الجيش الإسرائيلي يوضح بشأن الرد على انفجار مجدو

الجيش الإسرائيلي يوضح بشأن الرد على انفجار مجدو - توضيحية

قال وزير الجيش الإسرائيلي يوآف غالانت، اليوم الخميس 16 مارس 2023، إنه سيتم الرد على انفجار مجدو في الوقت المناسب والطريقة الصحيحة.

انفجار مجدو

وبحسب موقع والا العبري، أوضح غالانت بعد جلسة تقييم أمني وجولة له على الحدود مع لبنان بعد انفجار مجدو :"أقول بأوضح صورة بأن كل من له ضلع في حادثة مجدو سوف يندم على قيامه بذلك، سنحدد الوقت المناسب وسنتصرف بالطريقة الصحيحة ونهاجمه".

وأكد وزير الجيش الإسرائيلي غالانت، أن انفجار مجدو معقدا وشارك في تنفيذ عملية التفجير أطراف عدة، مردفا: "لا زالت التحقيقات مستمرة وسنصل لمعرفة الحقيقة، تم تفادي هجوم أكبر وسنصل لمن أرسل المنفذ". وفق قوله

اقرأ/ي أيضًا: تقديرات إسرائيلية: رمضان 2023 سيكون الأكثر تفجرًا

اقرأ/ي أيضًا: اجتماع أمني في مصر لبحث الأوضاع الفلسطينية قبل شهر رمضان

وكانت إذاعة الجيش الإسرائيلي نشرت: "منفذ انفجار مجدو يبدو أنه فلسطيني الأصل، وربما من أحد مخيمات اللاجئين في جنوب لبنان، ويحتمل أنه يتبع لفرع  حماس  في لبنان". وفق قولها

تفاصيل عملية مجدو

وأعلن الجيش الإسرائيلي مساء أمس الأربعاء، عن بعض التفاصيل حول انفجار مجدو، مؤكدا أنه جاري التحقيق في مسؤولية حزب الله اللبناني عن تلك العملية التي وصفها بالخطيرة.

وبحسب موقع "واي نت" العبري، فإن انفجار مجدو أسفر عن إصابة شاب عشريني (سائق مركبة) بجروح خطيرة، وهو من سكان بلدة سالم في الداخل المحتل.

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد