آخر مستجدات المنخفض الجوي في فلسطين وموعد رحيله

منخفض جوي يضرب طقس فلسطين - بحر غزة

نشرت الأرصاد الجوية الفلسطينية، مساء اليوم الأحد 19 مارس 2023، توقعاتها لأحوال طقس فلسطين خلال الأيام القليلة القادمة، والتي أظهرت اسمرار تأثر البلاد بالمنخفض الجوي حتى يوم غد الاثنين.

وقالت الأرصاد عبر موقعها الإلكتروني، إن طقس فلسطين لهذه الليلة سيكون غائماً وتسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا والرياح غربية الى جنوبية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً والبحر مائجا.

وأضافت أن طقس فلسطين ليوم غد الاثنين سيكون أيضاً تحت تأثيري المنخفض الجوي ويطرأ انخفاض على درجات الحرارة ويكون الجو بارداً خاصة في المناطق الجبلية ودرجات الحرارة أقل من معدلها العام بحدود 6 درجات مئوية، تسقط بمشيئة الله زخات متفرقة من الامطار على مختلف المناطق تكون غزيرة ومصحوبة بعواصف رعدية وتساقط البرد احيانا، الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة الى نشطة السرعة والبحر متوسط ارتفاع الموج الى مائج.

وأشارت إلى أن طقس فلسطين ليوم الثلاثاء القادم سيكون غائم الى غائم جزئي ويطرأ ارتفاع على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها بحدود ثلاث درجات مئوية وتبقى الفرصة مهيأة لسقوط زخات متفرقة من الامطار على بعض المناطق، الرياح غربية الى شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً والبحر متوسط ارتفاع الموج.

ولفتت الأرصاد إلى ان طقس فلسطين ليوم الأربعاء القادم سيكون غائم جزئي الى صاف ويطرأ ارتفاع اخر على درجات الحرارة مع بقائها اقل من معدلها العام بقليل، الرياح جنوبية غربية الى شمالية غربية خفيفة الى معتدلة السرعة والبحر خفيف ارتفاع الموج.

وحذرت الأرصاد الجوية الفلسطينية، المواطنين الفلسطينيين من تشكل السيول في الاودية والمناطق المنخفضة خاصة في المناطق الشرقية ومن خطر التزحلق على الطرقات وتدني مدى الرؤيا الافقية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد