فصيل فلسطيني: مسار العقبة سيشكل غطاءً لجرائم الاحتلال

اجتماع العقبة - توضيحية

قالت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين اليوم الأربعاء 15 مارس 2023، في بيان صحفي إن "مسار العقبة شرم الشيخ سيشكل غطاء سياسياً لمزيد من جرائم الاحتلال ومجازره بحق أبناء شعبنا وأرضهم وممتلكاتهم ومصالحهم الوطنية".

وجاء نص بيان الجبهة الديمقراطية كما يلي:

هدم 177 منزلاً ومنشأة وتهجير 157 مواطناً

«الديمقراطية»: حرب تطهير عرقي في الضفة الفلسطينية تتوالى فصولاً

 أصدرت الجبهة الديمقراطية لتحرير فلسطين بياناً لها اليوم، وصفت فيه ما تقوم به قوات الاحتلال الإسرائيلي، من هدم لمنازل الفلسطينيين ومنشآتهم، وطردهم منها وتهجيرهم وتشريدهم، بأنها حرب تطهير عرقي تعمل دولة الاحتلال والإجرام على شنها في فصول تتوالى دون توقف.

وكشفت الجبهة الديمقراطية: لقد هدمت قوات الاحتلال منذ مطلع العام الحالي 2023 (177) منزلاً ومنشأة، وشردت 157 مواطناً كان آخرها بالأمس، حين هدمت قوات الاحتلال منزلين وشردت عائلتين من 12 شخصاً في صور باهر.

وقالت الجبهة الديمقراطية: إن ما تقوم به قوات الاحتلال، جرائم حرب موصوفة، تدينها القوانين الدولية وقرارات الشرعية الدولية وميثاق الأمم المتحدة وشرعة حقوق الإنسان، واتفاقية جنيف الرابعة.

كما أكدت الجبهة الديمقراطية أن إسرائيل تواصل جرائمها دون أن تبادر القيادة السياسية للسلطة الفلسطينية، واللجنة التنفيذية في م. ت. ف. لتحمل مسؤولياتهما السياسية والقانونية والأخلاقية، و فتح ملف التطهير العرقي والتهجير والتشريد الذي يتعرض له شعبنا، واتخاذ الإجراءات والقرارات الواجب إجراؤها، بما في ذلك سحب الاعتراف بدولة الاحتلال والإجرام، ووقف التنسيق الجدي والفاعل مع قوات الاحتلال وقطع العلاقة مع حكومة نتنياهو، والإعلان عن الانسحاب من مسار العقبة والتحرر من تفاهماته المذلة لشعبنا، والإعلان عن إلغاء لقاء شرم الشيخ، بعد أن أثبتت الوقائع صحة التقديرات المسبقة التي كانت الجبهة الديمقراطية قد حذرت منها، وأن مسار العقبة شرم الشيخ سيشكل غطاء سياسياً لمزيد من جرائم الاحتلال ومجازره بحق أبناء شعبنا وأرضهم وممتلكاتهم ومصالحهم الوطنية.

وختمت الجبهة الوطنية بالدعوة إلى أوسع تحرك شعبي فلسطيني وعربي ودولي، لفضح سياسة التطهير العرقي التي تمارسها حكومة الغوغاء والرعاع، وتقديم المذكرات إلى البرلمانات والحكومات المحلية ودعوتها إلى مقاطعة إسرائيل وإدانة جرائمها، وعزلها دولياً باعتبارها دولة مارقة متمردة على قوانين المجتمع الدولي 

 

 

الإعلام المركزي

 

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد