أول أيام رمضان 2023 ألمانيا

أول أيام رمضان 2023 ألمانيا

أول أيام رمضان 2023 ألمانيا ، حيث تتواجد جاليات مسلمة في مختلف المدن الألمانية وخاصة العاصمة برلين والذين يعتمدون بشكل أساسي في صيامهم على إمساكية رمضان والتي تنشر بشكل رسمي من قبل الجهات الرسمية الإسلامية في البلاد ، إذ يتم بموجبها تحديد وقت السحور والإفطار.

ويبحث المواطنين والجاليات المسلمة حاليا عن أول أيام رمضان 2023 ألمانيا ، خاصة وأن كثير منهم يحاول التعرف على إمساكية الشهر المبارك بشكل مبكر وذلك لترتيب أوقاتهم خاصة في ظل عدم وجود مساجد كثيرة في البلاد واختلاف العادات والتقاليد بين المسلمين والأوروبيين.

أول أيام رمضان 2023 ألمانيا

تشير الحسابات الفلكية التي تتبعها مراصد الفلك المختلف أن أول أيام رمضان 2023 ألمانيا سيكون يوم الخميس المقبل الموافق 23 مارس الجاري وذلك في معظم الدول العربية والإسلامية وكذلك الأوروبية، إذ أن الجاليات المسلمة في الدول الأوروبية تسير وفق ما تعلنه المملكة العربية السعودية بعد ثبوت رؤية هلال الشهر المبارك.

ولعل كثير من المسلمين في المدن الألمانية يحاول بشكل سريع التعرف على أول أيام رمضان 2023 ألمانيا ، خاصة وأن أغلبهم مرتبط بأعمال وأشغال قد تمنع تواجدهم في بيوتهم من أجل قضاء وقت السحور أو الإفطار مع عائلاتهم نظرا لاختلاف القوانين.

أول أيام رمضان 2023 ألمانيا – عادات وتقاليد

في ألمانيا هذا الشهر من الأشهر المميّزة التي ينتظرها المسلمين المقيمين هناك بفارغ الصبر ، حيث إن نسبة الجالية من المسلمين المقيمين في ألمانيا يتم تقديرها بنحو 4٪ من العدد الكلّي للسكّان.

كذلك ، في شهر رمضان في ألمانيا يحاول المسلمون القيام بشعائر وعادات هذا الشهر الفضيل ، والتي تجعلهم مرتبطين ارتباطاً وثيقاً بالأجواء التي تكون سائدة في بلدانهم الأم في هذا الشهر رغم بعد المسافات.

فيقوم المسلمين المقيمين في ألمانيا الذين يصومون هذا الشهر الفضيل ، جعل هذا الشهر يختلف اختلافاً كليّاً عن باقي أشهر السنة.

كما يتم في هذا الشهر تنظيم العديد من موائد الإفطار الجماعية سواء في المساجد والجمعيّات وحتّى في المطاعم.

كذلك ، يحافظ المسلمون المقيمون في ألمانيا على سنة السَّحُور ، إذ هو بمنزلة وجبة الفطور عندهم ، ويتناولون على السَّحُور عادةً اللبنة والجبن والبيض ، والبعض من المشروبات التي تساعدهم على إتمام العمل اليومي.

المراكز الإسلامية والمساجد في ألمانيا

المراكز الإسلامية والمساجد في رمضان في ألمانيا تستمر على عادتها في إقامة الدروس الأسبوعية كباقي الأيام العادية في غير رمضان ، عمومًا ، يستثنى بعض الزيارات القليلة التي يقوم بها بعض أهل العلم إلى تلك المراكز الإسلامية والمساجد ، وهي في أغلبها زيارات عاجلة وسريعة ، لا يتم فيها أكثر من لقاء أو لقاءين بالمجمل ، ثم يمضي رمضان على المسلمين هناك كما تمضي باقي الأيام والليالي.

أول أيام رمضان 2023 ألمانيا - صلاة التراويح

يقوم المسلمون في ألمانيا بصلاة التراويح معًا أو جماعة في المراكز الإسلامية في المدن الكبرى في ألمانيا. على سبيل المثال ، المركز الاسلامي في ميونخ أو مسجد النور هامبورغ أو في المساجد التركية المنتشرة في العديد من المدن والبلدات الألمانية. عادة، يصلون 20 ركعة. هذه المراكز والمساجد لا تتقيد بختم القرآن في صلاة التراويح خلال شهر رمضان في المانيا الكريم.

لذلك ، نادرًا ما يكتمل القرآن في صلاة التراويح. قد يكون هذا بسبب الطبيعة العملية لهذا البلد. كذلك ، ربما يتم إعطاء درس ديني أو يتم إعطاء خطبة خلال صلاة التراويح. في صلاة التراويح ، نادرًا ما نجد حضورًا صغيرًا للنساء. غالبًا ما تصلي النساء في بيوتهن ، ويذهب عدد قليل فقط إلى المسجد للصلاة.

عموماً ، لا يسهر المسلمون في المانيا بعد أداء صلاة التراويح إلا أحيانًا ، أو في ايام العطل والإجازات الرسمية ، فعدا ذلك هم يذهبون إلى النوم باكرًا ، لكي يستيقظوا أيضًا باكرًا للعمل.

وخلال المقال السابق نكون عزيزي القارئ قد نشرنا لكم موعد أول أيام رمضان 2023 ألمانيا والتي يبحث عنه الآلاف من الجاليات المسلمة في مختلف المدن الألمانية والذين يرغبون في التعرف على موعد ثبوت رؤية غرة هلال الشهر المبارك من أجل ترتيب أوقاتهم الخاصة بوقتي السحور والافطار.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد