وزير إسرائيلي يشكّك بوجود الفلسطينيين.. "شعب وهمي"

الفلسطينيين والإسرائيليين - توضيحية

شكّك وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش اليوم الإثنين 20 مارس 2023، بوجود الفلسطينيين ، زاعما بأن وجودهم على الأراضي الفلسطينية "وهمي".

سموتريتش والفلسطينيين

وجاءت اقوال الوزير الإسرائيلي سموتريتش خلال كلمته أمام حشد في العاصمة الفرنسية باريس، وذلك بمناسبة إحياءً ذكرى جاك كوبر، الذي كان زعيم حركة الحرية في فرنسا.

وقال سموتريتش: "لا يوجد شعب فلسطيني وإن هذا ليس سوى اختراع يعود عمره الى أقل من مائة عام"، مضيفا: "أن العرب اخترعوا شعبا وهميا من أجل التصدي للحركة الصهيونية". وفق قوله

اقرأ/ي أيضًا: أسعار الدجاج والخضروات في  غزة  اليوم الإثنين 20 مارس 2023

اقرأ/ي أيضًا: سعر صرف الدولار مقابل الشيكل والعملات اليوم الإثنين 20 مارس

وتابع وزير المالية الإسرائيلي: "إن هذه الحقيقة التاريخية يجب أن تُسمع في جميع أنحاء العالم، بما في ذلك في البيت الأبيض في العاصمة الامريكية واشنطن".

وكانت وسائل إعلام عبرية أكدت مساء الاحد 12 مارس 2023، أن الحكومة الفرنسية، قررت مقاطعة وزير المالية الإسرائيلي بتسلئيل سموتريتش خلال زيارته للبلاد.

سموتريتش وفرنسا

وقالت قناة ريشت كان العبرية، إن قرار الحكومة الفرنسية مقاطعة سموتريتش جاء بعد خطوة مماثلة من الولايات المتحدة الأمريكية.

وكان سموتريتش وصل إلى واشنطن، حيث نُظمت احتجاجات من قبل اليهود في أميركا ضد زيارته، ورفض صندوق النقد الدولي ومنظمة الغرف التجارية الأميركية، طلبًا قدمه لعقد اجتماع معه.

 

المصدر : وكالة سوا - مكان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد