بالفيديو: اقتحام نابلس .. إصابات واعتقالات في صفوف المواطنين

اقتحام نابلس - توضيحية

أصيب الليلة الماضية، ثلاثة مواطنين بالرصاص الحي، والعشرات بالاختناق، خلال مواجهات اندلعت مع قوات الاحتلال الإسرائيلي، عقب اقتحام نابلس ، فيما شنت قوات الاحتلال الإسرائيلية حملة اعتقالات في أماكن متفرقة من مدن الضفة الغربية.

اقتحام نابلس

وحول اقتحام نابلس ، قال مدير مركز الاسعاف والطوارئ في الهلال الاحمر بنابلس أحمد جبريل، إن ثلاثة مواطنين أصيبوا بالرصاص الحي خلال الاقتحام، واثنين بقنابل غاز باليد، ونقلوا جميعا إلى المستشفى، كما أصيب سادس بشظية في الوجه، ونحو 52 مواطنا بحالات اختناق نتيجة الغاز السام.

اقرأ/ي أيضًا: ارتفاع جديد على سعر صرف الدولار مقابل الشيكل اليوم الخميس 16 مارس

اقرأ/ي أيضًا:  سعر كيلو الدجاج والخضروات في  غزة  اليوم الخميس 16 مارس 2023

وأضاف أن قوات الاحتلال، منعت خلال اقتحام نابلس مركبة إسعاف الهلال الأحمر من الدخول الى بلاطة لتقديم العلاج إلى إحدى الإصابات، كما منعت مركبة إسعاف أخرى من  الوصول إلى حالة مرضية في منطقة الضاحية.

وكانت قوات الاحتلال قد اقتحمت مدينة نابلس من المنطقة الشرقية، ودارت مواجهات تخللها إطلاق نار وقنابل الغاز والصوت، باتجاه الشبان الذين خرجوا للتصدي لاقتحام المستوطنين لمقام يوسف، واقتحم مئات المستوطنين الليلة الماضية، مقام يوسف في نابلس وأدوا طقوسا تلمودية وسط حماية مشددة من قبل قوات الاحتلال.

 

وفي مدينة جنين، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، خمسة مواطنين من المدينة.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اعتقلت كلا من: الشقيقين أوس ومحمد ربيع أبو الوفا، وحلمي مطيع أبو الوفا، والشقيقين داود وسليمان محمد نصار، بعد أن داهمت منازل ذويهم وفتشتها وعبثت بمحتوياتهما.

وفي مدينة بيت لحم ، اعتقلت قوات الاحتلال الإسرائيلي، اليوم الخميس، شابا من مدينة بيت جالا، غرب المدينة.

وأكدت مصادر محلية، أن قوات الاحتلال اعتقلت نور الدين بسام جواريش (30 عاما)، بعد أن داهمت منزل والده وفتشته.

وفي مدينة رام الله ، اقتحمت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر اليوم الخميس، بلدة نلعين غرب رام الله، وحي رام الله التحتا.

وأفادت مصادر محلية، بأن قوات الاحتلال اقتحمت بلدة نعلين وداهمت عددا من المنازل، وفتشتها وعبثت بمحتوياتها، واندلعت مواجهات عند مدخل البلدة، وفي سياق متصل، اقتحمت قوات الاحتلال حي رام الله التحتا بالمدينة.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد