التعليم توضح بشأن أزمة المعلمين والاقتطاع من مادة الثانوية العامة

طالب في الثانوية العامة - ارشيف

تحدث محمد عواد الوكيل المساعد في وزارة التربية والتعليم، مدير عام القياس والتقويم والامتحانات بالوزارة اليوم الخميس 16 مارس 2023، عن أزمة المعلمين القائمة وموضوع الاقتطاع من مادة الثانوية العامة .

أزمة المعلمين

وأكد عواد في تصريح لصوت فلسطين رصدته وكالة سوا، أن هناك اجتماع يوم الأحد المقبل للبحث فيما يتعلق بالثانوية العامة تحديدا في ظل الأزمة التي وصلت إلى يومها الأربعين.

وقال عواد: "نتمنى أن لا تصل الأزمة لأكثر من ذلك لأنها تفاقمت كثيرا وأصبحت تؤثر بشكل كبير جدا على التعليم والعام الدراسي بكل المراحل"، مشددا على أن موضوع الثانوية العامة " التوجيهي " مهم بالنسبة للقبول الجامعي سواء في الجامعات الفلسطينية أو العربية.

اقرأي/ أيضا: بالفيديو: اقتحام نابلس .. إصابات واعتقالات في صفوف المواطنين

وأضاف: "في ضوء البيانات المتوترة والدراسات الميدانية إن وزارة التربية والتعليم تنظر إلى كل الفئات سواء المدارس المنتظمة بشكل كامل أو جزئي أو تلك التي فيها إضراب".

الاقتطاع من مادة الثانوية العامة

وأوضح عواد: "سيكون هناك تحديد للمادة المطلوبة والمقطوعة وسيكون هناك خطة تنفيذية لهذا العام آخذة بعين الاعتبار كل المتغيرات التي طرأت (..) هناك جهود نأمل أن تكلل بالنجاح وأن يعود المعلمون إلى الدوام في كل المدارس خاصة وأننا مقبلون على شهر رمضان ".

اقرأ/ي أيضًا: ارتفاع جديد على سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الخميس 16 مارس

اقرأ/ي أيضًا:  سعر كيلو الدجاج والخضروات في   غزة   اليوم الخميس 16 مارس 2023

ونوه إلى أن أمر الاقتططاع من مادة الثانوية العامة، قيد النقاش وسيتم الإعلان عن الخطة يوم الأحد القادم آخذة بعين الاعتبار كل الشرائح والفئات بما يحقق العدالة وتكافوء الفرص سواء في المحاظات الشمالية أو الجنوبية، قائلا: "معنيون بأن يعقد الامتحان بشكل موحد وأن يبقى موحدا في كل المحافظات".

وعبر عن أمله بألا نصل إلى حد إلغاء الفصل الدراسي الثاني، لافتا إلى أنه ما زال هناك متسع من الوقت، مشددًا في ذات الوقت على أن المعلمين لا يقبلون بذلك الأمر الذي يعتبر كارثة كبيرة جدا وأن المعلمين لديهم روح عالية من المسؤولية.

وأكمل عواد حديثه قائلا: "هناك جهود تبذل من القوى والفصائل والمستوى السياسي والأمني، ونتمنى أن تكلل بالنجاح، وأن يعود الطلبة إلى مدارسهم، وأن تسير الحياة الدراسية وفق طبيعتها مع بداية العام الأسبوع القادم".

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد