تواصل الاحتجاجات ضد إضعاف القضاء في إسرائيل ومخططات للتصعيد

منظمو الاحتجاجات ضد إضعاف القضاء يخططون لتصعيدها

ينظم المحتجين ضد خطة إضعاف القضاء، ظهر اليوم الخميس 16 مارس، مظاهرات تشمل إغلاق شوارع ومفترقات في معظم أنحاء إسرائيل، بالإضافة إلى احتجاجات مماثلة تقام في مساء هذا اليوم، في حين تستعد الشرطة بقوات كبيرة لمنع إغلاق هذه الشوارع

ويواصل المحتجين الاحتجاجات على الحكومة الإسرائيلية ضد خطة إضعاف القضاء، جاء هذا في إعلان من منظمو الاحتجاجات حول تصعيد الاحتجاجات، موضحين قيام المتظاهرين إغلاق شوارع ومفترقات طرق وتنظيم مسيرات ومظاهرات في عشرات المواقع في أنحاء إسرائيل.

تصعيد الاحتجاجات ضد إضعاف القضاء

وقال المحتجين في إعلانهم أن مناطق التظاهر تضم بضمنها مظاهرات مقابل سفارات الولايات المتحدة وبريطانيا وفرنسا وألمانيا في تل أبيب وأماكن مركزية في المدينة.

ويخطط منظمو الاحتجاجات مسيرة كبيرة تنطلق في وسط تل أبيب، بعد التقاء عدد من المسيرات، تنطلق في ظهر اليوم في محاولة إغلاق شبكة شوارع "أيالون" المركزية، بينما تستعد الشرطة بقوات كبيرة لمنع إغلاق هذه الشوارع الرئيسية في العاصمة تل أبيب.

ويطالب وزير الأمن القومي، إيتمار بن غفير الشرطة بمنع إغلاق شبكة شوارع "أيالون"، كي لا تسجل الاحتجاجات "صورة انتصار"، حتى لو أدى ذلك إلى مواجهات بين المتظاهرين وقوات الشرطة.

ويخطط منظمو الاحتجاجات إلى عدد من المظاهرات الأخرى، عند الساعة السابعة مساء، تبدأ من وسط تل أبيب باتجاه عدة شوارع، ويحمل المتظاهرون المشاعل خلالها.

وذكر العاملون في قطاع الهايتك التظاهر في 15 مفترق من طرق في أنحاء إسرائيل، حيث سينظم طلاب في حرم غفعات رام في الجامعة العبرية في القدس مظاهرة ظهر اليوم، ويتوقع تنظيم مظاهرات أخرى في جامعتي تل أبيب وبار إيلان.

الشرطة تخطط إلى وقف مظاهرات إضعاف القضاء

هذا وقد أغلق جنود وضباط في الاحتياط في سلاح البحرية صباح اليوم الخميس، مسارات التنقل في ميناء حيفا، من خلال انتشار خمسة يخوت وقوارب، وأطفأوا محركاتها وأعلنوا أن خللا أصابها. وأعلنوا أن "90% من الإمدادات الأمنية تصل إلى إسرائيل عن طريق البحر، وإذا تدهورنا إلى ديكتاتورية فإن التجارة الدولية ستتوقف".

وأفاد منظمو الاحتجاجات في بيان بأن: "دولة إسرائيل تتفكك بأيدي الطاغية نتنياهو، (عبارة أطلقها رئيس الصهيونية الدينية بتسلئيل سموتريتش على نتنياهو) قاد إلى تفتت الاقتصاد والجيش والتكتل الاجتماعي.

ويتوقع أن تجري مظاهرات في أنحاء إسرائيل بعد غد يوم السبت، كما أفاد منظمو الاحتجاجات بأن: "هذا أحد الأسابيع المصيرية في الكفاح من أجل الحفاظ على الديمقراطية الإسرائيلية أمام أولئك الذين يحاولون تدميرها".

المصدر : وكالة سوا _ عرب 48

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد