ليبرمان يعقب على انفجار مجدو ويتحدث عن قدرة الردع

أفيغدور ليبرمان يعقب على انفجار مجدو - ارشيف

عقب وزير المالية الإسرائيلي السابق، أفيغدور ليبرمان مساء يوم الأربعاء 15 مارس 2023، على انفجار مجدو متحدثا عن قدرة الردع الإسرائيلية.

ليبرمان وانفجار مجدو

وقال أفيغدور ليبرمان في تصريح صحفي حول انفجار مجدو: "حادثة مجدو الأمنية هي من أخطر الحوادث التي شهدناها، وإن احتواءها يشكل ضررًا لقدرة الردع وتغييرا في المعادلة في مواجهة المنظمات".

اقرأ/ي أيضًا: غزة : مساعدات نقدية لمتضرري العدوان الإسرائيلي الأخير 

اقرأ/ي أيضًا: انفجار مجدو .. الجيش الإسرائيلي يكشف بعض التفاصيل والشاباك يفرض حظرًا

في حين ذكر مسؤول سياسي إسرائيلي للقناة 14 العبرية: "إذا اتضح بشكل مؤكد أن هذا هجوم من قبل حزب الله - أقدر أن هناك احتمالا كبيرا بشن رد قوي"، وذلك في إشارة إلى انفجار مجدو .

إسرائيل والرد على انفجار مجدو

ونشرت إذاعة الجيش الإسرائيلي: "في إسرائيل ما زالوا يفكرون في كيفية الرد على حدث مجدو"، مردفة: "السائق الذي نقل منفذ عملية التفجير في مجدو خضع للتحقيق وأفرج عنه لاحقًا".

عقب ذلك نشرت معاريف: "لم يتم حتى الآن تحديد مكان تسلل منفذ عملية مجدو، ولم يتم اعتقال أي شخص يشتبه بمساعدته ويبدو أنه تصرف بمفرده"، بينما قالت "يديعوت أحرونوت": الجيش الإسرائيلي أوصى بالرد على تفجير حيفا لكن نتنياهو ووزير أمنه كبحا ذلك".

وكان الجيش الإسرائيلي أكد في بيان له، أنه قتل شخصا تسلل من لبنان يقف خلف انفجار مجدو ، قائلا: "لا معلومات محددة حتى الآن حول علاقة المنفذ بحزب الله أو أي جهة أخرى (..) عثر بحوزته على عبوة ناسفة أخرى وحزام ناسف وأسلحة وتسلل عبر ثغرة من السياج الأمني".

وذكرت وسائل إعلام عبرية، يوم الإثنين 13 مارس 2023، إن انفجارًا وقع في مركبة على مفترق مجدو بالداخل المحتل، بسبب عبوة ناسفة على جانب الطريق.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن الحادثة أسفرت عن إصابة عشريني (سائق المركبة) بجروح خطيرة، وهو من سكان بلدة سالم في الداخل المحتل.

6afYe.jpg

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد