بالصور: الجامعات الفلسطينية تشارك بالاجتماع السنوي لإدارات عمادات شؤون الطلبة العرب

عمادات شؤون الطلبة العرب

شارك عمداء شؤون الطلبة في الجامعات الفلسطينية في الاجتماع السنوي الخامس لجمعية إدارات عمادات شؤون الطلبة في دولة الإمارات العربية المتحدة.

وقدم الوفد الفلسطيني المشارك شرحًا وتوصيفًا مفصلاً عن الواقع الذي يعانيه الطالب الفلسطيني والتحديات التي يواجهها، ودور عمادات شؤون الطلبة في الجامعات الفلسطينية في تذليل الصعوبات و فتح الآفاق المحلية والدولية للطلبة من أجل تمكينهم وتطوير مهاراتهم وصقل شخصيتهم، بما يحقق رسالة مؤسسات التعليم العالي الفلسطيني وتطلعاتها نحو الريادة والابداع والتميز.

وشارك في الاجتماع جامعة العين/ فرع أبوظبي بحضور الأمين العام لاتحاد الجامعات العربية معالي الأستاذ الدكتور عمرو عزت سلامة، والاستاذ غالب الرفاعي رئيس جامعة العين، والاستاذ الدكتور ابتهال رزق أمين عام جمعية عمادة إدارات شؤون الطلبة

وضم الوفد الفلسطيني عمداء شؤون الطلبة في الجامعات التالية:

١_ جامعة النجاح الوطنية ومثلها عميد شؤون الطلبة أ. محمد دقة.

٢_ جامعة القدس أبوديس ومثلها عميد شؤون الطلبة د.عبدالرؤوف السيناوي

٣_ جامعة فلسطين التقنية / الخضوري ومثلها عميد شؤون طلبتها د.علاء عيسى

٤_ جامعة القدس المفتوحة ومثلها عميد شؤون طلبتها د. سلامة سالم

٥_ الجامعة العربية الامريكية ومثلها عميد شؤون طلبتها د. بشار دراغمة

٦_ الكلية العصرية الجامعية ومثلها مدير دائرة شؤون الطلبة ا. قتيبة علاونة

بالإضافة إلى (18) جامعة عربية وزعت على كل من دولة لبنان، وجمهورية مصر ودولة قطر ودولة عمان والمملكة الأردنية ودولة الإمارات العربية المتحدة.

وأكد المجتمعون على أهمية الدور المركزي الذي تسهم من خلاله عمادات شؤون الطلبة في بناء شخصية الطلبة وصقلها، وتنمية مهاراتهم وقدراتهم لتمكينهم خلال حياتهم الجامعية العلمية وكذلك حياتهم العملية، وليتمكن الطالب من اكتساب مهارات وخبرات تتناسب مع احتياجات السوق.

وركز الاجتماع على مناقشة هيكلية الجمعية ونظامها الأساسي، كونها أحد أذرع مجلس اتحاد الجامعات العربية، كما تم مناقشة انجازات الجمعية على مدار خمس سنوات.

ومن أبرز مخرجات الاجتماع دعوة الجامعات العرببة الأعضاء لمؤتمر طلابي لامنهجي لغايات تبادل الأفكار والنماذج الطلابية والخبرات بما ينعكس على هوية الطالب وشخصيته ويمكن قدراته.

ويعد هذا المؤتمر الطلابي اللامنهجي الأول من نوعه في الوطن العربي الذي تنظمه جمعية عمادات شؤون الطلبة التابعة لمجلس اتحاد الجامعات العربية.

11.jpeg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد