نجوم يودعون الفنانة لبنى محمود

نجوم يودعون الفنانة لبنى محمود

ودع عدد من النجوم وخاصة المصريين منهم الفنانة لبنى محمود بعد وفاتها مساء أمس الاحد، بسبب وعكة صحية مفاجأة على خلفية سقطتها التي أدت الى نزيف في المخ.

ومن جانبه كتب النجم طه دسوقي "إنّ لله وإن إليه راجعون، الاستاذة لبنى محمود في ذمة الله، ربنا يرحمها ويسكنها فسيح جناته، أرجو الدعاء".

ونشرت النجمة دنيا سمير غانم ستوري على موقع التواصل الاجتماعي انستغرام قائلة: " البقاء لله، إنّ لله وإنّ إليه راجعون".


لقطة الشاشة 2023-03-20 094851.png

وفي ذات السياق نعى عدد من النجوم الفنانة لبنى محمود ومنهم أكرم حسني الذي علق قائلاً: "الله يرحمك يا استاذه لبنى، هتوحشينا".

وقال حسام داغر ناعيًا لبنى محمود عبر موقع "فيسبوك"، قائلًا: "الله يرحمك يا أستاذة لبنى، كنتي بتضحكيني من قلبي، اشتغلنا سوا في ابن حلال وبنك الحظ، دمك الخفيف وروحك الحلوة هتفضل دايماً الناس فاكراهم".

ومن جانبه ذكر السوبر ستار محمد ثروت موقف جمعه والراحلة لبنى محمود قائلا: "إن لله وإن إليه راجعون، الله يرحمها ويسكنها فسيح جناته، فنانة محترمة ومبدعة وجميلة".


لقطة الشاشة 2023-03-20 094927.png

وأضاف ثروت:" أتذكرها في مشهد مشهور في فيلم بنك الحظ، وإحنا بنصور بعد كل cut كانت بتعتذر لي وتطبطب على كتفي وتقولي حقك عليا يا حبيبي.. أنا آسفه وأنا أقولها ولا يهمك اضربي ده شغل يا روحي، والمشهد عاوز كده، رحم الله الفنانه لبنى محمود،أم صالح".

ومن المقرر ان يتم تشييع جنازتها اليوم الاثنين بعد صلاة الظهر من مسجد السيدة نفيسة ليتم دفنها في مقابر العائلة.

تعرف على لبنى محمود ويكيبيديا

هي ممثلة مصرية درست فن الباليه بالمعهد العالي للباليه والتحقت بفرقة باليه أوبرا القاهرة، ثم عملت بالتمثيل وشاركت في عدد كبير من الأعمال التليفزيونيّة والسينمائية.

مسيرة النجمة لبنى محمود

تخرجت لبنى محمود من المعهد العالي للباليه وكانت ضمن أول دفعة التحقت بفرقة باليه اوبرا القاهرة، ثم اتجهت للتمثل فكانت بداية مسيرتها الفنية في عام 1985 حين شاركت في فيلم «صاحب الإدارة بواب العمارة» مع المخرجة المصرية نادية سالم.

وتوالت مُشاركاتها في الأعمال الفنية بعد ذلك وتنوعت ما بين المسرح والسينما والدراما التليفزيونيّة فشاركت في العديد من الأفلام السينمائية مثل فيلم الإنس والنمس وفيلم البعض لا يذهب للمأذون مرتين.

وعملت في العديد من المسلسلات التليفزيونيّة مثل مسلسل نيللي وشريهان، ومسلسل موضوع عائلي، واشتهرت بأداءها لشخصية رئيسة الوزراء الإسرائيلية السابقة جولدا مائير في عملين تليفزيونين همما مسلسل العميل 1001، ومسلسل حرب الجواسيس.

أعمال الفنانة لبنى محمود

الأفلام

الإنس والنمس، البعض لا يذهب للمأذون مرتين، إنت إيه، الكنز، بنك الحظ، كلب بلدي، جمهورية امبابة، وش سجون، أسرار عائلية، مستر أند مسز عويس، أمن دولت، 678، سيجارة (فيلم قصير)،أزمة شرف، ورقة شفرة، الجزيرة، عصابة الدكتور عمر، حاحا وتفاحة، ظاظا رئيس جمهورية، أريد خلعا، خالي من الكوليسترول، النعامة والطاووس، مافيا، أولى ثانوي، راندفو، لو كان دا حلم، الشرف، الناظر، عرق البلح، سمكة وأربع قروش، كريستال، غرام وانتقام بالساطور، صاحب الإدارة بواب العمارة.

المسلسلات

موضوع عائلي، جمجوم وبمبم، القمر آخر الدنيا، سلطانة المعز، البرنسيسة بيسة، بدل الحدوتة تلاتة، طلقة حظ، خفة يد،

كابتن أنوش، الحالة ج، اللهم إني صايم، كفر دلهاب، الأستاذ بلبل وحرمه، بنات سوبرمان، سبع أرواح، نيللي وشريهان

وعد، لما تامر ساب شوقية، ابن حلال، إمبراطورية مين، سجن النسا، قلوب،

الزوجة الثانية، الصقر شاهين، الكبير أوي (الجزء الثالث)، خرم إبرة، سيدنا السيد، مكتوب على الجبين،

ريش نعام، عايزة اتجوز، حرب الجواسيس، حقي برقبتي، خاص جدا، وعد ومش مكتوب، وكالة عطية، دموع القمر، قضية رأي عام، مباراة زوجية، الحب موتا، العميل 1001، مسائل عائلية جدا، بنت أفندينا، ملح الأرض، شباب أون لاين (الجزء الثاني)، إنسى اللي فات يا فرحات، رجل على الحافة، يحيا العدل، النساء قامون، عفوا حبيبتي، هي وغيرها،

المسرحيات

شارع محمد علي: عُرضت في عام 1991.

البرامج

في بيتنا ضيف: عُرض في عام 2016

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد