الشاباك يعلن تفاصيل اعتقال مشتبهين بمحاولة احراق مسجد في هرتسليا

عناصر الشاباك الإسرائيلي

كشف جهاز الأمن العام الإسرائيلي "الشاباك"، صباح اليوم الجمعة 17 مارس 2023، النقاب عن اعتقال مشتبهين بمحاولة احراق مسجد في هرتسليا بالداخل الفلسطيني.

وبحسب هيئة البث الإسرائيلية "مكان"، فإنه "نتيجة التحقيقات المكثفة ونشاط استخباراتي لجهاز "الشاباك" ووحدة مكافحة الجريمة في منطقة "اليركون" في لواء تل أبيب، تم هذه الأيام، اعتقال اثنين من المشتبه فيهم بإلقاء زجاجات حارقة باتجاه مسجد "سيدنا علي" في مدينة هرتسليا ليلة 29 يناير/كانون الثاني 2023".

إقرأ أيضاً: إسرائيل: الضفة الغربية هي مصدر التصعيد الرئيسي حالياً

ووفقاً لبيان الشاباك الإسرائيلي، فقد أكد ان المشتبهين الاثنين من سكان مدينة تل ابيب، أحدهما يبلغ من العمر 19 عامًا والآخر قاصر عمره حوالي 16 عامًا، واتضح اثناء التحقيق الذي تم إجرائه مع المشتبهين، أنهما متورطان في ما نسب إليهم، وتم جمع أدلة تكشف أن محاولة إحراق المسجد تمت بدافع قومي.

وكشف التحقيق أيضا أن الاثنين خططا للتنكيل بمواطن عربي حتى الموت، لكنهما تخليا عن الفكرة ولجئا إلى تنفيذ الاعتداء على مسجد. وبعد فحص المساجد في منطقة تل أبيب، قرر الاثنان تنفيذ اعتدائهما على مسجد "سيدنا علي" في هرتسليا.

ومع انتهاء التحقيق معهما في أروقة "الشاباك"، اليوم 17.03.2023، قدم مكتب المدعي العام لواء تل أبيب "جنائي" إلى المحكمة المركزية في المدينة، لائحة اتهام ضد الاثنين بتهمة التآمر لارتكاب أعمال إرهابية "الحرق العمد للمزارات الدينية، العمل الإرهابي المتمثل في الحرق العمد معًا واستخدام السلاح لأغراض إرهابية معًا".

وقال الناطق بلسان جهاز "الشاباك"، إنه "يلاحظ التنامي في دوافع العمل ضد العرب منذ الاضطرابات التي وقعت في بلدة حوارة، بما في ذلك المناطق المختلطة داخل إسرائيل، ومع تزايد التهديد، يعمل جهاز الأمن العام على استخدام كامل الأدوات المتاحة لديه من أجل إحباط هذه النوايا في وقت مبكر".

المصدر : وكالة سوا - هيئة البث الإسرائيلية مكان

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد