هل يستمر عرض مسلسل الثمن في رمضان 2023؟

مسلسل الثمن

يتشوّق جمهور الدراما والمسلسلات في الوطن العربي وعشاق ومتابعي مسلسل الثمن لمعرفة هل يستمر عرض مسلسل الثمن في رمضان، وذلك بعد نجاح المسلسل اللافت في خطف أنظار والسيطرة على الساحة الفنية العربية في الفترة الماضية، والذي استطاع في تحقيق الالاف وملايين المشاهدات في الوطن العربي.

قصة مسلسل الثمن 

ونقدم إليكم عبر وكالة سوا قصة مسلسل الثمن - حيث تدور قصة مسلسل الثمن في إطار اجتماعي تشويقي رومانسي امرأة تدعى سارة (تجسّد دورها الممثلة رزان جمال) التي تفقد زوجها تاركاً وراءه طفلاً لم يعترف به أهل والده الأثرياء لأنه تزوّج من دون موافقتهم. بعد ذلك يصاب الطفل بمرض سرطان الدم وتعجز إمكانيات والدته عن جمع المبلغ الكبير للعملية فتقترض بعض المال من أصدقائها ولكن رغم كل ذلك يبقى 150 ألف دولار. هذا الأمر يجعل سارة  تطلب المال من صاحب شركة الإنشاءات التي تعمل فيها يدعى زين (يجسّد دوره الممثل السوري باسل خياط)، واعتبر طلبها جرأة غريبة فوافق مقابل أن تمضي معه ليلة، فاضطرت سارة للقبول. لم تخبره بعملية طفلها لأن قانون الشركة لا يقبل بالمهندسات المتزوّجات فتجري العملية وتنجح ويعاملها صاحب شركة الإنشاءات بقساوة شديدة، ولكن بعد اكتشافه الحقيقة تبدأ قصة حبّهما ثم تتوالى الأحداث في إطار رومانسي تشويقي.

إقرأ أيضاً: أمير كرارة يرفع حالة الطوارئ في كواليس تصوير مسلسل سوق الكانتو

وبحسب ما صرّح به باسل الخياط بطل مسلسل الثمن ل"أم بي سي"، أنه يعتبر مسلسل الثمن النسخة العربية من الدراما التركية Binbir Gece الذي عرض منذ 17 عام، وتم تصوير المسلسل بطريقة يتناسب مع الزمن الراهن، حيث تمّ العمل على أن يكون أكثر معاصرة والأحداث واقعية وليست مبنية على مجرّد صدف متلاحقة.

سبب توقف عرض مسلسل الثمن

وأفادت "أم بي سي" بأنّ السبب وراء ذلك هو استراحة للمسلسل بعد حلول شهر رمضان وانشغال الجمهور بمتابعة مجموعة كبيرة من الأعمال الدرامية التي لا تقتصر على جنسية واحدة، ويشهد الخليج العربي سلسلة من الأعمال التي ستُعرض على منصة شاهد، المنتجة الحصرية للثمن، مُشيرة إلى أنّ "المسلسل يستكمل عرضه بعد انتهاء شهر رمضان وعطلة الفطر".

إقرأ أيضاً: مسلسل سوق الكانتو.. موعد العرض والقنوات الناقلة


وكان قد عُرض على الممثل باسل خياط مشروع مسلسل آخر على نسق "الثمن"، لكنه تريّث في الموافقة حتى الساعة في انتظار تنفيذ مشاريع مُتّفق عليها من قبل مع شركة إنتاج وهي مسلسلات قصيرة خاصة بالمنصات الدرامية خصوصاً وأنه حقق نجاحاً كبيراً في "قيد مجهول" و"منعطف خطر" مع المخرج سدير مسعود.

متى ينتهي مسلسل الثمن - مسلسل الثمن الحلقة الأخيرة

تنتهي الحلقة الأخيرة من مسلسل الثمن بعودة انور (شخصية زين في مسلسل الثمن) إلى شهرازاد (شخصية سارة في مسلسل الثمن)، وذلك بعد انفصالهما بسبب اعتقاد شهرزاد بأن انور هو من فضح أمرها عندما أقاما علاقة مقابل مال.

إقرأ أيضاً: قصة مسلسل علاقة مشروعة في رمضان 2023 – وطاقم العمل

أحداث الحلقة الأخيرة من مسلسل الثمن

 كما تعترف المهندسة هدى (لم تظهر بعد في مسلسل الثمن) لشهرزاد بأنّها السبب في موت جنينها من انور، ومن ثمّ انتحرت، أمّا بالنسبة لكرم ومنى ( شخصية تيما في مسلسل الثمن)، فبعد أن يتزوّجا وينفصلا، وتنتهي الحلقة الأخيرة بعودتهما إلى بعض وتتعالج منى من إدمان الكحول.

تعتبر نهاية هذا المسلسل التركي سعيدة، فهل ستكون الحلقة الأخيرة من مسلسل الثمن بالنسخة العربية في نفسها، فيما أشارت رزان جمال في إحدى المقابلات أن أحداث مسلسل الثمن لن تكون مطابقة كلّها لأحداث المسلسل التركي Binbir Gece، بل تمّ تعديلها وإضافة لمسة خاصة للمسلسل.

أبطال مسلسل الثمن 

ويحتوي مسلسل الثمن على كوكبة من الممثلين السوريين واللبنانين ومن أبرز نجوم مسلسل الثمن: الفنان باسل خياط، رزان جمال، نيقولا معوض، سارة أبي كنعان، صباح جزائري، رفيق علي أحمد، رنده كعدي، طلال مارديني، وسام فارس، نانسي خوري، ريام كفارنة وريم خوري. كلّ واحد فيهم جسّد دوره في مسلسل الثمن بطريقة محترفة ومتقنة، ممّا جعل المشاهد يتعلّق بشخصيّاتهم سواء كانت شريرة أم طيّبة القلب.

أبطال مسلسل الثمن - باسل الخياط.webp
 

عدد حلقات مسلسل الثمن

كان المسلسل التركي Binbir Gece مؤلّفاً من 90 حلقة باللغة التركية و163 حلقة بعد أن تمّت ترجمته للغة للعربية تحت اسم ويبقى الحب، أمّا مسلسل الثمن بالنسخة العربية، فسيكون أيضاً من 90 حلقة، بينما يبلغ وقت الحلقة 45 دقيقة.

وبهذا متابعي وكالة سوا نكون قد قدمنا إليكم في هذا المقال هل يتوقف عرض مسلسل الثمن، وما هي قصة مسلسل الثمن، وسبب توقف عرض مسلسل الثمن، ومتى ينتهي عرض المسلسل، وكافة تفاصيل مسلسل الثمن عبر وكالة سوا.

المصدر : وكالة سوا - جمالك

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد