محدث: إذاعة مدرسية عن عيد الأم 2023

إذاعة مدرسية عن عيد الأم 2023

إذاعة مدرسية عن عيد الأم 2023 ، يعتبر عيد الأم العالمي من أهم الاحتفالات التي ظهرت في بداية القرن العشرين، حيث يحتفل فيه أغلب دول العالم تكريمًا للأم والأمومة، ومن أجل تعزيز رابطة الأم بالأبناء، واعترافًا بتأثير الأم على المجتمع بأسره، ويأتي عيد الأم في العالم العربي في بتاريخ 21 من شهر مارس / آذار من كل عام، وأما في الولايات المتحدة الأمريكية وألمانيا يكون عيد الأم في يوم الأحد الثاني من شهر مايو / أيار، وفي إندونيسيا يأتي يوم الأم في 22 من شهر ديسمبر، ويكون في النرويج بتاريخ 2 من شهر فبراير وفي جنوب أفريقيا في 1 من شهر مايو / أيار.

ويبحث الكثير من الطلبة في مختلف المراحل التعليمية عن إذاعة مدرسية عن عيد الأم، من أجل الاحتفال به وإقامة الأنشطة والفعاليات الخاصة بهذا اليوم العظيم، تكريمًا لجهودها الكبيرة في تربية الأطفال والأبناء، بالإضافة إلى طلب المدرسين من الطلبة كتابة إذاعة مدرسية عن عيد الأم، بمناسبة يوم الأم العالمي الذي تحتفل فيه معظم دول العالم.

وسوف يتم إدراج مقالة في وكالة سوا الإخبارية، تتحدث عن " إذاعة مدرسية عن عيد الأم 2023"، بالإضافة إلى فقرات إذاعة مدرسية عن عيد الأم، وخاتمة إذاعة مدرسية عن عيد الأم.

إذاعة مدرسية عن عيد الأم 2023:

1. مقدمة عن عيد الأم للإذاعة المدرسية:

إلى التي لا أستطيع أن أكتب لها أكثر من عدد قطرات مياه بحار الأرض جميعًا، إلى الحنونة دائمًا، إلى شمسي وقمري، إلى أغلى كواكب الدنيا، إلى منارة الحب في كل أيام السنة، إلى بهجة الفصول الأربعة، إلى نوارة الدنيا بكل متاهاتها الممقتة، إليك أيتها الحبيبة دائمًا وأبدًا، يا بوصلة التيهان في عوالم الغربة، إليك أمي الغالية.

إذاعة مدرسية عن عيد الأم 2023 ، الأمومة هي المشاعر الإنسانية الفيّاضة التي تستطيع أن تسمو بنا فوق حب الذات، فتتمنى للبشر أفضل مم تتمناه لنفسها وتغدق عليه بالحب والحنان لتكون له عونًا على مواجهة الصعاب، فلا تبخل عليه بعطاء ولا برعاية لتساعده على صعود سلم المجد، فإذا ما وصل إلى النجاح صنعت تلك المشاعر لقلبها أجنحة لتطير سعادة وفرحًا ودفعت رؤوسنا إلى الشموخ فخرا واعتزازا، أنها تلك العواطف التي تستطيع أن توفر للأم السعادة في أدائها لوظيفتها عمرا كاملا دون كلل أو ملل يدفعها إلى تمني الخلاص منها.

أصبح عيد الأم مناسبة عالمية خصصت لتقدير المجهود العظيم التي تقوم به كل امرأة تجاه أطفالها من تربية واهتمام وتعليم بدون مقابل مادي منهم، ويحتفل بهذا العيد في يوم 21 مارس من كل عام ، ومن المعتاد أن يقدم الأولاد إلى الأمهات هدايا تعبر عن الامتنان والشكر، وخير ما نبدأ به إذاعتنا اليوم القرآن الكريم.

1. القرآن الكريم والحديث:

جعل الله تعالى للأم منزلة عظيمة في الإسلام، وجعل البر بها والإحسان إليها يأتي في المرتبة الثانية بعد طاعة الله عز وجل.

  • قال تعالي: ((وَقَضَى رَبُّكَ أَلَّا تَعْبُدُوا إِلَّا إِيَّاهُ وَبِالْوَالِدَيْنِ إِحْسَانًا)).
  • قال عليه السلام: ((يا رسولَ اللَّهِ، أردتُ أن أغزوَ وقد جئتُ أستشيرُكَ؟ فقالَ: هل لَكَ مِن أمّ؟ قالَ: نعَم، قالَ: فالزَمها فإنَّ الجنَّةَ تحتَ رِجلَيها)).

2. كلمة عن عيد الأم للإذاعة المدرسية:

الأم كلمة صغيرة وحروفها قليلة لكنها تحتوي على أكبر معاني الحب والعطاء والحنان والتضحية، وهي أنهار لا تنضب ولا تجف ولا تتعب، متدفقة دائماً بالكثير من العطف الذي لا ينتهي، وهي الصدر الحنون الذي تلقي عليه رأسك وتشكو إليه همومك ومتاعبك.

الأم هي التي تعطي ولا تنتظر أن تأخذ مقابل العطاء، وهي التي مهما حاولت أن تفعل وتُقدم لها فلن تستطيع أن ترد جميلها عليك ولو بقدر ذرة صغيرة، فهي سبب وجودك على هذه الحياة، وسبب نجاحك، تعطيك من دمها وصحتها لتكبر وتنشأ صحيحاً سليماً، هي عونك في الدنيا، وهي التي تدخلك الجنة.

3. هل تعلم عن عيد الأم للإذاعة المدرسية:

  • هل تعلم أن الأم لا تكل ولا تمل من مساعدة أبنائها أبدًا؟
  • هل تعلم أن الأم تغفر وتنسى أخطاء أبنائها كأنها لم تكن يومًا؟
  • هل تعلم أن الأم هي الشخص الوحيد الذي سيمنحك الحب دون انتظار مقابل؟
  • هل تعلم أن سعادة الأم مقترنة بسعادة أبنائها وتعاستها مقترة بتعاستهم؟
  • هل تعلم أن الأمومة هي أسمى مهمة في العالم؟
  • هل تعلم أن رضا الرب في رضا الأم والأب؟
  • هل تعلم أن ما تفعله مع والدتك ستحصده في أبنائك؟

4. عبارات عن عيد الأم للإذاعة المدرسية:

  • أمي أنت أغلى ما في حياتي لا أعلم ماذا أهديك! فإذا أهديتك الذهب أجدك أثمن، وإذا أهديتك الورد أجدك أحلى منه، حتى إن أهديتكِ عمري فإنه لا يكفيك حقك.
  • لو كان العمر يهدى لما بخلت عليك به يا أمي.
  • الأم مثل الشمعة مقدسة التي تضيء لأبنائها ليل الحياة بتواضع ورقة وفائدة. أن الأشياء الثمينة لا تأتي مرتين في الحياة لذلك لا نمتلك إلا أم واحدة.
  • لا أستطيع العيش بدونك يا أمي وأنتي قلبي النابض وعيني التي أرى بها وروحي التي أعيش بها التي سكنت جسدي، فأنا أفتخر بك يا أمي واعتز بوجودك في حياتي.
  • لا يوجد شيء يعيد لي البسمة والفرح في حياتي إلاّ همستك يا أمي فعندما أحزن أو يصيبني الضيق يكفي أن تكوني بجانبي لكي أنسى همي وحزني.

5.إذاعة مدرسية عن عيد الأم 2023 - شعر

أمّي يا حبّاً أهواه يا قلباً أعشق دنياه

يا شمساً تشرق في أفقي يا ورداً في العمر شذاه

يا كلّ الدّنيا يا أملي أنت الإخلاص ومعناه

فلأنت عطاء من ربّي فبماذا أحيا لولاه

ماذا أهديك من الدّنيا قلبي أم عيني أمّاه

روحي أنفاسي أم عمري والكلّ قليل أوّاه

ماذا أتذكّر يا أمّي لا يوجد شيء أنساه

فالماضي يحمل أزهاراً والحاضر تبسّم شفتاه

ما زال حنانك في خلدي يعطيه سروراً يرعاه

كم ليلٍ سهرتِ في مرضي تبكي وتنادي ربّاه

طفلي وحبيبي يا ربّي املأ بالصحّة دنياه

الأمّ تذوب لكي نحيا ونذوق من العمر هناه

الأمّ بحار من خير والبحر تدوم عطاياه

أمّاه أحبّك يا عمري يا بهجة قلبي ومناه

ضمّيني واسقيني حبّاً ودعيني أحلم أمّاه

صور-عن-عيد-الأم-2020.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد