أكلات تمنع العطش في رمضان 2023

أكلات تمنع العطش في رمضان 2023

أكلات تمنع العطش في رمضان 2023 - مع اقتراب شهر رمضان الفضيل يبحث الكثير من الناس عن أكلات ووجبات طعام تمنع العطش في نهار رمضان.

تقدم لكم وكالة سوا الإخبارية كل ما تحتاجون معرفته من أنواع طعام تمنع العطش في شهر رمضان 2023.

قائمة بأكلات تمنع العطش في رمضان 2023

إليكم قائمة بأكلات تمنع العطش في شهر رمضان المبارك وفقًا لمطبخ سيدتي:

السلطة

من أبرز ميزات الخضار بأنها تحتوي على كميات كبيرة من الماء والسوائل، وعلى وجه الخصوص الخضروات الورقية كالبقدونس والجرجير والخس وغيرها. لذلك يُعد تناول طبق السلطة على وجبة السحور، من أهم الأمور التي تعمل على ترطيب أجسامنا وحمايتنا من الجفاف، وتخليصنا من الشعور بالعطش قدر الإمكان خلال نهار الصيام.

الزبادي

يحتوي الزبادي على نسبة كبيرة من الماء والسوائل، فهو يعتبر مكوناً رئيسياً فيها. لذلك يعتبر الزبادي من الأطعمة التي تمنح الجسم ترطيباً عالياً لفترات طويلة. لذلك من المهم والمفيد أن يكون طبقاً رئيسياً على سفرة السحور في الشهر الفضيل.

الفول

للفول تأثيرٌ سحري في الصيام، فهو غنيٌّ بالكثير من المواد البروتينية التي تقينا من الشعور بالجوع طوال النهار، كما أنه يقينا من العطش ويحمي أجسادنا من الجفاف. ولكن علينا الحذر بأن لا نُكثر من إضافة الملح له، وأن نضع ملعقة واحدة من زيت الزيتون لفائدة وفعالية أكبر.

بعض المشروبات

وأخيراً وليس آخراً، الماء والمشروبات الأخرى، خاصة التي لا تحتوي على السكر المضاف، لأنه يرفع نسبة السكر في الدم، ما يؤدي إلى شعورنا بالعطش بشكل كبير. فعلى سبيل المثال، الشاي والقهوة من المشروبات الغنية بالكافيين، وهو مادة يساهم في الوقاية من العطش بشكل كبير. وبالإضافة إلى ذلك، العصائر الطبيعية مثل عصير البرتقال تحديداً.

المزيد من الأكلات التي تمنع العطش وفقًا لمواقع أُخرى:

التمر

أكلات على السحور تقاوم الجوع والعطش

التمر هو وصية الرسول صلى الله عليه وسلم في السحور والإفطار أيضا، ويعد التمر من الفواكه الصحية التي تعمل على مد الجسم بالسكريات والدهون والحديد والكالسيوم، كما أنه يحتوي على الألياف والعناصر الغذائية التي تمد الجسم بالطاقة اللازمة لتعينه على القيام بالمجهود أثناء الصيام، ويكفيك قول الرسول صلى الله عليه وسلم: «نعم سحور المؤمن التمر».

الموز

أيهما أفضل الموز الأخضر أم الأصفر؟.. خبراء ينصحون

ينصح الخبراء بتناول الموز خلال السحور، حيث يحتوي على فيتامين B6 الذي يمد الجسم بالطاقة والقوة، كما يحتوي على نسبة عالية من النشا المقاوم، وهو أحد الألياف التي تعزز الشعور بالشبع.

يحتوي الموز أيضا على نسبة كبيرة من البوتاسيوم الذي يساعد على تقليل الشعور بالعطش خلال نهر رمضان.

المشمش المجفف

على الرغم من أن المشمش المجفف يحتوي على فيتامين C بنسبة أقل من المشمش الطازج، إلا أنه غني بالكالسيوم والحديد والبوتاسيوم والماغنيسيوم وفيتامين E.

كما يحتوي كل 30 جراما منه على جرام من البروتين و2 جرام من الألياف وكمية ضئيلة من الدهون، ما يجعله ضمن قائمة أكلات تقاوم الجوع والعطش على السحر.

التفاح

تعرف على تفسير التفاح في المنام – اسرار تفسير الاحلام

تتكون ثمرة التفاح من ألياف نباتية، تحتفظ بالمياه وتساعد على تقليل الشعور بالعطش، كما تحتوي على العديد من العناصر الغذائية الهامة للجسم، والتي تعمل مع الألياف النباتية على منع الشعور بالجوع، ومد الجسم بالطاقة اللازمة طوال فترة الصوم.

الشوفان

فوائد وأضرار الشوفان - موضوع

يمنح الشوفان الفرد الشعور بالشبع والامتلاء، وذلك لاحتوائه على نسبة كبيرة من الألياف الغذائية، حيث تعمل الكربوهيدرات المعقدة التي يحتوي عليها على الحفاظ على نسبة السكر في الدم، كما تساعد على مقاومة الجوع والعطش في نهار رمضان.

المكسرات

دليلك الكامل لأنواع المكسرات وفوائدها - ويب طب

لا بأس بتناول القليل من المكسرات في وجبة السحور مثل الفستق واللوز والبندق، حيث تعد طعاما صحيا مليئا بالعناصر الغذائية المهمة، كما تحتوي على نسب مرتفعة من البروتينات والسعرات الحرارية، التي تشعر الإنسان بالشبع لفترات طويلة، كما أن الفستق يعادل أحماض المعدة ما يساعد في التخلص من الشعور بالجوع.

البيض

4 أنواع من البيض.. ماذا عليك أن تشتري منها؟ | مرأة | الجزيرة نت

يأتي البيض على مائدة السحور كإحدى الأكلات الهامة لمقاومة الجوع والعطش، حيث يحتوي على البروتين والفيتامينات والأملاح المعدنية والدهن وهيدرات الكربون، كما أنه غني بالعناصر الغذائية التي يحتاجها جسم الإنسان، والتي تمد خلايا الجسم بالرطوبة، ما يساعد في نهاية الأمر على تجنب الشعور بالجوع والعطش وتحمل نهار رمضان الطويل.

وهنا متابعي وكالة سوا نكون قد وصلنا إلى نهاية موضوع "أكلات تمنع العطش في رمضان 2023" ونكون قد قدمنا لكم قائمة بأكلات تمنع العطش في رمضان 2023.

المصدر : وكالة سوا - مواقع الكترونية

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد