعودية، عبر حسابها الرسمي على تويتر، على تقديم عدد من النصائح والإرشادات العامة لصيام صحي خلال شهر رمضان.

 

موعد رمضان 2023

والجدير بالذكر انه من المتوقع ان يحل علينا رمضان هذا العام يوم الخميس من هذا الأسبوع الموافق 23/2/2023، وفق علماء الفلك.

وبهذا نكون قد قدمنا لكم متابعي وكالة "سوا" الإخبارية سحور المرضعة في رمضان 2023، والاطعمة التي يتوجب تناولها والغذاء الذي يجب الابتعاد عنه خلال صيام شهر رمضان المبارك، تابعوا سوا لمشاهدة كل جديد.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد