قائمة مسلسلات رمضان 2023 المكونة من 15 حلقة

قائمة مسلسلات رمضان 2023 المكونة من 15 حلقة

يتشوّق عشاق ومحبي الدراما والمسلسلات الرمضانية قبيل حلول شهر رمضان المبارك لعام 2023، عن الإعلان قائمة مسلسلات رمضان 2023 المكونة من 15 حلقة، وموعد عرض مسلسلات رمضان 2023 .

وضجّت محركات البحث بمختلف أنواعها من قبل المهتمين بالفن والدراما والمسلسلات على وجه التحديد عن قائمة مسلسلات رمضان 2023 المكونة من 15 حلقة، بعد انتشار ثقافة المسلسلات القصيرة والمسلسلات المكونة من 15 حلقة، ونجاح الكثير منها في الفترة الأخيرة، ولعل اخرهم مسلسل بالطو.

وكانت قد تمكنت المسلسلات المكونة من 15 حلقة على جذب الجمهور العربي، لما قدمته وعالجته من مشكلات المسلسلات الطويلة من تكرار المشاهد، الأمر الذي يضيف الملل على المسلسل والروتينية.

وجاءت قائمة مسلسلات رمضان 2023 المكونة من 15 حلقة متنوعة ومختلفة بشكل كبير، اذ تنوعت على مختلف المجالات الدرامية، ما بين المسلسلات الكوميدية، والمسلسلات البوليسية، والرومانسية، وحتى الدرامية والاجتماعية.

أبرز مسلسلات رمضان 2023 المكونة من 15 حلقة

ونستعرض وإياكم عبر وكالة سوا أبرز قائمة مسلسلات رمضان 2023 المكونة من 15 حلقة، وجاءت على النحو التالي:

مسلسل علاقة مشروعة

ويعتبر مسلسل علاقة مشروعة من المسلسلات المنتظرة والتي يبحث عنها الكثير من المتابعين منذ هذه اللحظة، وقبل بدء شهر رمضان، حيث تدور قصة مسلسل علاقة مشروعة المكون من 15 حلقة في إطار رومانسي اجتماعي حول تحديات الحياة، وهو من بطولة ياسر جلال وياسمين رئيس وشيري عادل وعمرو عبد الجليل.

إقرأ أيضاً: قصة مسلسل علاقة مشروعة في رمضان 2023 – وطاقم العمل

مسلسل تحت الوصاية رمضان 2023

ويعتبر مسلسل تحت الوصاية الذي انضم ضمن قائمة مسلسلات رمضان 2023، من ضمن المسلسلات المكونة من 15 حلقة فقط، وسيغطي قصة سيدة تعول أسرتها من خلال مركب صيد تعمل عليها حتى تتمكن من توفير المصروفات لها ولأطفالها، لكنها ستواجه مشاكل كثيرة مع عائلة زوجها المتوفي، وهو من بطولة منى زكي، دياب، نسرين أمين، رشدي الشامي، مها نصار، خالد كمال.

بوستر مسلسل الوصاية.jpeg

 

مسلسل الصندوق

يشارك أحمد داش وهدى المفتي كل من سماح أنور وعلى قاسم، في مسلسل الصندوق، وهو يدور في إطار من الغموض والإثارة والتشويق أيضًا، وهو ما يبدو على البوستر الدعائي من حيث الصندوق الغامض الذي يظهر في منتصفه علامة استفهام.

إقرأ أيضاً: مسلسل سوق الكانتو.. موعد العرض والقنوات الناقلة

 

 

مسلسل رشيد 

الحدث المفاجئ الذي سيحول حياة رشيد بالكامل، سيتابعه الجمهور في إطار 15 حلقة، وهو من بطولة محمد ممدوح وريهام عبدالغفور.

مسلسل عودة البارون رمضان 2023

بعد غياب عن الدراما الرمضانية لسنوات، يعود حسين فهمي ضمن مسلسلات رمضان 2023 في مسلسلين، الأول هو سره باتع والثاني عودة البارون المكون من15 حلقة، وتدور أحداثه حول رجل يعود من الخارج بعد فترة غربة طويلة ليعيد افتتاح فندقه المجهور منذ سنوات عديدة وتتوالى الأحداث، ويشاركه كل من خالد سليم، بجانب ميس حمدان.

إقرأ أيضاً: قصة مسلسل سوق الكانتو في رمضان 2023

 

بوستر مسلسل عودة البارون.jpeg
 

مسلسل كامل العدد

تطل دينا الشربيني في رمضان 2023 بمسلسل كامل العدد وسيتابع الجمهور الأحداث في 15 حلقة ويسلط الضوء على حكم المجتمع على المرأة التي تتزوج مرة ثانية بعد طلاقها مع أيضًا أخطار السوشيال ميديا، ويشارك في العمل أيضًا كل من شريف سلامة وإسعاد يونس بجانب مصطفى درويش وآية سماحة.

مسلسل الصفارة

كما يمكن لجمهور مسلسل الصفارة، متابعة العمل المأخوذ عن رواية Sound Of Thunder في 15 حلقة، ويبدأ العمل بسرقة صفارة أثرية لتبدأ المغامرات الكوميدية بعد ذلك، وهو من بطولة أحمد أمين بجانب طه دسوقي وأيضًا آية سماحة وحاتم صلاح ومحمود البزاوي.

مسلسل مذكرات زوج

مسلسل مذكرات زوج عمل يناقش قضايا اجتماعية في إطار لايت من 15 حلقة، وهو مأخوذ من رواية للكاتب أحمد بهجت تحمل نفس اسم المسلسل، ويأتي من بطولة كل من طارق لطفي بجانب عائشة بن أحمد وأيضًا خالد الصاوي، وكذلك نهى عابدين ونور النبوي وغيرهم.

بوستر مسلسل مذكرات زوج.jpg
 

مسلسل تغيير جو

منة شلبي أيضًا قررت دخول مارثون رمضان بمسلسل 15 حلقة مع إياد نصار وميرفت أمين وتجسد فيه دور شريفة التي تعاني من قضية إدمان والدتها وتلتقي بالدكتور الجامعي لتشهد قصة حب من نوع مختلف.

مسلسل الهرشة السابعة

تدور أحداث المسلسل المكون من 15 حلقة حول الموضوعات التي تشارك في التأثير على العلاقة بين الزوجين في السنة السابعة من الزواج أبطال مسلسل الهرشة السابعة هم: أمينة خليل، محمد شاهين، على قاسم، أسماء جلال، عايدة رياض، محمد محمود.

تلت التلاتة.. مسلسلات رمضان 2023

كان من المفترض أن يكون العمل الدرامي مكونًا من 30 حلقة لكنه سيأتي في 15 حلقة بسبب اعتذار غادة عبد الرازق عن العمل أكثر من مرة، ويدور في إطار تشويقي مع أحداث غامضة ومثيرة وهو من بطولة ليلى أحمد زاهر وأيضًا صلاح عبد الله.

مسلسل جت سليمة

تقدم دنيا سمير غانم قصصًا في مسلسلها المكون من 15 حلقة في إطار تاريخي درامي لا يخلو من الطابع الكوميدي أيضًا، وهو من بطولة أيضًَا محمد سلام بجانب هالة فاخر.

مسلسل كشف مستعجل

يقدم مصطفى خاطر ومحمد عبد الرحمن مسلسل كشف مستعجل من 15 حلقة في إطار كوميدي بجانب هنادي مهنا ولافينيا نادر.

مسلسل رسالة الإمام.. مسلسلات رمضان 2023

يروي مسلسل رسالة الإمام عن ملامح في حياة الإمام الشافعي وهو مسلسل مكون من 15 حلقة، وهو من بطولة، خالد النبوي، نضال الشافعي، خالد أنور، أروى جودة، خالد القيش، حمزة العيلي.

مسلسل وأخيرا

مسلسل وأخيرًا ينضم كذلك إلى قائم مسلسلات رمضان 2023 المكونة من 15 حلقة، وهو يدور في إطار رومانسي لا يخلو من الغموض والإثارة، فبطلة العمل لها ماض تريد أن تخفيه عن الجميع بسبب قصصه المؤلمة، وهو من بطولة نادين نسيب نجيم، قصي خولي، إبراهيم الحجاج، فايز بن جريس.

مسلسل طاش ما طاش في رمضان 2023

في حين أن صناع العمل لم يعلنوا أن مسلسل طاش ما طاش يتكون من 15 حلقة، إلا أنه لا ينضم أيضًا إلى قائمة المسلسلات التي تُعرض على مدار 30 يومًا، فهو يتناول حكاية جديدة على مدار 20 حلقة، وعاد المسلسل إلى الشاشة بعد انقطاع دام سنوات، فكن آخر جزء منه عُرض في عام 2011، وهذا يجعله غائبًا قرابة 11 عامًا كاملًا، وتدور أحداثه خلال حلقات مختلفة ومنفصلة تعرض قضايا عديدة تهم المجتمع السعودي لكنه يلق نجاحًا في الخليج والوطن العربي أيضًا، ويأتي من بطولة ناصر القصبي وعبدالله السدحان.

وبهذا متابعي وكالة سوا نكون قد قدمنا إليكم في هذا المقال خبر قائمة مسلسلات رمضان 2023 المكونة من 15 حلقة، واستعرضنا وإياكم أبرز مسلسلات رمضان في السباق الرمضاني الدرامي لعام 2023، ومواعيد عرض مسلسلات رمضان 2023.

نأمل أن يكون هذا المقال قد شمل لكم كافة تفاصيل قائمة مسلسلات رمضان 2023 المكونة من 15 حلقة، ووفقنا في الإجابة على جميع تساؤلاتكم.

المصدر : وكالة سوا - ET بالعربي

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد