محدث: "حمّلت إسرائيل المسؤولية".. اغتيال أحد قادة سرايا القدس في سوريا

عناصر من سرايا القدس الجناح العسكري للجهاد الإسلامي

نعت سرايا القدس ، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي في فلسطين، صباح اليوم الأحد 19 مارس 2023، أحد قادتها في ريف دمشق بسوريا، مُتّهمة إسرائيل بالوقوف وراء واقعة الاغتيال.

وقالت سرايا القدس في بيانها: "سرايا القدس تنعى شهيدها القائد "علي رمزي الأسود" (٣١ عامًا)، من ساحة سوريا، الذي ارتقى صباح اليوم في ريف دمشق جراء عملية اغتيال بالرصاص، تحمل بصمات الاحتلال الإسرائيلي".

وفيما يلي بيان الجهاد الإسلامي حول حادثة الاغتيال:

نعت حركة الجهاد الإسلامي في فلسطين وذراعها العسكري "سرايا القدس" إلى جماهير شعبنا الفلسطيني وأمتنا العربية والإسلامية، الشهيد القائد المهندس، علي رمزي الأسود "أبو عبد الرحمن" (31 عاماً) الذي اغتيل صباح اليوم الأحد على أيدي عملاء العدو الصهيوني في ريف دمشق.

اقرأ أيضا/ نتنياهو يُلمّح لوقوف إسرائيل خلف اغتيال أحد قادة سرايا القدس بسوريا

والشهيد علي الأسود هو لاجئ فلسطيني، هُجرت عائلته من مدينه حيفا في العام 1948، واستقرت في سوريا، وقد التحق مبكراً وعمل في صفوف سرايا القدس.

وحملت الجهاد في بيان صحفي، العدو الصهيوني المسؤولية عن هذه الجريمة الغادرة، مؤكدة أنها ماضية في مواجهة العدو والتصدي له والرد على كل جرائمه بحق الشعب الفلسطيني ومقاومته.

وأكدت الحركة أن "سرايا القدس" ستواصل عملها وجهادها وإعدادها وقتالها في كل الساحات دفاعاً عن أرض فلسطين المقدسة وعن المسجد الأقصى المبارك، ولن يفت في عضد أبنائها توالي ارتقاء الشهداء وجسامة التضحيات التي يقدمها أبناؤها البواسل في كل مكان.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد