إصابة 14 مواطن خلال شجار عائلي في روجيب، قضاء نابلس

نابلس / سوا / أصيب مساء يوم أمس 14 مواطناً، بينهم 8 أصيبوا بالرصاص، خلال شجار عائلي في بلدة روجيب، قضاء نابلس، استخدمت فيه الأسلحة النارية، وهو ما يندرج ضمن حالة الفلتان الأمني والاعتداء على سيادة القانون في الأرض.

 

واستناداً لتحقيقات المركز، ففي حوالي الساعة 10:30 من مساء يوم أمس السبت الموافق 11 يوليو 2015، وقع شجار عائلي في بلدة روجيب، جنوب شرقي مدينة نابلس، على خلفية خلاف شخصي بين أفراد من نفس العائلة. تطور الخلاف بين شخصين وسط البلدة الى عراك بالأيدي والعصي والحجارة بين أفراد العائلتين، سرعان ما استخدمت خلاله الأسلحة النارية. أدى الشجار إلى إصابة 14 شخصاً بجروح، بينهم 8 أشخاص أصيبوا بالرصاص، منهم ثلاثة أطفال، واثنان من المارة من عائلة أخرى.

 وقد نقل جميع المصابون إلى مستشفى رفيديا الحكومي بالمدينة لتلقي العلاج. والمصابون هم: 1) عبد الرحمن حكمت رواجبة، 20عاماً، وأصيب بعيار ناري بالصدر إصابة سطحية؛ 2) صلاح الدين جهاد حسن رواجبة، 13عاماً، وأصيب بعيار ناري في اليد اليمنى؛ 3) سليمان سليم سليمان دويكات،50عاماً، وأصيب بعيار ناري في القدم اليمنى؛ 4) عميد سليمان سليم دويكات، 17عاماً، وأصيب بعيار ناري في القدم اليمنى؛ 5) رامي سليم سليم دويكات، 26عاماً، وأصيب بعيار ناري في القدم اليسرى؛ 6) صلاح جلال فوزي دويكات، 14عاماً، وأصيب بعيار ناري في اليد اليمنى؛ 7) عثمان جمال جميل دويكات، 19عاماً، وأصيب بعياريين ناريين في القدم اليمنى، و8) سمير سليم سليمان دويكات،60عاماً، وأصيب بعيار ناري في القدم اليمنى.

 

وأدان المركز الفلسطيني لحقوق الإنسان هذا الحادث، الذي يندرج ضمن حالة فوضى انتشار السلاح والاعتداء على سيادة القانون على حد وصف المركز.

وطالب المركز النيابة العامة ب فتح تحقيق جدي في هذا الاعتداء، وملاحقة مقترفيه وتقديمهم للعدالة.

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد