نائب عن حماس:تصريحات عباس تشكل انقلاباً على ميراث منظمة التحرير

130-TRIAL- غزة / سوا / طالب النائب عن كتلة التغيير والإصلاح يحيى العبادسة الشعب الفلسطيني أن يكون حكماً وفيصلاً لتصريحات عباس، والذي تعهد بالبحث المستوطنين المختطفين ومحاسبة الفاعلين واعتبار التنسيق الأمني مصلحة الشعب الفلسطيني، مشدداً بأن تصريحاته تعتبر خروجاً عن الخطوط الحمراء.
وشدد النائب العبادسة في تصريحات نشرتها كتلة التغيير والاصلاح التابعة ل حماس بأن تصريحات عباس تشكل انقلاباً على ميراث منظمة التحرير الفلسطينية وميراث الحركة الوطنية الفلسطينية، وتميعاً لكل المفاهيم والقيم الوطنية، موضحاً بأن عباس وضع نفسه في مواجهة كل الشعب الفلسطيني باعتباره مفرطاً بدماء الشهداء وعذبات الأسرى وأنات الجرحى.
وأضاف النائب العبادسة عباس لم يعد يهمه الشعب ولا قضيته الفلسطينية إنما يهمه أن يحمي رأسه فقط، وقال :" أنا استغرب ماذا تبقى لهذا الرجل في الحياة بعد أن بلغ ثمانين عاماً حتى لا يخيم حياته بختام الخير بدلاً من هذا الكلام المعيب الذي لا يصح ولا يستقم "
وتمنى العبادسة من حركة فتح ألا تعتبر حماس في صراعٍ معها أو صراعٍ مع عباس، مبيناً بأن عباس أصبح في مواجهة كل الشعب الفلسطيني وكل الكل الفلسطيني، ومطالباً فصائل منظمة التحرير أن يكون لها موقف وكلمة.
وأضاف العبادسة أخشى أن يكون عباس فقد ذاكرته ولم يعد له ذاكرة وطنية، مؤكداً بأن الذي يجري معيب بكل معنى الكلمة.
وشدد النائب العبادسة بأن عباس تجاهل فلسطين كلها وتجاهل الأرض والتاريخ والشهداء والأسرى وتجاهل كل القيم النبيلة التي عاش من أجلها الشعب الفلسطيني واستشهد من أجلها وجعلت الشعب الفلسطيني محل شرف للأمة العربية والإسلامية.



وحول مستقبل المصالحة أكد النائب العبادسة بأن المصالحة ليست مع عباس إنما هي محاولة لتوحيد الشعب الفلسطيني ومحاولة لإعادة بناء الحركة الوطنية وإعادة بناء الاستراتيجيات الواحدة وعدم جعل الأعداء يلعبون على التناقضات.
وشدد النائب العبادسة أنا ملتزمون بالوفاق الوطني إلى النهاية، مضيفاً " نحن ندعم حالة الوفاق ونعمل على تطويرها بكل ما أوتينا من قوة".
ودعا العبادسة الفصائل بالصبر والتفكر بشكل جماعي وعدم جعل أي تصريحات تعمق الشقاق بين القوى والفصائل الفلسطينية، مضيفا " هذا يحتاج لوعي ثوري وعقل جمعي يستطيع أن يعالج مثل هذه الحالة لأننا الان في أوضاع خطيرة جدا " 246
اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد