طقس السعودية: أمطار رعدية ورياح نشطة في عدة مناطق

طقس السعودية اليوم الخميس 16 مارس 2023

توقع المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن حالة طقس السعودية، اليوم الخميس 16 مارس 2023، أن الفرصة ما تزال مهيأة لهطول أمطار رعدية على أجزاء متفرقة في المملكة العربية السعودية.

طقس السعودية اليوم الخميس 16 مارس 2023:

وأشار المركز الوطني للأرصاد في تقريره عن طقس السعودية لهذا اليوم، أن الفرصة مهيأة لسقوط الأمطار الرعدية المصحوبة برياح نشطة مثيرة للأتربة والغبار، وتحد من مدى الرؤية الأفقية من مناطق الرياض والشرقية، كذلك على أجزاء من مناطق نجران، جازان وعسير ويتوقع انخفاض في درجات الحرارة وتكوّن الضباب على أجزاء من تلك المناطق.

ولفت التقرير إلى أن حركة الرياح السطحية على البحر الأحمر شمالية، تتحول تدريجيًا غربية إلى شمالية غربية بسرعة 20-40كم/ساعة على الجزء الأوسط الشمالي، وجنوبية غربية إلى غربية على الجزء الجنوبي بسرعة 15-35كم/ساعة تصل إلى أكثر من 45 كم/ساعة مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة، إضافة إلى ارتفاع الموج من متر إلى مترين تصل إلى مترين ونصف مع السحب الرعدية الممطرة، وحالة البحر متوسط الموج إلى مائج مع تكوّن السحب الرعدية الممطرة.

كما تكون حركة الرياح السطحية على الخليج العربي شمالية غربية إلى شمالية شرقية بسرعة 15-35/ساعة تصل إلى 45 كم /ساعة مع السحب الرعدية الممطرة على الجزء الشمالي، وارتفاع الموج من نصف متر إلى متر ونصف يصل إلى مترين مع تكوّن السحب الرعدية على الجزء الشمالي، وحالة البحر خفيف إلى متوسط الموج.

المصدر : وكالة سوا- المواطن

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد