أفضل عجينة سمبوسك في السعودية لرمضان 2023

أفضل عجينة سمبوسك في السعودية 2023 لرمضان

أفضل عجينة سمبوسك في السعودية لرمضان 2023، من أكثر الاكلات التي تصنف بمقبلات الطعام، ويكثر طبخها وتحضيرها في شهر رمضان 2023، حيث لم يتبقى سوى أيام قليلة لشهر رمضان المبارك، والكثير من النساء تستعد وتتجهز، لتحضير المقبلات اليومية على مائدة الطعام الرمضانية، من خلال مقالنا اليوم سوف نوضح لكم أفضل عجينة سمبوسك في السعودية 2023 لرمضان.

أفضل عجينة سمبوسك في السعودية لرمضان 2023

تعد السمبوسك من المعجنات التي يمكن تحضيرها في المنزل، او شراءها من خلال المحلات التجارية للمواد الغذائية، حيث يقوم الافراد باقتناء حاجياتهم، قبل شهر رمضان المبارك، من اجل توفير الوقت والجهد، وتعتبر السمبوسك واحدة من أشهى وأسهل الوصفات الرمضانية، من خلال ذلك تعرف على أفضل عجينة سمبوسك في السعودية 2023:

(الغوار، سولو، مستاف، الفت، السبيعي، قمحتي، جبوريه، جونا، الفايزية، بريده، الأندلس، السنبلة، فوشيه، سويتز، الوردة، الكرامة).

طريقة عمل أفضل عجينة سمبوسك في السعودية لرمضان 2023

مكونات التحضير (كوب كامل من الدقيق الأبيض، نصف ملعقة من الخميرة الفورية، نصف ملعقة صغيرة من السكر الأبيض، كوب من الماء الدافئ، نصف ملعقة من الملح، نصف كوب من الزيت أو الزبدة على حسب الرغبة).

مكونات الحشوة (ملعقة كبيرة من السمن أو زيت الزيتون على حسب الرغبة،2 بصلة صغيرة متوسطة الحجم مقطعة إلى مكعبات صغيرة، نصف كوب من البقدونس الأخضر المفروم، كوب من الجبن المتنوعة مثل الجبن الرومي والشيدر والموتزاريلا، 300- 500 جرام من اللحم البقري المفروم، توابل وبهارات مثل الملح والفلفل الأسود والكركم والكمون والكزبرة).

طريقة التحضير (كوب من الماء الدافئ يتم وضع فيه مقادير الخميرة والسكر، ثم يقلب جيداً ويتم تركها جانباً، ثم إحضار وعاء كبير حيث يتم فيه خلط جميع المكونات من الدقيق والملح والزيت، ثم يتم بعدها سكب مزيج الخميرة بالماء بشكل تدريجي حتى نحصل على عجينة متماسكة، ثم نترك العجينة في مكان دافئ لفترة زمنية مناسبة حتى تختمر على النحو المطلوب، ثم تحضير الحشوة الداخلية للعجينة على حسب الرغبة سواء من خلال مزج مجموعة متنوعة من الجبن أو تحضير اللحم المفرومة من خلال تشويحه في طاسة بها مكعبات صغيرة من البصل حتى ينضج تماماً، تحضير الوعاء الخاص بالحشوة، ثم يتم فرد عجينة السمبوسك على سطح مرشوش بالدقيق حيث يتم حشوها بالحشوة المفضلة سواء من الجبن الممتزجة بالبقدونس أو باللحم المفروم، ثم يتم غلق اطرافها جيداً في النهاية، القيام بقلي السمبوسك من خلال وضعها في طاسة بها زيت غزير على النار، والانتظار حتى تأخذ اللون الذهبي اللامع، ليتم اخراجها وتقديمها في النهاية).

1-52.jpg
 

طريقة عمل عجينة السمبوسك بالنشا 2023

تعد طريقة عمل عجينة السمبوسك بالنشا 2023، من الوصفات اللذيذة المشهية في رمضان، خصوصا انها تون ذات قرمشة لذيذة، تعرف على طريقة عملها ومكوناتها بالتفصيل:

مكونات (2 كوب من الدقيق الأبيض، كوب من الماء الدافئ، نصف ملعقة صغيرة من الملح، كوب من الزيت أو الزبدة على حسب الرغبة، 2 ملعقة كبيرة من النشا).

طريقة التحضير (مزج جميع المقادير والمكونات الأساسية السابقة المتمثلة في الدقيق والنشا والملح والزبدة جيداً، ببطيء، ثم إضافة الماء الدافئ شيئاً فشيء، حتى نحصل على عجينة متماسكة، ثم يتم تركها لتختمر لفترة زمنية مناسبة في مكان دافئ، تقطيع عجينة السمبوسك إلى شرائح، حيث يتم حشوها بالحشوات المفضلة، ليتم قليها وتقديمها في النهاية).

خطوات عمل عجينة السمبوسك بالزبدة 2023

تعتبر طريقة عمل عجينة السمبوسك بالزبدة من الطرق الأساسية المعتمدة منذ بداية وجود فكرة السمبوسك، ومن خلال ذلك تعرف على خطوات عجينة السمبوسك بالزبدة 2023:

مكونات (2 كوب من الدقيق الأبيض المنخول، 16 مكعب من مكعبات الزبدة المملحة، 2 ملعقة من الماء البارد، نصف ملعقة صغيرة من الملح، بيضة واحدة).

طريقة عملها (خلط الدقيق مع الزبدة مع الملح جيداً، ثم يتم وضعهم في وعاء واسع استعداداً لعملية العجن، وضع البيضة مع مقدار الماء، ويتم خلطهم جيداً، ثم يتم إضافتهم بشكل تدريجي على المزيج السابق، حتى نحصل على عجينة متماسكة، ثم ترك العجينة لتختمر لفترة زمنية مناسبة في مكان دافئ، ثم يتم تقطيعها إلى شرائح ليتم استخدامها وحشوها بالحشوات المختلفة استعداداً لقليها وتقديمها).

في نهاية هذا المقال نكون قد وضحنا لكم طريقة عمل السمبوسك بالنشا، وبالزبدة، وافضل عجينة جاهزة في متاجر السعودية يمكن شراؤها، من خلال هذا المقال، إقرأ المزيد قائمة مفرزات رمضان 2023.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد