جمعية رجال الأعمال تعقد اجتماعها السنوي العادي

غزة / سوا / عقدت جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في محافظات غزة، اجتماعها السنوي العادي، واقامت مأدبة الافطار الرمضاني بحضور رئيس واعضاء مجلس الادارة واعضاء الهيئة العامة، وعدد من الشخصيات الاعتبارية، وذلك في فندق المشتل على شاطئ بحر غزة .

وقال علي الحايك رئيس الجمعية، ان الجمعية نجحت خلال العام المنصرم في اتمام معاملة بناء مقر للجمعية وستعلن خلال الايام عن مناقصة للمبنى، مشيرًا إلى أنها المؤسسة الوحيدة التي لا تغلق أبوابها لخدمة أعضائها وتقديم كل ما نستطيع لراحتكم.

وأوضح أنه لأول مرة مند قدوم السلطة الفلسطينية، يكون هناك مكتب داخل وزارة الشئون المدنية مخصص للقطاع الخاص ورجال الاعمال، لافتًا إلى أن الجمعية عملت بكل الجهد ليتمكن جميع أعضاء رجال الأعمال  من الحصول على بطاقة BMC.

وأضاف " لقد مر علينا عام من اصعب الاعوام، عانينا خلاله من حرب ثالثة طاحنة لم نشهد لها مثيل، حرب بكل ما تحمل الكلمة من معانى سواء بحجم الضحايا الهائل وتدمير المصانع والمنشآت وتشديد الحصار.

وتابع "رغم كل الظروف التي أحاطت بنا عملنا كل ما بوسعنا بدعمكم ومساندتكم في جمعية رجال الاعمال التي لم تغلق ابوابها لساعة واحدة، شعورا منا بالمسئولية تجاه أهلنا المهجرين والتي دمرت بيوتهم وشردوا منها.

من جانبه، استعرض المهندس رضوان مرتجى أمين سر الجمعية التقرير الاداري، الذي تضمن موجزا عن عمل الجمعية خلال العام الماضي، شاكرا كل من بذل جهدًا أو قدم مساعدة لإنجاح هذا العمل، سواء من العاملين في الجمعية أو من أعضاء الجمعية العمومية لدورهم ومشاركاتهم في الإنجاز الكبير الذي صنعه تظافر جهودهم بنية مخلصة وعزيمة قوية.

وأوضح أن التقرير تناول أنشطة الجمعية وفعالياتها وجهودها المختلفة في كافة الاتجاهات والقطاعات، من حيث اللقاءات والزيارات والمشاركات في المؤتمرات المحلية والعربية والدولية، وكذلك استقبال الوفود الاجنبية والعربية والفلسطينية من الضفة الشقيقة، بالإضافة إلى إبراز مساهمات الجمعية الاغاثية و التطوعية والخيرية، التي هبت من اجل انقاذ اهلنا سواء خلال المنخفض الشتوي او اثناء العدوان الاسرائيلي، إضافة إلى مساهماتها للطلبة في المدارس والجامعات.

 ودعا إلى الافراج الفوري عن عضوي الجمعية خالد لبد واكرم ياسين وكل التجار من السجون الاسرائيلية.

وأبرز التقرير كذلك اللقاءات التي جمعت رئيس واعضاء مجلس ادارة الجمعية بالشخصيات الرسمية والفصائلية والمجتمعية والاجنبية والنقابية والاقتصادية من اجل خدمة رجال الاعمال والمواطنين على حد سواء، إلى جانب مشاركاتها في فعاليات الشركات المحلية وافتتاح المعارض والمشاريع الجديدة الخاصة برجال الاعمال والاقتصاد الفلسطيني في قطاع غزة.

بدوره، القى عوني أبو يوسف أمين صندوق الجمعية التقرير المالي، تناول من خلاله بيانات حركة الايرادات والمصروفات في الجمعية وكشوفات الممتلكات والآلات والمعدات، إضافة إلى تقرير مدقق الحسابات والبيانات المالية للسنة المنتهية.

وقد اقر اعضاء الهيئة العامة للجمعية التقريرن الاداري والمالي بالاجماع بعد ان تم الاعلان عن طلب مندوب الداخلية التصويت عليهما .

وكان مدير الجمعية المهندس محمد مفيد مشتهى قد رحب بالحضور من الضيوف واعضاء الجمعية، مؤكدا ان الجمعية تواصل مسيرتها التي انطلقت العام 1995 التزاما بمسئوليتها الوطنية و الإنسانية تجاه أبناء شعبنا الفلسطيني، لتعزيز مجال التنمية الاقتصادية وخدمة رجال الاعمال في قطاع غزة، مستشعرة الحاجة الملحة لهذا المجتمع التي مازالت تعاني من ويلات الاحتلال والحصار والازمات المتلاحقة.

وقال مشتهى : "حرصنا في جمعية رجال الأعمال الفلسطينيين في محافظات غزة، على العمل طيلة عام كامل من اجل تحقيق إنجاز ملموس، بما توفر من وسائل متاحة، ووفق امكانياتنا الذاتية التي لا تنكسر برغم الكثير من العقبات التي تواجه عمل الجمعيات عموما وجمعيتنا خصوصا بسبب واقعنا المؤلم.

وأشاد النائب الاردني رجل الاعمال محمد الدوايمة بدور جمعية رجال الاعمال في غزة في خدمة الاقتصاد الفلسطيني ، واصفا اياها بالمؤسسة العاملة بكل جهد ونشاط ، لتحسين وضع رجال الاعمال والاقتصاد في قطاع غزة دون توان او فتور .

وبعد اجتماع الجمعية العمومية شارك الحضور في تناول طعام الافطار على شرف الجمعية .

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد