حماس والجهاد تعقّبان على حادثة اغتيال علي الأسود في سوريا

الشهيد علي الأسود

عقّبت حركتا حماس والجهاد الإسلامي في فلسطين، اليوم الأحد 19 مارس 2023، على حادثة اغتيال أحد قادة سرايا القدس ، المهندس علي رمزي الأسود (31 عامًا)، وذلك في ريف دمشق بسوريا.

اقرأ أيضا/ "حمّلت إسرائيل المسؤولية".. اغتيال أحد قادة سرايا القدس في سوريا

وفيما يلي نص البيانات كما وصلت وكالة سوا:

حركة الجهاد الإسلامي:

بسم الله الرحمن الرحيم 

"من المؤمنين رجال صدقوا ما عاهدوا الله عليه فمنهم من قضى نحبه ومنهم من ينتظر وما بدلوا تبديلاً"

بيان صادر عن حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، وذراعها العسكري "سرايا القدس"تنعى الشهيد القائد المهندس علي الأسود الذي اغتيل على أيدي عملاء العدو الصهيوني في ريف دمشق

بكل معاني الثبات والصمود، تزف حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وذراعها العسكري "سرايا القدس" إلى جماهير شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية ، الشهيد القائد المجاهد المهندس / علي رمزي الأسود "أبو عبد الرحمن" (31 عاماً) الذي اغتيل صباح اليوم بجريمة غادرة على أيدي عملاء العدو الصهيوني في ريف دمشق. 

والشهيد علي الأسود هو لاجئ فلسطيني، هُجرت عائلته من مدينه حيفا في العام 1948، واستقرت في مخيمات اللجوء بسوريا، وقد التحق مبكراً وعمل في صفوف سرايا القدس.  

إننا ونحن ننعى شهيدنا البطل المهندس علي الأسود، الذي التحق بمسيرة الجهاد المباركة، وسار في ركب المقاومين وقضى وقته في خدمة المجاهدين وأداء واجباته واضعاً نصب عينيه تحرير فلسطين والعودة لأرضه ولمدينة حيفا بلده الأصلي الذي هجرت منه عائلته، فإننا نحمل العدو الصهيوني المسؤولية عن هذه الجريمة الغادرة، ونؤكد أننا ماضون في مواجهة العدو والتصدي له والرد على كل جرائمه بحق شعبنا ومقاومتنا، وستواصل "سرايا القدس" عملها وجهادها وإعدادها وقتالها في كل الساحات دفاعاً عن أرض فلسطين المقدسة وعن المسجد الأقصى المبارك، ولن يفت في عضد أبنائها توالي ارتقاء الشهداء وجسامة التضحيات التي يقدمها أبناؤها البواسل في كل مكان. 

رحم الله شهيدنا القائد البطل المهندس علي الأسود، والعزاء لأطفاله ولأسرته ولعموم آل الأسود في الوطن والشتات، ولكل رفاق دربه وإخوانه المجاهدين. 

وإنه لجهاد نصر أو استشهاد

حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين 
وذراعها العسكري "سرايا القدس" 
الأحد 27 شعبان 1444هـ ،  19 مارس 2023م

حركة حماس:

بسم الله الرحمن الرحيم

تصريح صحفي

اغتيال الشهيد علي الأسود في ريف دمشق جريمة صهيونية جديدة لن تثني شعبنا عن مواصلة طريق المقاومة حتى التحرير والعودة

ننعى في حركة المقاومة الإسلامية "حماس" إلى جماهير شعبنا الفلسطيني الشهيد المهندس علي رمزي الأسود، الذي ارتقى صباح اليوم، في إحدى ضواحي العاصمة السورية دمشق، إثر عملية اغتيال جبانة تحمل بصمات الغدر والإرهاب الصهيوني.

نعزّي الإخوة في حركة الجهاد الإسلامي وعائلة الشهيد وذويه، ونؤكّد أنَّ ارتقاء الشهيد الأسود اليوم، يدلّل مجدداً على ترابط وتلاحم قوى شعبنا المقاومة في الميدان والإعداد لمواجهة الاحتلال وعدوانه المتصاعد، وعلى امتزاج الدم الفلسطيني والعربي فداء للأرض والثوابت والمقدسات، وأنَّ كل جرائم الكيان الصهيوني لن تثني شعبنا عن مواصلة طريق المقاومة الشاملة، حتى دحر الاحتلال وتحقيق تطلعات شعبنا في التحرير والعودة.

حركة المقاومة الإسلامية – حماس

الأحد: 27 شعبان 1444 هـ
الموافق: 19 آذار/ مارس 2023م

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد