القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا 2022-2023

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا 2022-2023

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا، إذ يتشوق الجميع لمعرفة نصيب فريقه المفضل عبر القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا، وذلك بعد أن اختتمت يوم أمس مباريات دور الـ16 في أقوى البطولات الأوروبية بطولة دوري أبطال أوروبا موسم 22-23، واكتملت قائمة الفرق المتأهلة للدور ربع النهائي بعد مواجهات قوية و حماس ية على مدار الأسابيع الماضية، لذا سنعرض هنا القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا 2022-2023.

إقرأ أيضاً: قرعة دوري أبطال أوروبا بث مباشر الآن لدور الـ8

موعد قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

بعد انتهاء منافسات دور الـ16 لمسابقة دوري أبطال أوروبا 2022-2023، يترقب عشاق الساحرة المستديرة لمعرفة المواجهات القادمة بعد إجراء قرعة دوري أبطال أوروبا ضمن دور ربع النهائي.

إذ ستحضر الفرق الثمانية إلى مقر الاتحاد الأوروبي لكرة القدم في مدينة نيون السويسرية، لتحضر قرعة ربع نهائي دوري الأبطال التي تقام غدًا الجمعة

ومن المقرر أن تقام قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا يوم الجمعة الموافق 17 مارس 2023 في تمام الساعة 12:00 ظهرًا بتوقيت مكة المكرمة، والساعة 11:00 بتوقيت القاهرة.

القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا

وستنقل قنوات بي إن سبورتس القطرية قرعة دوري أبطال أوروبا عبر قناة beIN Sports News الإخبارية.

تردد القناة الناقلة لقرعة دوري أبطال أوروبا:

  • التردد (ميجا هرتز)11013
  • معدّل الترميز27500
  • معدّل تصحيح الخطأ2/3
  • إشارة ارسال البثDVB-S2
  • معدّل تردد الموجة8PSK

 

الفرق المنافسة في ربع نهائي دوري أبطال أوربا

وكانت 8 أندية قد نجحت في الوصول إلى دور ربع النهائي في دوري الأبطال وهم: بايرن ميونخ ، ميلان ، تشيلسي، مانشستر سيتي، ريال مدريد، إنتر، بنفيكا، نابولي.

موعد مباريات ربع نهائي دوري أبطال أوروبا

تقام المواجهات الأولى (الذهاب) برسم الدور ربع النهائي يومي الثلاثاء 11 والأربعاء 12 إبريل، ومن المقرر إجراء لقاءات الإياب يومي 18 و 19 إبريل، كما وستقام مباريات نصف النهائي يومي 10/9 و 17/16 مايو المقبل.

موعد نهائي دوري أبطال أوروبا 2023

يقام نهائي دوري أبطال أوروبا لهذا الموسم في 10 يونيو 2023 في استاد أتاتورك الأولمبي بإسطنبول.

كيف تتم قرعة ربع نهائي دوري أبطال أوروبا؟

يتم وضع ثماني كرات تحتوي على أسماء المتأهلين لربع النهائي في وعاء كبير ويتم خلطها. حيث يلعب الفريق الأول الذي يتم استخراجه أولا مباراته الأولى على أرضه، ثم يتم تكرار هذا الإجراء مع الكرات المتبقية في الوعاء لإكمال أزواج ربع النهائي.

تجري قرعة نصف النهائي، في ذات اليوم، حيث يتم وضع أربع كرات تحتوي على قصاصات ورقية تحمل علامة "الفائز في ربع النهائي 1" و"الفائز في ربع النهائي 2" إلخ.

تحدد الكرتان الأولى والثانية المسحوبة أول مباراة في نصف النهائي، بينما تمثل الكرة الأولى المسحوبة الفريق المضيف في مباراة الذهاب، ويتم تكرار الإجراء مع الكرات المتبقية في الوعاء لإكمال أزواج نصف النهائي.

ويمكن لفرق من ذات البلد اللعب سويًا، لأنه ليس هناك أي ترتيبات مسبقة تمنع ذلك، بالتالي يمكن أن تتواجه أندية من نفس البلد، بل حتى الأندية التي سبق وأن واجهت بعضها في مرحلة المجموعات.

لكن لا يمكن لفريقين يشتركان في نفس الملعب إقامة الدور ربع النهائي أو النصف في ملعبهما بالمدينة التي ينشطان بها.

بذلك نكون قد وصلنا إلى نهاية مقالنا حول قرعة دوري أبطال أوروبا، الذي عرضنا فيه جميع المعلومات عن قرعة دوري أبطال أوروبا، حيث تناولنا فيه القنوات الناقلة لقرعة دوري أبطال أوربا المقامة يوم غذ الجمعة 17 مارس، بالإضافة إلى الموعد ونظام قرعة دوري أبطال أوروبا لنصف نهائي البطولة.

المصدر : وكالة سوا - وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد