بالصور: انفجار مجدو .. الجيش الإسرائيلي يكشف بعض التفاصيل والشاباك يفرض حظرًا

آخر مستجدات انفجار مجدو - صورة من مكان تسلل منفذ العملية

كشف الجيش الإسرائيلي مساء يوم الأربعاء 15 مارس 2023، بعض التفاصيل حول انفجار مجدو ، مؤكدا أنه جاري التحقيق في مسؤولية حزب الله اللبناني عن تلك العملية التي وصفها بالخطيرة، فيما لا زال جهاز الأمن العام الإسرائيلي الشاباك يفرض حظرًا حول الانفجار.

مستجدات انفجار مجدو

وأعلن الجيش الإسرائيلي في بيان له، أنه قتل شخصا تسلل من لبنان يقف خلف انفجار مجدو ، قائلا: "لا معلومات محددة حتى الآن حول علاقة المنفذ بحزب الله أو أي جهة أخرى (..) عثر بحوزته على عبوة ناسفة أخرى وحزام ناسف وأسلحة وتسلل عبر ثغرة من السياج الأمني".

اقرأ/ي أيضًا: إسرائيل تنشر اليوم التفاصيل الكاملة حول انفجار مجدو

وأوضح الجيش الإسرائيلي: "قوة أمنية قتلت شخصا تسلل من لبنان ونفذ تفجيرا بعبوة ناسفة جنوب حيفا صباح الاثنين، ونحقق في مسؤولية حزب الله اللبناني عن هذه العملية الخطيرة، وإن منفذ التفجير جنوب حيفا كان يحمل حزاما ناسفا وأسلحة أخرى". وفق قوله

اقرأ/ي أيضًا:    غزة   : تشكيل لجنة لدراسة الحد الأدنى للأجور

اقرأ/ي أيضًا: اشتية: نعيش ضغوطا غير مسبوقة

الشاباك يفرض حظرا

وقال مراسل إذاعة كان العبرية: "الشاباك لا زال يفرض حظرًا على مزيد من التفاصيل .. هم يتحدثون أن هوية المنفذ غير معروفة ولكن التحقيقات ورغم أنها تبحث في ارتباطه بحزب الله اللبناني إلا أن الشكوك أيضًا تدور حول إمكانية تورط حركة حماس وجبهتها في لبنان التي يحركها ويقودها صالح العاروري المسؤول الأول عن تفجير الأوضاع في الضفة".

ونشر موقع والا العبري: "مسلح تسلل من لبنان ووضع القنبلة التي انفجرت عند مفترق مجدو وبعد ساعات قُتل قرب الحدود اللبنانية وكان يرتدي حزاما ناسفا".

وشدد الموقع العبري حول انفجار مجدو أن "إسرائيل تفحص احتمال تورط حزب الله ويفكرون في كيفية الرد (..) ليس من الواضح كيف ومتى ومن أين دخل البلاد، هويته غير معروفة".

وكانت وسائل إعلام عبرية، قالت يوم الإثنين 13 مارس 2023، إن انفجارًا وقع في مركبة على مفترق مجدو بالداخل المحتل، بسبب عبوة ناسفة على جانب الطريق.

وبحسب موقع واي نت العبري، فإن الحادثة أسفرت عن إصابة عشريني (سائق المركبة) بجروح خطيرة، وهو من سكان بلدة سالم في الداخل المحتل.

6afYe.jpg
 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد