"عياش" يتحدث عن طبيعة عمل الضابطة الجمركية قبل وخلال شهر رمضان

الضابطة الجمركية

تحدث مدير العلاقات العامة والإعلام في الضابطة الجمركية الفلسطينية، إبراهيم عياش، اليوم الأحد، عن خطة العمل خلال شهر رمضان المبارك.

وقال عياش في تصريح لإذاعة صوت فلسطين تابعته وكالة سوا الإخبارية، إنه تم تجهيز خطة متكاملة لحماية الأسواق الفلسطينية والمواطنين خلال شهر رمضان، ومنع دخول أي بضائع فاسدة أو غير قانونية.

وأضاف:" تم عمل خطة متكاملة، عملت عليها الضابطة الجمركية قبل عدة شهور؛ لمعالجة أي خلل أو ثغرة قبل شهر رمضان الفضيل وبعد العيد، حيث تركزت على وضع جميع الطواقم في حالة استنفار دائم للتأكد من سلامة البضائع."

وأكد أن خطة الضابطة الجمركية تركزت على وضع جميع الجهات في حالة استنفار دائم وتشديد الإجراءات على الحواجز للتأكد من سلامة البضائع وصلاحيتها للاستخدام، ومراقبة الأسواق والكميات لمنع الاحتكار.

وبين عياش أن الضابطة الجمركية الفلسطينية ستكثف الجولات الرقابية على الأسواق والأسعار لعدم الإحتكار والتلاعب بالأسعار وضمان وصول البضائع كافة لجميع محافظات الوطن وضمان وصولها لأبناء الشعب كافة دون نقص.

وأوضح أن العمل متركز على تكثيف الجهد الاستخباري وجمع المعلومات عن أي أماكن سيتم استغلالها، أو بضائع من المستوطنات الإسرائيلية يتم إدخالها للسوق الفلسطيني.

وأشار إلى العمل على دعم المنتج الوطني والتأكد من الإقبال عليه، موجهاً رسالة للتجار بمراعاة ظروف المواطنين الاقتصادية، والتواصل مع الضابطة الجمركية للتبليغ عن أي بضائع قانونية أو غير صالحة أدخلت للأسواق الفلسطينية.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد