تعرف على أبرز فنانات العرب اللاتي واجهن عنف الأزواج

علا غانم 2023

فنانات العرب اللاتي واجهن عنف الأزواج، الكثير من نساء العرب يواجهن عنف الأزواج، التي لطالما وُجِدت مؤسسات وندوات تنادي بحماية المرأة من العنف سواء الأسري، او من ازواجهن، ولاكن لازالت هناك فئة من الرجال يمارسون العنف ضد زوجاتهم، لدوافع مختلفة.

 وقد طال العنف ضد المرأة العديد من فنانات عرب اللاتي يواجهن عنف أزواجهم، ومن خلال المقال الآتي نستعرض أشهر فنانات العرب اللاتي واجهن عنف الأزواج.

تعرف على فنانات العرب التي واجهن عنف الأزواج 2023

معاناة حقيقية عاشتها بعض الفنانات اللاتي تعرضت للعنف من قبل أزواجهن، وتصدرت أخبارهن الصحف والمواقع، فلم يجدن سوى البوح للتخفيف عن معاناتهن أو إنهائها، تعرفوا على قصصهم، ومن هم:

علا غانم

بينت أزمة علا غانم الأخيرة مع زوجها عما تعرضت له من ضرب واعتداء، وقالت علا أن زوجها الثاني اعتدى عليها بالضرب لأكثر من مرة، لكنها كانت ترفض الانفصال عنه لرغبتها في الحفاظ على حياتها العائلية واستقرارها.

ولكنها تراجعت علا عن فكرتها الأولى واتخذت قرار الانفصال بشكل نهائي، وقالت: "أنا بالنسبة لبناتي مثل أعلى وقدوة ولا يمكن لقدوتهن أن تتعرض للضرب أو الإهانة، لذلك كان الانفصال هو الحل الأمثل".

المطربة شيرين عبد الوهاب

حيث تعرضت المطربة المصرية شيرين عبد الوهاب لاعتداء من زوجها السابق، وقالت في إحدى اللقاءات مع الإعلامية هالة سرحان عن مدى الاعتداء الذي كانت تتلقاه من قبل زوجها، ما دفعها إلى الطلاق.

2023_2_19_14_51_54_843.jpg
 

ميساء مغربي

تسبب نجاح الفنانة ​ميساء مغربي​ الفني في غيرة زوجها السابق وقالت في تصريحات صحفية إنه كان يتشاجر معها ووصل الأمر إلى حد الاعتداء عليها بالضرب، مؤكدة أنها لجأت الى المحاكم للحصول على الطلاق.

نجوى كرم

تعرضت هي الأخرى للضرب على يد زوجها السابق متعهد الحفلات يوسف حرب خلال فترة زواجهما قبل سنوات طويلة، وأوضحت كرم أن ذلك حدث عندما رفعت صوتها عليه لمرة وحيدة، واعترفت بأنّها أخطأت في ذلك لانّ الزوجة لا يجب أن تفعل ذلك طالما أنّ زوجها قادر على حمايتها وتأمينها.

دومينيك حوراني

الفنانة اللبنانية دومينيك حوراني عانت من العنف الزوجي، وقالت إنها تعرضت كغيرها من النساء للعنف الجسدي على يد الرجل، مؤكدة أن العنف الجسدي ليس بالضرورة ضرباً بقسوة وترك علامات على الجسد.

رانيا يوسف

كشفت الفنانة رانيا يوسف، تعرضها للعنف الجسدي على يد زوجها كريم الشبراوي لدرجة أنه هددها بالقتل بعدما طالبته بتسديد الديون والأموال المستحقة لها عليه، فقامت بفضحه على وسائل الإعلام ثم تطلقت منه.

صفاء السلطان

وهي ممثلة الأردنية، حيث تحدثت في برنامج "شو القصة" عن زواجها الأول وتجربتها مع الزواج المبكر الذي استمر في أمريكا لخمس سنوات فقط، وقالت إنها تعرضت للعنف الزوجي خلال سنوات الزواج، ما خلق منها شخصية ثانية.

أنواع العنف ضد المرأة 2023

العنف المنزلي

العنف المنزلي، الذي يُطلق عليه أيضًا الاعتداء المنزلي أو عنف الشريك الحميم، هو أي نمط من السلوك يستخدم لاكتساب أو الحفاظ على السلطة والسيطرة على الشريك/ة الحميم/ة. ويشمل جميع الأفعال الجسدية والجنسية والعاطفية والاقتصادية والنفسية التي تؤثر على شخص آخر أو التهديدات بالقيام بها. هذا هو أحد أكثر أشكال العنف التي تتعرض لها النساء شيوعًا على مستوى العالم.

العنف الاقتصادي

يتضمن العنف الاقتصادي جعل أو محاولة جعل شخص ما معتمداً مالياً عن طريق الحفاظ على السيطرة الكاملة على الموارد المالية، وحجب الوصول إلى المال، و / أو منع الانخراط في المدرسة أو العمل.

العنف النفسي

يشمل العنف النفسي إثارة الخوف عن طريق الترهيب؛ التهديد بإيذاء جسدي للذات أو الشريك/ة أو الأطفال؛ تدمير الحيوانات الأليفة والممتلكات؛ "والألاعيب الذهنية"؛ أو الإجبار على الانقطاع عن الأصدقاء والعائلة والمدرسة و / أو العمل.

العنف العاطفي

يشمل العنف العاطفي تقويض شعور الشخص بقيمة الذات من خلال النقد المستمر؛ التقليل من شأن قدرات المرء؛ الشتائم أو الإساءة اللفظية الأخرى؛ الإضرار بعلاقة الشريك/ة مع الأطفال؛ أو عدم السماح للشريك/ة برؤية الأصدقاء والعائلة.

العنف الجسدي

يشمل العنف الجسدي إيذاء أو محاولة إيذاء الشريك/ة عن طريق الضرب، أو الركل، أو الحرق، أو الإمساك، أو القرص، أو الدفع، أو الصفع، أو شد الشعر، أو العض، أو الحرمان من الرعاية الطبية، أو الإجبار على تناول الكحوليات و / أو تعاطي المخدرات، أو استخدام القوة البدنية الأخرى. قد يشمل تلف الممتلكات.

المصدر : وكالة سوا

اشترك في القائمة البريدية ليصلك آخر الأخبار وكل ما هو جديد