أول يوم رمضان 2023 في أمريكا

امساكية رمضان 2023 جدة.webp

أول يوم رمضان 2023 في أمريكا - يبحث عدد من الأشخاص في هذه الأثناء عن موعد أول يوم رمضان المبارك في الولايات المتحدة الأمريكية ، علما بأن عدد من الدول بما فيها السعودية كانت قد حددت موعد تحري هلال رمضان ، وينتظر الكثير من المسلمين حول العالم بداية الشهر الفضيل.

أول يوم رمضان 2023 في أمريكا

يمكن رؤية الهلال 30 من شعبان 1444هـ تقريبا في جميع بقاع المعمورة بعد غروب الشمس، وسيكون أول شهر رمضان المبارك لعام 1444هـ، بإذن الله تعالى يوم الخميس الموافق (23) مارس/ آذار2023م.

اقرأ/ي أيضًا: أول يوم رمضان 2023 في أوروبا

وبالنسبة لـ هلال شهر شوال لعام 1444هـ – 2023م، فإن الحسابات الفلكية الدقيقة لهلال شهر شوال لعام 1444هـ تؤكد أن الإقتران سيكون على الساعة 04:13 حسب التوقيت العالمي الموحد (جرينتش GMT) من يوم الخميس (20) إبريل/نيسان 2023م الموافق 29 رمضان 1444هـ أي ما يوافق الساعة 07:13 حسب التوقيت المحلي لمكة المكرمة.

اقرأ/ي أيضًا: أول يوم رمضان 2023 في الكويت

ويمكن رؤيته يوم الخميس (20) إبريل / نيسان( بالعين المجردة في أمريكا الشمالية والجزء الشمالي والأوسط من أمريكا الجنوبية في حالة صفاء الغلاف الجوي وباستخدام التليسكوب، وفي غرب كل من إفريقيا وأوروبا بالتليسكوب وأجهزة الرصد.

وجدير بالذكر أن الحسابات الفلكية الدقيقة بالنسبة لهلال شهر رمضان لعام 1444هـ تؤكد أن الاقتران سيكون على الساعة 17 و 23 دقيقة حسب التوقيت العالمي الموحد (جرينتش GMT) من يوم الثلاثاء (21) مارس/آذار2023م الموافق 29 شعبان 1444هـ أي ما يوافق الساعة 20:32 حسب التوقيت المحلي لمكة المكرمة.

ومن المستحيل رؤية الهلال قبل غروب شمس يوم 29 شعبان 1444هـ في أي منطقة من المعمورة، ويكون يوم الأربعاء22 مارس/آذار الموافق 30 شعبان 1444هـ هو المتمِّم لشهر شعبان.

ونشرت وكالة الأنباء السعودية (واس)، أن المحكمة العليا في المملكة العربية السعودية دعت "عموم المسلمين في جميع أنحاء المملكة إلى تحرِّي رؤية هلال شهر رمضان 2023 مساءَ يوم الثلاثاء المقبل، حسب تقويم أم القرى، الموافق 21 مارس /أذار 2023".

طقوس رمضان 2023 في أمريكا

تختلف عادات وتقاليد كل دولة للاحتفال بشهر رمضان، ولكنها تتفق حول العبادات الكبرى وبعض العادت مثل: إقامة الصلاة وقراءة القرآن ودفع الزكاة والتواصل مع الأقارب والأصدقاء، طوال الشهر سواء بزيارتهم أو بإجراء مكالمة هاتفية للاطمئنان عليهم، وهذا هو الحال فى الدول العربية، ونستعرض لكم في هذا المقال عن عادات وطقوس رمضان 2023 في أمريكا.

ويحرص المسلمون فى الولايات المتحدة الأمريكية على استضافة أصدقائهم وجيرانهم من غير المسلمين، لتناول وجبة الإفطار معهم خلال شهر رمضان، كما هو الحال فى الدول العربية، كما يحرصون على تزيين منازلهم بزينة رمضان والفانوس، بمشاركة الأطفال والشباب من أفراد الأسرة، والعديد العديد من مثل هذه العادات والفعاليات المجتمعية التي تقوي أواصل المجتمع المسلم في أمريكا.

وتحرص العائلات المسلمة في أمريكا على إقامة موائد الإفطار، واستضافة مختلف الأصدقاء من المسلمين وغير المسلمين، لتقوية العلاقات بينهم.

أول أيام رمضان 2023 في أمريكا ، حيث تحرص العائلات في أمريكا، على تحضير مختلف الأطعمة العربية وكذلك الحلوى، ويعتبر التمر والكنافة من الأطعمة الأساسية على مائدة السفرة خلال شهر رمضان خاصة عند الجاليات العربية، والتى تحرض المطاعم العربية على تقديمها للزبائن .

ويحرص المسلمون في أمريكا خلال شهر رمضان، بالذهاب إلى المساجد، لإقامة الصلاة بمواعيدها مع الحرص على قراءة القرآن، وختمه وحضور الدروس الدينية التى تقام بالمساجد، كما يحرصوا على الذهاب للمسجد خاصة خلال الأيام العشر الأواخر، للتقرب أكثر إلى الله.

وتعمل الأسر العربية خلال العشر الأواخر من شهر رمضان، على التحضير ل عيد الفطر ، بتحضير مخبوزات العيد قرب انتهاء رمضان وقدوم العيد، وتجهيز الكعك على الطريقة الأمريكية "الكوكيز" أو على الطريقة التقليدية، كما يحرصون على اصطحاب الأطفال للمساجد لإقامة صلاة العيد، وتوزيع العيدية عليهم، مثلما جرت العادة فى الدول العربية.

موعد عيد الفطر 2023

سيكون شهر رمضان 2023 تسعا وعشرين يوما بإذن الله تعالى، ويكون أول شهر شوال (عيد الفطر المبارك) لعام 1444هـ ، بإذن الله تعالى يوم الجمعة الموافق( 21 ) إبريل/ نيسان 2023 م، سائلين الله تعالى أن يستقبل المسلمون شهر رمضان المبارك وهم في خير وبركة.

وفي هذه المقالة عبر وكالة سوا نكون قد أرفقنا لكم بعض المعلومات عن أول يوم رمضان 2023 في أمريكا ووضعنا لكم بعض الطقوس التي يمارسها المسلمون في الولايات المتحدة الأمريكية علما بأن الكثير من المسلمين حول العالم يترقبون بداية الشهر المبارك الذي تكثر فيه الطقوس الدينية ويتقربون فيه إلى الله بالطاعات .

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد