محدث: سبب وفاة نزيه العثماني عراب المواهب السعودية ويكيبيديا

سبب وفاة نزيه العثماني عراب المواهب السعودية ويكيبيديا

سبب وفاة نزيه العثماني عراب المواهب السعودية ، حيث انتشر خبر الوفاة كالنار في الهشيم على منصات ومةاقع التواصل الاجتماعي ، في وقت عبر عدد كبير من المغردين سواء من الطلاب أو الشخصيات السعودية عن صدمتهم بعد سماعهم النبأ خاصة وأن الدكتور العثماني يعد من أبرز الشخصيات المكتشفة للمواهب السعوديين على مدار السنوات الماضية.

وبدأ عدد كبير من المهتمين في البحث عن سبب وفاة نزيه العثماني عراب المواهب السعودية ويكيبيديا، في وقت ضجت ماقع التواصل الاجتماعي ببرقيات التعزية والمواساة ، حيث يشغل الدكتور العثماني منصب نائب الأمين العام لمؤسسة موهبة والأستاذ بكلية الهندسة في جامعة الملك عبدالعزيز.

سبب وفاة نزيه العثماني

تقول بعض المنصات الاجتماعية غير الرسمية إن سبب وفاة نزيه العثماني هو تعرضه لأزمة صحية مفاجئة نقل على إثرها الى أحد المستشفيات السعودية لتلقي العلاج خلال ساعات صباح اليوم ، وادخل الى غرفة العناية المركزة ، إلا أن الأطباء أقروا بوفاته مع ساعات مساء اليوم الخميس 16 مارس 2023 ، في وقت قال مغردون إن سبب وفاة نزيه العثماني يعود لصراع طويل مع المرض ، ومن باب الشفافية والموضوعية ، لم يصدر أي بيان رسمي من الجهات الرسمية في السعودية أو عائلته توضح بشكل رسمي سبب وفاة نزيه العثماني.

وعبر المئات من المغردين على مواقع التواصل الاجتماعي عن صدمتهم من وفاة نزيه العثماني والذي يعتبر من أبرز الشخصيات السعودية المكتشفة للمواهب السعودية في السنوات الأخيرة ، إذ أنه يعد قامة علمية وأحد أعمدة العلم في المملكة.

وقال الدكتور يحيى عبر حسابه على تويتر :" اليوم فقد الوطن رمزًا من رموزه المخلصين، افنى عمره في خدمة دينه ومليكه ووطنه من خلال عمله نائبا للأمين العام لمؤسسة موهبة. ساهم كثيراً في حصد ابناء وبنات الوطن لجوائز عالمية في الكثير من المحافل الدولية ، رحم الله الصديق الخلوق د. نزيه العثماني وألهم اهله وذويه الصبر والسلوان.

جامعة الملك عبد العزيز كتبت عن وفاة نزيه العثماني :" ببالغ الأسى والحزن تنعى جامعة الملك عبدالعزيز فقيدها سعادة الدكتور نزيه بن شجاع العثماني من قسم الهندسة الكهربائية وهندسة الحاسبات- كلية الهندسة، نائب أمين عام "موهبة" للتواصل المؤسسي وتطوير الأعمال؛ سائلين الله أن يتغمد الفقيد بواسع رحمته وأن يلهم ذويه الصبر والسلوان."

موعد جنازة نزيه العثماني

وقالت صفحة موهبة عبر تويتر :" انتقل الى رحمه الله تعالى الدكتور نزيه بن شجاع العثماني نائب أمين عام موهبة للتواصل المؤسسي وتطوير الأعمال وسيصلى عليه فجر اليوم الجمعة بالحرم المكي".

نزيه العثماني ويكيبيديا

شغل الدكتور نزيه العثماني منصب نائب الأمين العام للاتصالات المؤسسية وتطوير الأعمال في الملك عبد العزيز ومؤسسة رفاقه للموهبة والإبداع (موهبة) منذ أغسطس 2019.

نزيه العثماني، وهو أيضًا أستاذ مشارك في الهندسة الكهربائية والطبية الحيوية بجامعة الملك عبد العزيز في جدة، يعمل على تأسيس اقتصاد ومجتمع قائم على المعرفة من خلال تعزيز ريادة الأعمال وتوطين التكنولوجيا ودعم الطلاب الموهوبين. لقد كان خبيرًا في الأجهزة الطبية بمنظمة الصحة العالمية منذ أكتوبر 2016.

كان العثماني مدربًا معتمدًا لبرنامج “القائد الشامل” في فرع جدة من معهد الإدارة القيادية، الولايات المتحدة، منذ يناير 2012. كما عمل أيضًا نائبًا للرئيس التنفيذي للأجهزة الطبية في الهيئة السعودية للغذاء والدواء، و عضو مجلس إدارة الهيئة السعودية للمواصفات والمقاييس والجودة 2015-2017.

لأكثر من 16 شهرًا ابتداءً من مارس 2014، قدم العثماني خدمات استشارية لنائب وزير الصحة للتخطيط والتنمية. كما شغل منصب مدير مشروع الخطة الاستثمارية لوزارة الصحة. كان العثماني مستشارًا لنائب وزير الصحة للتخطيط واقتصاديات الصحة، وكذلك مدير مشروع مبادرة وزارة الصحة في تصنيع المعدات الطبية.

من 2011 إلى 2013، شغل منصب منسق التعاون الدولي في كلية الهندسة بجامعة الملك عبدالعزيز، حيث كان أيضًا مستشارًا لضمان الجودة في خدمات الهندسة الطبية الحيوية بين عامي 2009 و 2013. كما أصبح العثماني رئيسًا للهندسة الطبية الحيوية ودار الحماية من الإشعاع في خبراء.

وخلال المقال السابق نكون متابعي وكالة سوا الإخبارية قد نشرنا لكم سبب وفاة نزيه العثماني عراب المواهب السعودية والذي يشغل منصب نائب الأمين العام لمؤسسة موهبة السعودية.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد