متى تنزل المكرمة الملكية في رمضان 1444-2023

متى تنزل المكرمة الملكية في رمضان 1444 - 2023

متى تنزل المكرمة الملكية في رمضان 1444 - 2023 - يتساءل الكثيرون على متى تنزل المكرمة الملكية في رمضان 1444 مع اقتراب شهر رمضان 2023 لهذا العام.

وسنعرض لكم في وكالة سوا الاخبارية متى تنزل المكرمة الملكية في رمضان 1444 والتي تعد من أهم المساعدات المالية من خادم الحرمين الشريفين.

متى تنزل المكرمة الملكية في رمضان 1444

تعد المكرمة الملكية واحدة من أهم المساعدات المالية التي يتم الإعلان عنها من قبل خادم الحرمين الشريفين، الملك سلمان بن عبد العزيز، ويتم صرف هذه المكرمة لفئة محددة فقط، حيث يستعد الكثيرون ويساءلون متى تنزل المكرمة الملكية لشهر رمضان 1444.

متى تنزل المكرمة الملكية لهذا العام

يتم صرف المكرمة الملكية كل عام في نفس الفترة، ويمكن للمواطنين الحصول على المعلومات اللازمة حول موعدها من خلال موقع وزارة المالية أو من خلال مكاتب البريد المحلية.

تم التأكيد سابقاً أن المكرمة الملكية تنزل في كل عام، ومن المتوقع أن يتم صرفها في أول شهر رمضان مثل العام الماضي أو في منتصفه، وتكون مخصصة لفئة الأفراد المستفيدين من الضمان الاجتماعي سواء القديم أو المطور.

ويجب التنويه بأن المكرمة الملكية لم تصرف لأي فئة أخرى من الفئات، مثل حساب المواطن، دعم ريف، مربى دعم الماشية، التأهيل الشامل، ساند، وغيرها من المساعدات المالية التي تصرف للفئات المستحقة وفقًا للمعايير المحددة، وتشمل هذه الفئات الفقيرة وذات الدخل المنخفض والمتوسط والأرامل والمطلقات وكبار السن والعاجزين عن أداء الأعمال.

المكرمة الملكية.jpg
متى تنزل المكرمة الملكية في رمضان 1444 - 2023  

متى تنزل المكرمة الملكية شروط الاستفادة

إن الفئة التي تستوفي بها جميع الشروط المصرحة من قبل وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية.

ما هي شروط الاستفادة من المكرمة الملكية 1444ه‍؟

بعد تحديد موعد صرف المكرمة الملكية في رمضان 1444، أعلنت وزارة الموارد البشرية والتنمية الاجتماعية عن شروط الاستفادة من المكرمة، والتي تتمثل في الفئات المستحقة التي تستوفى بهم شروطاً محددة وتتضمن ما يلي:

  • أن يكون المتقدم للحصول على المكرمة مواطناً سعودياً.
  • أن يكون المتقدم مقيماً دائماً في السعودية.
  • أن يكون المتقدم للحصول على المكرمة من ذوي الدخل المتوسط أو الضعيف، وأن لا يمتلك أي عقارات أو أراضي أو ممتلكات أخرى تحمل اسمه في الشهر العقاري.
  • أن يكون المتقدم مسجلاً في برنامج الضمان الاجتماعي المطور.
  • أن يكون دخل المتقدم الشهري أقل من 3000 ريال سعودي.

وبهذا متابعي وكالة سوا الإخبارية نكون عرضنا لكم الإجابة على سؤال متى تنزل المكرمة الملكية لشهر رمضان 1444 - 2023 والفئات المستفيدة من المكرمة الملكية.

 

المصدر : وكالة سوا-وكالات

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد