حديث شريف عن رمضان للإذاعة المدرسية 1444/2023

حديث شريف عن رمضان

حديث شريف عن رمضان للإذاعة المدرسية، حيث يعتبر شهر رمضان الكريم من أكثر الشهور الهجرية المباركة، حيث تنزل فيه القران، ويشتهر هذا الشهر بكثرة روحانياته، وتجتمع الاسرة في هذا الشهر الكريم على مائدة واحدة، وتكثر فيه صلة الرحم وزيارة الأقارب، ولعل أجمل ما في هذا الشهر هو التراويح، بعد صلاة العشاء وقيام الليل والتعبد لله عزوجل، من خلال المقال الاتي سوف نتعرف على موعد شهر رمضان عند المسلمين 1444، وحديث شريف عن رمضان للإذاعة المدرسية 1444/2023.

حديث شريف عن رمضان للاذعة المدرسية 1444/2023

يبحث الكثير من المعلمين عن حديث شريف في الإذاعة المدرسية للتلاميذ في شهر رمضان الكريم، وذلك من اجل حثهم على صوم رمضان، واعلامهم بفضل شهر رمضان المبارك، من هذه الاْحاديث النبوية الصحيحة ما يلي:

قال رسول الله عليه الصلاة والسلام “إذا كان أول ليلة من شهر رمضان صفدت الشياطين، ومردة الجن، وغلقت أبواب النار، فلم ي فتح منها باب، وفتحت أبواب الجنة، فلم يغلق منها باب، وينادي مناد: يا باغي الخير أقبل، ويا باغي الشر أقصر، ولله عتقاء من النار، وذلك كل ليلة”، صدق رسول الله عليه وسلم.

عن أبي هريرة -رضي الله عنه- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: "أتاكم رمضان شهر مبارك فرض الله -عز وجل- عليكم صيامه تفتح فيه أبواب السماء، وتغلق فيه أبواب الجحيم، وتغل فيه مردة الشياطين لله فيه ليلة خير من ألف شهر من حرم خيرها، فقد حرم".

عن عائشة رضي الله عنها أن رسول الله صلى الله عليه وسلم: “صلى في المسجد ذات ليلة في رمضان فصلى بصلاته ناس، ثم صلى من القابلة، فكثر الناس ثم اجتمعوا من الليلة الثالثة أو الرابعة، فلم يخرج إليهم رسول الله، فلما أصبح قال:" قد رأيت الذي صنعتم فلم يمنعني من الخروج إليكم إلا أني خشيت أن تفرض عليكم".

عن سهل بن سعد الساعدي -رضي الله عنهما- قال: قال رسول الله صلى الله عليه وسلم: «إن في الجنة بابًا يقال له الريان، يدخل منه الصائمون يوم القيامة، لا يدخل معهم أحد غيرهم، يقال: أين الصائمون؟ فيدخلون منه، فإذا دخل آخرهم، أغلق فلم يدخل منه أحد».

موعد شهر رمضان عند المسلمين 1444/2023

أظهرت الحسابات الفلكية للمعهد القومي المصري للبحوث الفلكية والجيوفيزيقية أن موعد شهر رمضان 1444 هـ سيوافق يوم الخميس 23 مارس/آذار 2023. وأضاف المعهد أن من المحتمل أن يولد هلال شهر رمضان مباشرة بعد حدوث الاقتران في تمام 7:24 مساءً بتوقيت القاهرة يوم الثلاثاء 29 شعبان 1444 هـ الموافق 21 مارس/آذار 2023 وهو يوم الرؤية، وفق ما نقلت عدة صحف مصرية عن المعهد.

آيات قرآنية ذكر بها شهر رمضان الكريم 1444/2023

تحدث القران الكريم، كلام الله عزوجل عن شهر رمضان الكريم، حيث قال الله تعالى “شهر رمضان الذي أنزل فيه القرآن هدى للناس وبينات من الهدى والفرقان، فمن شهد منكم الشهر، فليصمه ومن كان مريضًا، أو على سفر فعدة من أيام أخر يريد الله بكم اليسر، ولا يريد بكم العسر، ولتكملوا العدة ولتكبروا الله على ما هداكم ولعلكم تشكرون”.

معلومات_عامة_عن_شهر_رمضان.jpg
 

حكمة للإذاعة عن شهر رمضان الكريم 1444/2023

الحكمة من شهر رمضان الكريم هو الصيام والتقرب إلى الله -سبحانه وتعالى- عن طريق الصيام وقراءة القرآن الكريم والصلاة والاستغفار وقراءة الأذكار وصلاة التراويح، كما أن صيام شهر رمضان له فائدة بدنية كبيرة؛ حيث إنه يخلص الجسم من السموم كما يكون شفاء له من بعض الأمراض، بجانب ذلك أيضًا يشعر المسلم بالفقراء والمحتاجين والمساكين.

ادعية شهر رمضان 1444/2023

سبحانك اللهمّ لا إله إلا أنت وحدك لا شريك لك، أسألك بكلّ ما سمّيت به نفسك أن تغفر لي ذنوبي كلّها، جلّها ودقّها، إنّك أنت يا ربنا الغفور الرحيم.

اللهم احفظ لنا الإسلام في قلوبنا، واجعل لنا القرآن الكريم ربيعه ونوره، واستخدمنا يا ربنا بما يرضيك، وحل بيننا وبين معاصيك، اللهم ونسألك الخير كلّه من خزائنك، ونعوذ بك من شرور أنفسنا وسيئات أعمالنا يا رب العالمين.

اللهم إنّي أسألك الحسن في عاقبة أمورنا كلّها، ونسألك أن تجرنا من عذاب النار وخزي الحياة الدنيا يا رب العالمين.

اللهم اغسل لنا حوبتنا، وأجب دعوتنا، وثبّت لنا حجتنا يا رب العالمين.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد