"عوض الله" يتحدث حول تفاصيل عقد اجتماع مجلس الأمن القادم

عوض الله يعقب على عقد اجتماع مجلس الأمن القادم

عقب مساعد وزير الخارجية الأمم المتحدة ومنظماتها المتخصصة، عمر عوض الله، اليوم الاثنين، على اجتماع مجلس الأمن القادم والمقرر عقده يوم 22 من الشهر الحالي.

وقال عوض الله في تصريح لإذاعة صوت فلسطين رصدته وكالة سوا الإخبارية، إن الاجتماع سيناقش التقرير الربعي لمجلس الأمن لتنفيذ قرار 2334، وأهمية القرار خاصة خلال جلسة 22 مارس. 

وأضاف:" القضية الفلسطينية دوماً حاضرة في مجلس حقوق الإنسان ومجلس الأمن والجمعية العامة للأمم المتحدة."

وأكد أن ما تقوم به اسرائيل على أرض الواقع تصعيد استعماري اسرائيلي من خلال المستوطنين المسلحين والمستعمرين، موضحاً أنهم يعملون على مواجهة الاحتلال داخل المنظومة الأممية والدولية.

وأشار إلى العمل مع المسؤولين الدوليين لتوضيح الرسالة التي يضعها الأمين العام في تقريره وشرح عدم تنفيذ إسرائيل هذا القرار، قائلاً:" الحراك الذي بدأناه منذ بداية العام وهو منصب نحو وضع آلية واضحة لحماية دولية لأبناء الشعب الفلسطيني، والعمل مع اللجنة الخاصة الدولية للتحقيق وحتى تخرج تقريرها."

وبين أن الحراك الدبلوماسي لوزير الخارجية الفلسطيني، من زيارة العديد من العواصم الدولية والأوروبية وطلب من الدول أن تأخذ خطوات ضد المنظومة الاحتلالية حيث تعمل الخارجية على اعداد الجو العالمي لإيجاد طريقة ل فتح أفق سياسي واضح لتكون الأليات الدولية متعددة الأطراف، جزء أساسي نحو وضع سبل لإطلاق أفق سياسي واضح من أجل حل الدولتين.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد